روسيا – أوضح طبيب الأسنان أرتور توماشيفيتش إن شرب الصودا عبر قشة يلحق ضررا بجسم الأسنان.

وأوضح أن الأسطورة الشائعة القائلة بأنه يمكنك شرب الصودا الحلوة من خلال قشة بدون  إلحاق إضرار بأسنانك ليست صحيحة. وتحدث طبيب الأسنان آرتور توماشيفيتش بهذا الشأن في حديث أدلى به لموقع  Gazeta.Ru الإلكتروني الروسي، مشيرا إلى أن في حال شرب الصودا الحلوة  بهذه الطريقة يتعرض للضرر السطح الخلفي للأسنان.

وقال:” إذا شربنا من خلال القشة فإننا نخفف الضغط على سطح السن، لكن لا نحمي السطح الداخلي للأسنان على الإطلاق. وأشار طبيب الأسنان إلى تشكل تأثير آخر، وهو تدفق الحمض من المعدة إلى تجويف الفم، حيث يصاب سطح السن، ويتحلل ثم يزداد سوءا.

وقالت عالمة الأحياء ناتاليا كولمان في مقابلة مع قناة “360” التلفزيونية إن تناول المشروبات الغازية والعصائر التي يتم شراؤها من المتاجر يمكن أن يُضعف جهاز مناعة الإنسان، ويزداد خطر ذلك بصورة خاصة في فصل الخريف.

وقالت طبيبة الأسنان فيرونيكا ميليكوفا في حديث أدلت به لبوابة Life.ru إن العلكة يجب أن تُمضغ فقط بعد تناول الوجبات ولمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، لأنه خلال هذه الفترة فقط تكون العلكة مفيدة. ويساعد مضغ العلكة، حسب الطبيبة، على إزالة بقايا الطعام وتحفيز إنتاج اللعاب لدى الإنسان.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع إن ست طائرات أوكرانية بدون طيار أسقطت خلال الليل فوق أربع مناطق، بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في عام 2014.

اعلان

قُتل ما لا يقل عن 11 شخصا في هجمات روسية في جميع أنحاء شرق أوكرانيا يوم السبت، بينما قام رجال الإنقاذ في مدينة دنيبرو بالتنقيب بين الأنقاض بعد أن دمر هجوم بناية سكنية من تسعة طوابق، ما أسفر عن مقتل شخص واحد.

وجاءت الهجمات في الوقت الذي تواصل فيه روسيا التمدد والسيطرة على أراضي على حساب القوات الأوكرانية في عدة مناطق على طول خط المواجهة الذي يبلغ طوله 1000 كيلومتر.

وقد كثفت موسكو غاراتها الجوية في محاولة لاستنزاف موارد أوكرانيا، وغالبا ما تستهدف منشآت الطاقة والبنية التحتية الحيوية الأخرى.

الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتيةبوتين يدعو إلى استئناف إنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ذات قدرات نووية

في منشور على X، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن سبعة أشخاص قتلوا في ضربات صاروخية على بلدة فيلنيانسك، خارج مدينة زابوريزهيا بجنوب شرق أوكرانيا.

كتب زيلينسكي: "تعاني مدننا ومجتمعاتنا من مثل هذه الضربات الروسية كل يوم، ولكن هناك طرق للتغلب على هذا من خلال تدمير الإرهابيين أينما كانوا، والقضاء على قاذفات الصواريخ الروسية، وضربهم بأسلحة بعيدة المدى وزيادة عدد أنظمة الدفاع الجوي الحديثة في أوكرانيا. أشكر جميع شركائنا الذين يساعدوننا".

وكرر زيلينسكي نداءه للحلفاء لتزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى والدفاعات الجوية المعززة لوقف ما وصفه بالهجمات اليومية على بلاده.

وقال حاكم منطقة زابوريزجيا إيفان فيدوروف في مقطع فيديو نُشر على تطبيق تيلغرام للرسائل: "اليوم نفذ العدو عملا إرهابيا مروعا آخر ضد السكان المدنيين".

وأضاف أن الهجوم وقع "في منتصف النهار، وهو يوم عطلة، في وسط المدينة، حيث كان الناس يسترخون، حيث لم تكن هناك أهداف عسكرية".

وفي الوقت نفسه، قال حاكم قرية نيو-يورك الواقعة على الجبهة الأمامية في دونيتسك إن القوات الروسية قصفت مناطق مأهولة 13 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية يوم السبت إنها أسقطت 10 طائرات روسية بدون طيار أطلقت في هجمات ليلية.

طائرة مقاتلة روسية من طراز "ميغ-35 إم" خلال مهمة قتالية في سماء أوكرانياAP/Russian Defense Ministry Press Serviceالضربات الأوكرانية على روسيا

أبلغ مسؤولون روس عن هجمات أوكرانية في منطقة كورسك أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص. وقال الحاكم أليكسي سميرنوف على وسائل التواصل الاجتماعي إن طفلين كانا من بين ضحايا الهجوم الذي وقع في قرية غوروديش على الحدود الروسية الأوكرانية.

في بيانها الصباحي، قالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم إسقاط ست طائرات أوكرانية بدون طيار خلال الليل فوق مناطق تفير وبريانسك وبلغورود في البلاد، وكذلك فوق شبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو من أوكرانيا في عام 2014.

كما ردت الحكومة الأوكرانية يوم السبت على بيان من الجيش البيلاروسي قالت فيه إنها زادت قواتها على طول الحدود الشمالية لأوكرانيا ردًا على ما وصفته بالتهديدات الأمنية..

جاء هذا الإعلان بعد أن زعمت وكالة الحدود البيلاروسية أن قواتها أسقطت طائرة أوكرانية بدون طيار حلقت عبر الحدود لجمع المعلومات الاستخبارية. ورفضت كييف الاتهامات ووصفتها بأنها دعاية روسية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا زابوريجيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح يعرض الآن Next الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق يعرض الآن Next شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية اعلانالاكثر قراءة إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة مارين لوبن إيمانويل ماكرون الشعبوية اليمينية إسبانيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل حركة حماس الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • شاهد : طبيب يكشف عن نبتة شهيرة تخفض السكر 50% خلال ساعتين
  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • صحيفة إسرائيلية: طبيب أسنان صيني حاول إنشاء وطن قومي لليهود في بكين عام 1939
  • تفسير حلم وقوع الأسنان المسوسة.. صحة جيدة أم التعرض لمشكلات؟
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها
  • طبيب الأهلي يكشف موقف المصابين
  • «أمورتي الحلوة».. مفيدة شيحة ترقص مع ابنتها في ليلة زفافها (فيديو)
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • المؤشرات الشائعة للتعرف على سرطان البروستاتا