مع الإعلان الرسمي عن سلسلة iPhone 15 التي طال انتظارها هذا العام، فمن المؤكد أن الناس متحمسون لشراء أرخص هواتف آيفون.

وبحسب ما ذكره موقع "beebom"، زوت آبل هواتف iPhone 15، بالعديد من الميزات منها تصميم مصنوع من التيتانيوم ومنفذ شحن من نوع USB-C، ولكن يعد شراء هاتف iPhone SE خيارا رائعا لمحبى أجهزة آيفون ذو الأسعار المعقولة.

 

ملوك الفلاجشيب.. من الأقوى شاومي 13 أم iPhone 15؟ بعد حظر آيفون في الصين.. سلسلة iPhone 15 تحطم الأرقام القياسية للمبيعات

 

ومن المحتمل أن يحصل هاتف آبل القادم منخفض التكلفة iPhone SE 4 على إصلاح شامل في التصميم مشابه لما رأيناه في أجهزة iPhone الأخرى.

تاريخ إصدار iPhone SE 4

تم إطلاق تشكيلة iPhone 15 وiPhone 15 Pro من Apple في حدث الشركة السنوي في شهر سبتمبر 2023، تتميز هذه الهواتف بمعالجات آبل الأحدث A16 Bionic وA17 Pro Bionic على التوالي، لذا تشير التسريبات إلى أنه من المقرر إطلاق الجيل الرابع من هواتف iPhone SE سيكون في أوائل 2024 أو 2025.


سعر iPhone SE 4

ذكرت بعض التسريبات أن سعر iPhone SE 4، عند إطلاقه سيصل إلى 450 دولار أمريكي (أي ما يعادل 13900 جنيه مصري)، وهو سعر مرتفع مقارنة بموديلات آبل السابقة، حيث يباع طراو iPhone SE 3 مقابل سعر 429 دولار بينما يبلغ سعر iPhone SE 2 حوالى 399 دولار.

مواصفات iPhone SE 4

كشفت بعض التسريبات عن تصميم هاتف iPhone SE 4 المشاع من شركة آبل، وتشير أحدث التسريبات إلى أنه قد تتخلى آبل عن تصميم زر الصفحة الرئيسية القديم، وأشار المسرب التقني الشهير Ming-Chi Kuo إلى أن التغيير الكبير الذي سيصل هاتفiPhone SE 4 سيكون هو الشاشة، ويقال أن هاتف آيفون المنحفض التكلفة الجديد سيحتوي على شاشة من نوع OLED بدلا من لوحة LCD، يبلغ قياسها 6.1 بوصة.

ومن المتوقع أن تتمتثل آبل لقوانين الاتحاد الأوروبي، مما يعني أن هاتفUSB Type-C بدلاً من منفذ Lightning سيحصل أيضا على منفذ شحن USB Type-C بدلاً من منفذ Lightning، على غرار سلسلة آيفون 15.

وذكرت بعض التسريبات أن هاتف iPhone SE 4، سيأتي بتصميم مشابها لأجهزة آيفون 14، مع بعض المزايا الأخرى من بينها نوتشا مزودا بوظيفة Face ID، ومنفذ USB من النوع C، إلى جانب كاميرا خلفية واحدة كالعادة.

وستزود آبل هاتفها المقبل iPhone SE 4، بمعالج A16 Pro Bionic، الذي تعمل به هواتف آيفون 14 و 15، ولكن بعذ التسريبات تشير إلى أن آبل تعزم إطلاق أرخص هواتف آيفون في الربع الأول من عام 2026، لذا من المحتمل أن يتم تشغيله بواسطة معالج  A18 Bionic.

وبالنسبة للتصوير الفوتوغرافي، سيحصل هاتف iPhone SE 4، على كاميرا خلفية واحدة بدقة 48 ميجابكسل، وهو نفس المستشعر الذي إضافته آبل إلى تشكيلة iPhone 15، وستزود الشركة الهاتف أيضا بميزات مثل الوضع الليلي لتحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة.

وفيما يتعلق بالبرمجيات، سيعمل هاتف iPhone SE 4 على تشغيل أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS من آبل في ذلك الوقت، وربما يكون إصدار iOS 19، والذي سيأتي مزودًا بالعديد من الميزات الجديدة الرائعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آيفون إلى أن

إقرأ أيضاً:

أرخص 3 سيارات كهربائية موديل 2024.. السعر والمواصفات

سيارات كهربائية.. تبحث فئة كبيرة من الشباب والراغبين في امتلاك سيارة عن أرخص 3 سيارات كهربائية في 2024، حيث لم تعد السيارات الكهربائية مجرد مركبات صغيرة بمدى قيادة محدود، فاليوم تقدم هذه السيارات تكنولوجيا متطورة، وأداءً رائعًا، وأحيانًا أسعارًا تناسب الجميع.

أرخص 3 سيارات كهربائية في 2024

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه من خلال التقرير التالي، أرخص 3 سيارات كهربائية في 2024 ومواصفاتهم، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها موقع الأسبوع على مدار اليوم.

سيارة نيسان ليف إس (Nissan Leaf S)

تعد نيسان ليف S واحدة من أكثر السيارات الكهربائية بأسعار معقولة في السوق العالمي اليوم.

بسعر يبدأ من 29، 280 ألف دولارًا، تقدم ليف S محركًا كهربائيًا بقوة 147 حصانًا وبطارية بقدرة 40 كيلووات في الساعة، مما يوفر مدى قيادة يبلغ 149 ميلاً.

هذا يجعلها مثالية للرحلات اليومية والتنقل داخل المدينة، إذا كنت بحاجة إلى مدى أكبر، فإن طراز Leaf SV Plus بقوة 214 حصانًا وببطارية أكبر يوفر مدى يصل إلى 212 ميلًا، ولكنه يكلف حوالي 8050 دولارًا إضافيًا.

سيارة نيسان ليف إسسيارة ميني هاردتوب كوبر إس إي كلاسيك (Mini Hardtop Cooper SE Classic)

تتميز ميني كوبر SE بكونها سيارة صغيرة وممتعة للقيادة، على الرغم من أن نطاق قيادتها يصل إلى 114 ميلاً فقط.

هذه السيارة تأتي بمحرك كهربائي بقوة 181 حصانًا، مما يجعلها رائعة للقيادة في المدينة وللرحلات القصيرة.

ويبدأ سعرها من 31.895 دولارًا، توفر Cooper SE تجربة قيادة ممتعة وتصميمًا أنيقًا.

سيارة ميني هاردتوب كوبر إس إي كلاسيكسيارة فيات 500e إنسبي (Fiat 500e Inspi(RED)): 149 ميلاً

بتصميمها الأنيق والمستوحى من النموذج الأصلي، تقدم فيات 500e أداءً جيدًا بسعر يبدأ من 34، 095 دولارًا.

تتمتع هذه السيارة بمدى قيادة يصل إلى 149 ميلاً، ما يجعلها مناسبة للاستخدام اليومي والرحلات القصيرة.

سواء كنت تبحث عن سيارة للقيادة اليومية أو للاستمتاع برحلات قصيرة في المدينة، توفر نيسان ليف، وميني كوبر SE، وفيات 500e حلاً مثاليًا للقيادة الكهربائية.

اقرأ أيضاًمزودة بمحرك V8.. مميزات سيارة BMW M5 الجديدة

جوليون موديل 2025.. مواصفات وسعر أرخص سيارة من هافال

مواصفات وسعر سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2025

مقالات مشابهة

  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • خيبات !!
  • تسريبات سموتريتش.. مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • تبدأ من 540 ألف جنيه.. أرخص 5 سيارات أتوماتيك في مصر
  • سيارة سوزوكي أرتيجا 2024.. أرخص سيارة في السوق بمواصفات فريدة
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • بايدن يشبه ترامب بقطط الشوارع
  • بايدن يشبه ترامب بـقط الزقاق.. والرئيس السابق: لم أمارس الجنس مع ممثلة إباحية
  • أرخص 3 سيارات كهربائية موديل 2024.. السعر والمواصفات
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل