قال خالد شقير، مراسل القاهرة الإخبارية، إن مدينة مارسيليا الفرنسية متميزة بتعدد الثقافات والديانات؛ فهي نموذج للتعايش، لذا فإن السياحة إحدى وسائل التعارف، متابعا: «عند التحدث عن الثقافة والسياحة في فرنسا لا بد من ذكر اسم مصر، كونها متواجدة في باريس ومارسيليا».

فرنسا تتصدر المشهد والعالم في السياحة الدولية

وأضاف «شقير»، خلال لقائه على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العاصمة الفرنسية باريس استضافت معرضا لرمسيس الثاني وحقق أكبر عدد من الزيارات، مشيرا إلى أن فرنسا تتصدر المشهد والعالم في السياحة الدولية، ما جعل الرئيس الفرنسي ماكرون يختصها بخطاب خاص عن السياحة ويؤكد أن الدولة إبان جائحة كورونا خسرت الكثير، ولكنها حافظت على قطاع صناعة السياحة.

كل مدينة في فرنسا لها طابع وسياحة خاصة

وتابع أن كل مدينة في فرنسا لها طابع وسياحة خاصة، ومدينة جرونوبل تضم متحف لشامبليون، ومن هنا نتحدث عن فك رموز حجر رشيد؛ لذلك اسم مصر موجودا في فرنسا، موضحا أن باريس تتربع على عرش السياحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرنسا باريس حجر رشيد السياحة مصر فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

تجارية القاهرة: تنظيم زيارات لرجال الأعمال بالدول المختلفة للمصانع المصرية ضرورة

وجّه أيمن العشري رئيس الغرفة التجارية للقاهرة الدعوة للوفد الإماراتي لزيارة  مصنع الحديد والمنطقة التكنولوجية بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات للوقوف على آخر التطورات في عملية التصنيع ، وذلك لتشجيعهم على دخول السوق المصري باستثمارات جديدة تزيد من تواجد الشركات الإمارتية في مصر .

غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك

 

منتدى الأعمال المصري الإماراتي المشترك 


واستمرت الجولة على مدار يوم كامل ، بمشاركة إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ، وصاحب الوفد فى زيارته للمنطقة التكنولوجية الدكتور كريم غنيم رئيس شُعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بغرفة القاهرة  للتعرف على آخر المستجدات فيما يتعلق بالبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات .
وقال أيمن العشري إن هذه الجولة تأتي استكمالًا لفعاليات منتدى الأعمال المصري الإماراتي المشترك الذي نظمته غرفة القاهرة أول أمس الإثنين ، مشيرًا إلى أن الجولة تستهدف تعرف الوفد الإماراتي على الصناعات المصرية ومدى تطورها والأساليب التي تعمل من خلالها ، والتي تتماشى مع المستجدات العالمية.
ولفت "العشري" إلى الدعم الكبير الذي تناله الصناعة المصرية من القيادة السياسية المصرية ، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو ما يجب أن يطلع عليه رجال الأعمال الذين يزورون مصر ، ولذلك نظمنا هذه الزيارة للوفد الإماراتي في خطوة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين البلدين.

منطقة التجارة الحرة بأم القيوين 


وكانت غرفة القاهرة التجارية قد استقبلت وفدًا من منطقة التجارة الحرة بأم القيوين بالإمارات العربية المتحدة أول أمس الإثنين ، ونظّمت منتدى الأعمال المصري الإماراتي ، وتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم الإماراتيين في عدة تخصصات منها " الأغذية - التكنولوجيا ونظم المعلومات - السياحة - الخدمات اللوجستية والنقل - الخدمات المالية- الرعاية الصحية -البيع بالتجزئة -الملابس" .
ونظّمت الغرفة التجارية للقاهرة عقب انتهاء فعاليات منتدى الأعمال المصري الإماراتى لقاءات ثنائية جمعت بين رجال الأعمال في البلدين.
من جانبه أشاد  الوفد الإماراتي خلال زيارته للمنطقة الصناعية بمدينة السادات بما وصلت إليه الصناعة المصرية من تطورات طبقًا لمتطلبات العصر ، وهو ما يفيد التكامل المصري الإمارتي خلال الفترة القادمة ، وأنهم سعداء بهذه الزيارة التي سيكون لها مردود إيجابي كبير على زيادة العلاقات الاقتصادية الثنائية مستقبلًا.

 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الوضع في غزة
  • تناقضات لبنان.. حرب وسياحة
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد أبرز مخرجات لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره الأردني
  • تجارية القاهرة: تنظيم زيارات لرجال الأعمال بالدول المختلفة للمصانع المصرية ضرورة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: ارتياح ألماني من نتيجة الانتخابات البرلمانية الفرنسية
  • مراسل القاهرة الإخبارية: ارتياح ألماني من نتيجة الانتخابات البرلمانية الفرنسية
  • عاجل| نتنياهو يرفض التوقف بأوروبا خلال رحلته إلى واشنطن خوفا من مذكرة اعتقال تعدها الجنائية الدولية بحقه
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: 26 شهيدا في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: بن جفير يسبب مشكلات كثيرة لحكومة نتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشن غارة جوية على محيط مدينة بانياس السورية