يشهد معرض دمنهور السادس للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، في مكتبة مصر العامة بدمنهور، مجموعة من الفعاليات الفاعليات الثقافية والفنية، والورش المختلفة للأطفال، واستقبل المعرض في أول أيامه أمس، عدد كبير من الزوار أبناء محافظة البحيرة، وعقد على مدار اليوم، ندوات ثقافية وأدبية وورش فنية و تعليم الحرف اليدوية، كما أقيم عرضاً فنياً لفرقة كفر الدوار للموسيقى العربية.

وتم تنظيم ندوة بعنوان «المتغيرات الإقليمية بالقارة الإفريقية»، حاضر فيه الدكتور السيد فليفل بمشاركة الدكتور محمد رفعت الامام، وأدار اللقاء الكاتب محمد شلبي، بالإضافة إلى ندوة أخرى للكاتب طاهر المعتز بالله، لمناقشة كتابيه «الدحيح»، و « الدحيحة» .

 

ورش تدريب مجاناً للجمهور

وعلى هامش معرض دمنهور السادس للكتاب نظمت هيئة الكتاب بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بدمنهور ورش تعليم فن الكاريكاتير مجاناً للجمهور والتي تستمر على مدار 5 أيام.

ويواصل معرض دمنهور السادس للكتاب، فعالياته حتى يوم ٥ من شهر أكتوبر المقبل، بمشاركة ما يقرب من ٣٠ دار نشر تتنوع ما بين قطاعات تابعة لوزارة الثقافة، ودور نشر خاصة، إلى جانب جناح للأزهر الشريف ودار الإفتاء، والكنيسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الكتاب معرض دمنهور وزارة الثقافة الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: إنشاء منصات إلكترونية لتحويل الهواتف إلى منصات ثقافية متنقلة

كتب- محمد شاكر:

حرص الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، صباح اليوم الخميس، على القيام بجولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد قطاعات الوزارة المختلفة، وذلك خلال أول يوم عمل- عقب أدائه اليمين الدستورية- أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووجّه الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الشكر، للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة السابقة، على جهودها خلال فترة توليها المنصب، وأكّد هنو، اعتزامه البناء على ما تحقق من قِبل الوزراء السابقين، لتشييد بناء ثقافي راسخ وقوي يُساهم في نهضة مصر.

وأشار هنو، إلى أن العمل في وزارة الثقافة سيكون تكامليًا بين مختلف قطاعاتها، مع الحرص على دعم التعاون مع الوزارات المعنية ببناء الإنسان، خاصة وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والشباب والرياضة، والتعليم العالي، وذلك لتحقيق العدالة الثقافية، والمساهمة في بناء الإنسان المصري، وهو الهدف الأسمى للوزارة.

وأكد وزير الثقافة أنه سيتم وضع خطة عمل مرحلية للنهوض بالقطاع الثقافي، ترتكز على حلول غير نمطية، وأفكار متطورة، ودعم التحول الرقمي، وإنشاء منصات إلكترونية متعددة لمجالات الإبداع والابتكار المختلفة، كما أكد على مواكبة التطورات التكنولوجية والثورة التي يشهدها العالم في مجالات التطبيقات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، بما يتيح تحويل الهواتف الذكية إلى منصات ثقافية متنقلة.

وقال وزير الثقافة: "مصر غنية بمبدعيها، وروافد الفنون والثقافة بها كثيرة ومتنوعة"، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل على ترسيخ فكرة "الثقافة حق لكل المصريين"، وستسعى جاهدة لنشر الوعي والثقافة في كافة أنحاء مصر، وتعزيز قيم الحوار والتسامح والقبول بين مختلف فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • وزير الثقافة: إنشاء منصات إلكترونية لتحويل الهواتف إلى منصات ثقافية متنقلة
  • اليوم.. "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون مجانا للجمهور
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور