صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن مبادرة "بلغني" التي تم تدشينها خلال الأسبوع الجاري بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، استقبلت عدد من البلاغات من أحد المواطنين بشأن تراكم القمامة فى عدد من المناطق بقرية أبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت.

وأضاف الداودي أنه فور تلقى بلاغ المواطن، انتقل المسئولين بالوحدة المحلية لمركز أبوتشت وقرية أبوشوشة، وتم تجهيز معدات النظافة ونقل تراكمات القمامة المُبلغ عنها إلى مقالب القمامة العمومية المخصصة لها.

ومن جانبه ناشد محافظ قنا، المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي تراكمات للقمامة، حال رصدها فى شوارع المحافظة من خلال وسائل التواصل الخاصة بمبادرة بلغني، وهى الصفحة الرسمية للمحافظة علي الفيسبوك "مكتب إعلام محافظة قنا" (https://www.facebook.com/qena.governorate ) أو الاتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على الأرقام ( 0963329542 - 0963328472 - 0963337291 ) والخط الساخن 15541، لتعزيز مشاركة المواطن مع الأجهزة التنفيذية فى الحفاظ على نظافة الشوارع و توفير بيئة صحية للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا محافظة قنا تراكمات القمامة مبادرة بلغني

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يُكلف وحدة التدخل السريع والري برفع مخلفات ترعة بحر الفقى بقويسنا

واصل اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، سلسلة لقاءاته اليومية بالمواطنين للتعرف على شكواهم ومطالبهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم انطلاقا من رؤية الدولة المصرية بالاهتمام ببناء الإنسان المصري.

وفى استجابة فورية لشكوى مواطن بناحية طه شبرا، وجه محافظ المنوفية السكرتير العام المساعد للمحافظة بتكليف وحدة التدخل السريع بالديوان العام بالتنسيق مع الإدارة المركزية للري والموارد المائية بسرعة اتخاذ اللازم ورفع كافة المخلفات الموجودة بترعة بحر الفقى بقويسنا حفاظاً على تنظيم مناوبة الري وإضفاء مظهراً حضارياً وجمالياً.

وفى لفتة إنسانية، أمر محافظ المنوفية بصرف مساعدة مالية عاجلة ومواد غذائية ولحوم لمواطنة من ناحية الحامول بمنوف، يعانى نجلها من ظروف مرضية صعبة، لإعانتها على تحمل أعباء المعيشة مراعاة لظروفها الاجتماعية، كما وجه المحافظ الإدارة العامة للتفتيش، والمتابعة بالديوان العام بفحص شكوى مواطن على الطبيعة يتضرر من وجود خطأ في الرفع المساحي لتقنين قطعة أرض أملاك دولة بالمخالفة للطبيعة والعرض عليه لاتخاذ اللازم وفقا للضوابط واللوائح المنظمة، وكذا بحث موقف شكوى مواطن بناحية الطرانة بالسادات يتضرر من إيقاف البطاقة التموينية الخاصة به بالخطأ مراعاة لظروفه الأسرية.

وخلال اللقاء كلف محافظ المنوفية بتشكيل لجنة فوراً برئاسة مدير الشئون القانونية والتفتيش والمتابعة والشئون المالية بالمحافظة، لفحص شكوى مواطن من بناحية شبين الكوم يتضرر من وجود مخالفات بشأن عملية إنشاء وحدات سكنية والعرض عليه لاتخاذ اللازم مراعاة للصالح العام.

هذا واستمع محافظ المنوفية لشكوى مواطن بناحية شبين الكوم يتضرر من وجود إشغالات و تعدى على حرم الطريق العام بشارع سعد زغلول وميدان جلهوم بالبر الشرقي مما يعوق حركة المواطنين وإحداث تكدس مرورى، وعلى الفور أجرى المحافظ اتصالا هاتفياً برئيس حي شرق ومدير شرطة المرافق شدد خلاله بالنزول فوراً لرفع كافة الإشغالات والتعامل بحزم مع المعتدين و استمرار تكثيف الحملات التفتيشية لمدة أسبوع، مؤكداً على أنه سيتابع بنفسه ميدانياً وبشكل مفاجئ تنفيذ التكليفات لإعادة المظهر العام والحضاري بالمنطقة حفاظاً على حقوق المواطنين.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه على التواصل المباشر والفعال مع كافة المواطنين وفتح قنوات اتصال لتلقي الشكاوى والمقترحات على مدار الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتعامل الفوري معها لتفعيل الشراكة مع المواطنين وتعزيز ثقتهم من خلال الاستجابة للشكاوى والطلبات المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • روسيا: مقتل وإصابة 144 مواطنًا خلال أسبوع واحد بسبب الهجمات الأوكرانية
  • محافظ المنيا يستجيب لشكوى مواطن ويوجه بإنهاء أعمال توصيل الصرف الصحي بشارع المشرحة
  • محافظ المنيا يستجيب لشكوى مواطن وينتقل لفحصها بسمالوط.. صور
  • الكشف علي 650 حالة في قافلة طبية مجانية بقرية بني حافظ بالمنيا
  • محافظ الدقهلية يكلف برفع تراكمات القمامة من شوارع وشاطئ مدينة جمصة
  • محافظة الجيزة تضاعف طاقة معالجة الصرف الصحي بقرية أم دينار لخدمة 30 ألف مواطن
  • محافظ المنوفية يُكلف وحدة التدخل السريع والري برفع مخلفات ترعة بحر الفقى بقويسنا
  • حفاظا على صحة المواطنين.. حملات مكثفة لرفع القمامة من شوارع أسيوط
  • محافظ القاهرة لـ«الوطن»: لن يضار مواطن من أعمال التوسعات والتطوير التي تشهدها الأحياء
  • رفع تراكمات القمامة والمخلفات بمراكز ومدن الشرقية