أبو ظبي في 27 سبتمبر /وام/ تصدر ثنائي فريق شتوتجارت الألماني، المكون من سيرهو جيراسي وكريس فيهريش، قائمة أفضل الثنائيات الهجومية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024.
كما فرضت الثنائيات الهجومية لفرق الدوري الألماني حضورها القوي على القائمة بحجز 3 من المراكز الـ 5 الأولى بالقائمة.


وطبقا لإحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، تصدر الثنائي جيراسي وفيهريش القائمة، بعدما سجل اللاعبان مجتمعين 12 هدفا لفريقهما شتوتجارت في الجولات الـ5 الأولى من الدوري الألماني هذا الموسم، بواقع 10 أهداف لجيراسي، الذي يمثل واحدة من مفاجآت الموسم الحالي، حيث يتصدر قائمة هدافي المسابقة حاليا، وهدفين لزميله فيهريش.
و بنفس المسابقة، كان المركز الثاني في القائمة من نصيب ثنائي فريق بايرن ميونخ حامل لقب البطولة، حيث جاء الإنجليزي الدولي هاري كين مهاجم الفريق وزميله ليروى ساني في المركز الثاني بالقائمة بعدما سجل كين 7 أهداف مقابل 4 أهداف لزميله ساني بمجموع 11 هدفا للاعبين سويا وبفارق هدف واحد خلف ثنائي شتوتجارت.
وبرصيد 10 أهداف، جاء الثنائي الثالث في القائمة من الدوري الإنجليزي، وبالتحديد من فريق مانشستر سيتي حامل اللقب؛ حيث سجل النرويجي إيرلنج هالاند 8 أهداف للفريق، ويتصدر بها قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، كما سجل زميله جوليان ألفاريز هدفين ليكون مجموع أهداف اللاعبين هو 10 أهداف ويحتل هذا الثنائي المركز الثالث في القائمة.
وجاء ثنائي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، المكون من كيليان مبابي وماركو أسينسيو في المركز الرابع بإجمالي 9 أهداف، وبواقع 7 أهداف يتصدر بها مبابي قائمة هدافي المسابقة حاليا وهدفين لزميله أسينسيو.
أما المركز الخامس في القائمة فكان من نصيب الكرة الألمانية أيضا، وبالتحديد للثنائي فيكتور بونيفاس وجوناس هوفمان من فريق باير ليفركوزن، الذي يزاحم بايرن ميونخ في صدارة جدول المسابقة حاليا. وسجل اللاعبان مجتمعين 8 أهداف بواقع 6 أهداف لبونيفاس وهدفين فقط لهوفمان. ويشترك معهما في المركز الثالث، ثنائي برشلونة الإسباني، المكون من البولندي روبرت ليفاندوفسكي (5 أهداف) وفيران توريس (3 أهداف)، وثنائي يوفنتوس الإيطالي، والمكون من دوشان فلاهوفيتش وفيدريكو كييزا ولكل منهما 4 أهداف حتى الآن.

عماد العلي/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی القائمة

إقرأ أيضاً:

توهج لاوتارو البديل أبرز ملامح الدور الأول لكوبا أمريكا

أسدل الستار على مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة.

توهج لاوتارو البديل أبرز ملامح الدور الأول لكوبا أمريكا

وشهدت البطولة تأهل القوى الكبرى للأدوار الإقصائية في المسابقة، التي تواصل فعالياتها حتى 14 تموز/ يوليو الجاري، لكنها لم تخل في الوقت ذاته من المفاجآت.

البرازيل تتعادل مع كولومبيا وتضرب موعدا ناريا ضد أوروجواي توم هيتون يجدد عقده مع اليونايتد

وواصل منتخبا الأرجنتين والبرازيل، اللذان تأهلا للمباراة النهائية في النسخة الماضية (كوبا أمريكا 2021) مسيرتيهما في النسخة الحالية، بصعودهما لمرحلة خروج المغلوب، بالإضافة لمنتخبي أوروجواي وكولومبيا، اللذين ظهرا بشكل مميز أيضا في المسابقة.

وشهدت المسابقة أيضا حدثا تاريخيا باجتياز منتخبي كندا وبنما الأدوار الإقصائية للمرة الأولى، كما حجز منتخبا الإكوادور وفنزويلا مقعديهما في دور الثمانية أيضا.

وتمثلت أبرز المفاجآت في خروج منتخبي الولايات المتحدة (المضيف) والمكسيك مبكرا من الدور الأول، ليشكل ذلك جرس إنذار لهما قبل اشتراكهما في استضافة نهائيات كأس العالم 2026 رفقة كندا.

كما يغيب عن دور الثمانية أيضا منتخبا بيرو وتشيلي، اللذان يمتلكان سجلا لا يستهان به في المسابقة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، حيث انطلقت نسختها الأولى عام 1916.

ومن المقرر أن تبدأ مباريات دور الثمانية صباح الجمعة بتوقيت جرينتش، حيث يلتقي منتخبا الأرجنتين والإكوادور، ويليها في اليوم التالي لقاء فنزويلا وكندا، حيث يصعد المنتخبان الفائزان لملاقاة بعضهما البعض في الدور قبل النهائي.

وسيكون صباح يوم الأحد القادم بتوقيت جرينتش على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بين البرازيل، التي تمتلك 9 ألقاب في البطولة، مع أوروجواي، التي تتقاسم مع الأرجنتين الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة برصيد 15 لقبا لكل منهما.

كما يشهد اليوم ذاته مواجهة أخرى بين كولومبيا وبنما، حيث يلعب الفائز منهما في المربع الذهبي مع الفائز من لقاء البرازيل وأوروجواي.

وأقيمت 24 مباراة في النسخة الحالية حتى الآن وشهدت تسجيل 53 هدفا، بنسبة 2.21 هدف في المباراة الواحدة، فيما بلغ إجمالي الحضور الجماهيري للقاءات التي لعبت في دور المجموعات ما يزيد عن مليون و115 ألف متفرج، أي بنسبة 46 ألفا و475 متفرجا في اللقاء الواحد.

وخلال مرحلة المجموعات، حققت 3 منتخبات العلامة الكاملة هي الأرجنتين وفنزويلا وأوروجواي، بعدما حصدت 9 نقاط إثر فوزها في جميع اللقاءات الثلاثة بمجموعاتها، في حين عجزت منتخبات جامايكا وبوليفيا وباراجواي عن حصد أي نقطة، بخسارتها في مبارياتها الثلاث.

ويمتلك منتخب أوروجواي أعلى رصيد تهديفي في مرحلة المجموعات بتسجيله 9 أهداف، فيما يعد منتخبا بيرو وتشيلي الوحيدان اللذان فشل لاعبوهما في تسجيل ولو هدف واحد في دور المجموعات.

وكان منتخب الأرجنتين هو الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في الدور الأول، في حين استقبل مرمى منتخب بوليفيا أكبر عدد من الأهداف، بعدما اهتزت شباكه بعشرة أهداف.

ويتصدر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف من إجمالي 5 أهداف أحرزها فريقه، حيث يتقدم لاعب إنتر ميلان الإيطالي بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه في المسابقة، وذلك رغم حلوله بديلا في مباراتين خلال اللقاءات الثلاثة.

وبلغ إجمالي عدد الذين تمكنوا من التسجيل في النسخة الحالية للبطولة 41 لاعبا، بينما تم إحراز هدف عكسي وحيد بواسطة الجامايكي كاسي بالمر خلال لقاء بلاده مع الإكوادور.

وتعتبر المجموعة الأولى، التي ضمت الأرجنتين وكندا وبيرو وتشيلي، هي الأقل تهديفا، بعدما شهدت إحراز 6 أهداف فقط، بينما جاءت المجموعة الثالثة، التي تواجدت بها أوروجواي والولايات المتحدة وبنما وبوليفيا، الأعلى تهديفا بتسجيل 19 هدفا.

وتم تسجيل 12 هدفا في المجموعة الثانية، التي ضمت فنزويلا والإكوادور والمكسيك وجامايكا، و16 هدفا في المجموعة الرابعة، التي تواجدت بها منتخبات البرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وباراجواي.

 

مقالات مشابهة

  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي “يورو 2024”
  • توهج لاوتارو البديل أبرز ملامح الدور الأول لكوبا أمريكا
  • «يورو 2024» برعاية «أهداف السرعة»!
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي "يورو 2024"
  • فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة سموحة وبيراميدز
  • الملتقى الأفرو آسيوى يعلن أولى مسابقاته الأدبية.. تفاصيل
  • فخر الدين بن يوسف يتصدر قائمة هدافي النادي المصري
  • (جولة الفجر الرياضي).. هل وجد الأهلي ضالته الهجومية في وسام أبو علي؟
  • بعد الأداء الرائع.. ثنائي اسبانيا يقتحمان سباق المنافسة على أفضل لاعب باليورو
  • عودة ثنائي جديد لـ الأهلي في الموسم المقبل وإعارة المحترف التونسي