أشاد إسماعيل محمد إسماعيل، سكرتير عام حزب الغد، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جلسة بناء الإنسان في يوم تفوق الجامعات بإنشاء 100 مدرسة جديدة خلال عام بتكلفة 15 مليار جنيه، مؤكدا أنها خطوة إيجابية ونحتاج للمزيد.

وأشار في بيان صحفي إلى أننا نحتاج إلى زيادة عدد المدارس بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، وأن يكون هناك مجهود وتطوير بشكل أكبر في المنظومة التعليمية والاهتمام بالمدارس الحكومية، خاصة وأننا نؤسس للجمهورية الجديدة والتي تتطلب أن يكون لدينا تعليم متطور، كما يجب الاهتمام أيضا بالرياضة في المدارس في المحافظات والقرى والنجوع.

إشادة باهتمام الدولة بالتعليم

وأكد سكرتير عام حزب الغد، أن أساس أي دولة يكمن في الاهتمام بالتعليم، مشيرا إلى أن البناء الحقيقي للدولة يكون من خلال إنتاج كوارد منذ مرحلة الطفولة حتى يكون لدينا قيادات في كل المناصب على مستوى الدولة جرى تأسيسهم منذ الصغر.

وأوضح أننا لدينا مشكلة كبير في المنظومة التعليمية بمصر منذ قديم الأزل، مؤكدا ثقته الكاملة في قدرة الرئيس السيسي من خلال توجيهات لوزارة التعليم بحل جميع المشكلات المتعلقة بالمنظومة التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم 100 مدرسة جديدة السيسي حزب الغد

إقرأ أيضاً:

مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن خريجي الجامعات المصرية مازلوا مطلوبين في كل مكان، حتى من الدول المتقدمة، والطبيب المصري قبل أن يتخرج يتلقى عروضًا من دول متقدمة، والمهندسون المصريون باتوا يديرون كل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول المحيطة.

وأضاف «مدبولي» خلال جلسة في مجلس رئاسة الوزراء مع عدد من القامات الفكرية، اليوم الأربعاء ونقلتها القناة «الأولى»: نحتاج لتطوير التعليم، ونواجه تحديًا كبيرًا جداً في التعليم ما قبل الجامعي، ولكن المشكلة لدينا ليست في التركيز على بناء المدرسة على الرغم من ارتفاع تكلفة إنشاء المدارس، إذ وصلت تكلفة إنشاء الفصل بالمرافق وغيرها تصل إلى مليون جنيه، ولكن الأهم، المعلم، إذ تحتاج مصر عدد كبير من المعلمين ليواجهوا حجم التحدي الرهيب من زيادة عدد سكان».

وتابع: «مصر تأخرت في إنشاء المنشآت التعليمية الكافية التي تتواكب مع التسارع في الزيادة السكنية، وتأهيل وتدريب المعلمين» مشيراً إلى «أن هذه القضية تتحرك الدولة لمعالجتها حالياً».

وأكد: «التحول وإنشاء دولة متقدمة لا يحدث في فترة زمنية من أربع إلى عشر سنوات فقط، وكل التجارب التي تعلمناها، وتجارب النمور الآسيوية مثل كوريا واليابان وغيرها من الدول، أقل تجربة أخذت أكثر عشرين سنة للتحول من دولة متأخرة إلى متقدمة في حين أن تعداد الدولة كان قليل ولا يتجاوز خمس ملايين».

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • صبحي: نعمل فى ضوء توجيهات الرئيس لتمكين الشباب
  • الإحصاء: 21 تلميذًا لكل معلم بالتعليم العام خلال 2023/2024
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • أمريكا: إعلان إسرائيل أن أمين الأمم المتحدة غير مرغوب فيه خطوة غير إيجابية
  • في لقاء بالمفكرين.. مدبولي: الرئيس وجه بأهمية التواصل مع المواطنين لشرح التحديات
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه