قال رئيس الجمعية الكويتية للمهرجانات، طارق العبيد، إن مهرجان الكويت للسياحة والثقافة والترفيه المعنون «الكويت.. مئة ليلة وليلة» يعتبر مشروعاً وطنياً رائداً استشرافياً وطموحاً غايته إدارة المشهد السياحي والثقافي والترفيهي في دولة الكويت بفكر موحد وهدف واحد غايته الأسمى الارتقاء بدولة الكويت، والتسويق لها وجعلها من أهم المقاصد السياحية المميزة في المنطقة، وإعادة الريادة إليها درّةَ الخليج وجوهرته.


وأوضح العبيد، خلال الاجتماعي التنسيقي الذي عُقد اليوم الأربعاء، أن مهرجان الكويت للسياحة والثقافة والترفيه «الكويت.. مئة ليلة وليلة» الذي ينطلق في شهر يناير 2024 يرحب بكل شركاء النجاح من مختلف الجهات الحكومية والأهلية، ليدشّن عهداً جديداً من العمل الجاد من الجميع والتعاون لإبراز الوجه الحضاري والسياحي والترفيهي والثقافي للدولة من خلال تعزيز الشراكة المجتمعية.
ولفت إلى أن الفكر الاستشرافي للمهرجان يقوم على بناء منظومة ورؤية موحدة للسياحة والترفيه، وتوحيد الجهود الحكومية والأهلية في شأن إطلاق المسارات السياحية والثقافية والتراثية والترفيهية والرياضية لتصب في بوتقة واحدة، هي الارتقاء بالكويت مركزاً مالياً واقتصادياً وثقافياً وتنموياً وسياحياً وغيرها.
وذكر أن الجمعية الكويتية للمهرجانات القائمة على هذا المشروع الرائد حرصت، منذ إنشائها كأول جمعية كويتية متخصصة في الفعاليات، خليجياً وعربياً، على تعزيز السياحة والترفيه وفق الأهداف الوطنية للدولة، وبما يعكس توجه القيادة السياسية العليا وقرارات مجلس الوزراء الموقر في شأن تنشيط الدورة الاقتصادية التنموية، ومن أبرز جوانبها إنعاش المجال السياحي والترفيهي والثقافـي وتطويره، ليكون رافداً لدعم الاقتصاد الوطني والإيرادات غير النفطية، وتحويل السياحة في دولة الكويت إلى صناعة اقتصادية متكاملة دعماً للاقتصاد الوطني.
«المحافظات الست»
وركّز العبيد على الدور المهم والبارز للمحافظات الست في دولة الكويت، في إطلاق العديد من الفعاليات الوطنية والمشاركة في العديد من المناسبات الرسمية للدولة، حيث ستكون تلك المحافظات في هذا المشـروع الوطني الذراع التنشيطية لكل الفعاليات المقامة خصوصا وسط حرص المحافظين على المشاركة في أعمال اللجنة التنسيقية للمهرجان.
وكشف العبيد أنه سيتم الإعلان عن تنظيم أضخم حملة إعلانية وإعلامية من نوعها صادرة عن جمعية أهلية متخصصة لترويج السياحة الداخلية، التي تترجم الجهود الكبيرة المبذولة بالشـراكة مع القطاعين الحكومي والخاص لتنويع المنتج السياحي، والمساهمة في رفد القطاع السياحي والترفيهي بمبادرات وطنية مميزة وفنون تراثية وشعبية جميلة وبرامج نوعية بفكر متقدم خارج الصندوق، وبعيد عن الأنماط والطرق التقليدية للتفكير، وطرح حلول مبتكرة بحيث يكون لهذه المبادرات انعكاسها الإيجابي على زيادة حجم الاستقطاب السياحي وجاذبية الفعاليات السياحية والترفيهية المتنوعة التي يقودها الشباب الكويتيون من كلا الجنسين.
وأشار إلى أهمية التعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمحافظات الست، ووسائل الإعلام المختلفة، منوهاً بتفاعلهم الإيجابي الطيب تجاه هذه المشـروع الوطني بهدف تحقيق طموح أبناء الكويت ورفع رايتها عالياً، لتصبح واحدة من الدول الجاذبة في السياحة والترفيه في المنطقة كشركاء نجاح في كويت المركز المالي والسياحي والثقافي والاقتصادي وتحقيق مبدأ الشـراكة الحكومية المجتمعية المستدامة، لدعم مشاريع التنمية وتحفيز فرص النمو وتعزيز الابتكار الإبداعي في هذا القطاع السياحي والثقافي والترفيهي المهم.

ركائز المهرجان
• يعتبر المهرجان منصة واسعة وواعدة لاحتضان الأنشطة والفعاليات الحكومية والأهلية وتعزيز القطاع السياحي والترفيهي والثقافي والتنموي وجعله رافداً أساسياً للإيرادات غير النفطية في الكويت.
• يشكل محطة ثرية متميزة وطنياً وسياحياً وثقافياً وخارطة طريق لكويت السياحة والثقافة والفن والأدب تنفيذاً لرؤية (كويت جديدة 2035) والرؤية المطورة (2024-2040)
• العمل على استعادة الكويت بريقها المعروف كلؤلؤة الخليج بالتعاون المشترك مع جهات الدولة، لتطوير وتسويق البرامج والفعاليات الفنية والثقافية، وإدارة المشهد السياحي والترفيهي والثقافي في البلاد نحو آفاق ارحب.
• التركيز على البعد الاستراتيجي في تنويع مصادر الدخل بالدولة ورفع معدلات النمو بما يتلاءم مع تصحيح المسارات الاقتصادية والتنمية المستدامة، بالاعتماد على مجموعة كبيرة من الكوادر الوطنية وحزمة من المشاريع والأفكار والمقترحات الاستشرافية الهادفة، لتطوير العمل في قطاع المهرجانات طوال العام وتنويع العمل في القطاع الثقافي والفني والرياضي.
• مهرجان الكويت للسياحة والترفيه الأول (يناير 2024 ) (الكويت.. مئة ليلة وليلة) منصة رائدة تركز على توحيد الجهد والخطاب السياحي في الكويت، وتحتضن وتعزز جهود وأدوار الجميع في القطاعين الحكومي والأهلي في بوتقة واحدة هي إعلاء موقع ودور الكويت السياحي في المنطقة والعالم.

بوابة سياحبة
وقال العبيد إن جمعية المهرجانات الكويتية بادرت بإطلاق هذا المشـروع الوطني لإدارة المشهد السياحي والثقافي والترفيهي في دولة الكويت إحساساً منها بالمسؤولية المجتمعية تجاه وطننا الغالي، إذ نطمح لأن نكون يداً بيد مع الجميع من خلال مبادراتهم المميزة، سواء مؤسسات الدولة المختلفة أو القطاع الأهلي والخاص لتسويق الكويت كبوابة جاذبة للسياحة العائلية والشبابية والتسوق في المنطقة، ضمن إطار المسارات السياحية المستهدفة باعتبار أن هذه الحملة التسويقية للسياحة الداخلية تعمل على تعزيز منظومة السياحة وبرنامج عمل الحكومة (2023 - 2027) ورؤية (كويت جديدة 2035) والرؤية المنوي تطويرها 2024 - 2040 لتحويل البلاد إلى مركز مالي واقتصادي وثقافي في المنطقة.

نقاط عمل المحافظات
. دور المحافظات في تفعيل الجانب السياحي من خلال الفعاليات التي ستساهم في الدعوى لها وإقامتها.
. حث الجمعيات التعاونية التابعة لكل محافظة على القيام بأنشطة سياحية لأهل المنطقة، عبر حجز الشاليهات، إقامة رحلات للمزارع المنتجة وتشجيع الأسر والأطفال على فهم ومعرفة المساهمة في الأمن الغذائي للبلاد عبر الزراعة والإنتاج حتى من خلال الحدائق المنزلية.
. إقامة رحلات سياحية لمزارع الأسماك في الوفرة والعبدلي ومزارع الإنتاج الحيواني.
. رحلات لمصانع الألبان التابعة للشركات الوطنية وتعزيز الثقافة الغذائية في المواد المفيدة.
. دعوة الشركات الغذائية لإقامة مهرجانات تسويقية بالتعاون مع الجمعيات التعاونية للمناطق.
. إقامة أمسيات ثقافية في الشعر والقصة والفنون التشكيلية خصوصاً محافظات العاصمة وحولي والأحمدي.
. دعوة مراكز التنمية لإقامة معارض تعليمية من التراث الكويتي، ومسابقات للعائلات والأطفال.
. دعوة الجمعيات التعاونية بإقامة مهرجانات ترفيهية بشكل مستمر بالتناوب تبعاً لكل مناطق المحافظة.
. تنظيم رحلات للمراكز الثقافية والمعارض المتخصصة كمعارض شركة نفط الكويت وغيرها.
.إقامة أمسيات شعرية في مختلف المحافظات في مراكز التنمية.
. مساهمة المحافظات في دعم المركز الإعلامي لمهرجان الكويت للسياحة والترفيه مادياً وتوفير الاحتياجات المطلوبة للدفع في زيادة الفعاليات ونشرها.
. تنظيم رحلات بحرية لجزر قاروه وفيلكا للعائلات بأسعار مخفضة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی دولة الکویت المحافظات فی فی المنطقة من خلال

إقرأ أيضاً:

حكومة التغيير والبناء تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

باركت حكومة التغيير والبناء النجاح الكبير للفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتوجهت الحكومة في بيان صادر عنها اليوم بالتهاني والتبريكات إلى قائد الثورة المباركة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وعبرت عن الشكر لجميع المواطنين الذين أحيوا هذه الاحتفالات التاريخية الكبرى بأبهى صورة وأعظم حشد، والتي عكست عظمة الشعب اليمني وقوة محبته لرسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

فيما يلي نص البيان:

في ذكرى مولد رحمة الله إلى العالمين رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، تتوجه حكومة التغيير والبناء بجزيل الحمد والثناء لله ـ سبحانه وتعالى ـ على توفيقه لشعبنا اليمني العزيز في الإحياء المتميز والمتفرد للاحتفالات الكبرى والتاريخية بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل مسلم والتي تمت بمشاركة الملايين من أبناء شعبنا العزيز وفي مظهر فرائحي إيماني غير مسبوق في تاريخ اليمن، وعلى مستوى العالم العربي والإسلامي.

وفي هذا المقام، تتوجه الحكومة بالتهاني والتبريكات إلى قائد الثورة المباركة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله تعالى.

وتتوجه بالشكر لجميع المواطنين الأعزاء ذكورا وإناثا، صغار وكبارا، الذين أحيوا هذه الاحتفالات التاريخية الكبرى بأبهى صورة وأعظم حشد، والتي عكست عظمة الشعب اليمني وقوة محبته لرسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

كما تشكر الحكومة لجنة الاحتفالات واللجان التنظيمية والأمنية والإعلامية والصحية وكافة المشاركين في كافة المجالات، الذين عملوا بكل جد وإخلاص لإنجاح هذه الملحمة الإيمانية بأرقى مستوى.

إن جهودهم الاستثنائية من أجل نجاح هذه المناسبة الكريمة قد حظيت بتوفيق الله سبحانه وتعالى، فجاءت بنتائج مبهرة، ستجعل من هذه الاحتفالات ذكرى تاريخية لا تنسى في تاريخ اليمن.

ومثلما كان هذا النجاح الكبير دليلاً على أن الشعب اليمني قوي وشامخ ومتوحد خلف قيادته الحكيمة في حب الله ورسوله وفي نصرة الشعب الفلسطيني المجاهد المظلوم، فإن الحكومة تعبر عن امتنانها وشكرها لقيادتنا الحكيمة وشعبنا الكريم في التعاطي الإيجابي المتميز لدعم ومساندة مسار التغيير والبناء الذي تلتزمه لتنمية الوطن وتحقيق آمال شعبنا العزيز.

وتحيي الحكومة بكل فخر وإكبار تدشين المرحلة الخامسة من التصعيد في وجه التصعيد الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني المظلوم بالعملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية يومنا هذا ضد العدو الإسرائيلي في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتؤكد أن الرد القادم أعظم بإذن الله تعالى طالما استمر العدو في مواصلة حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني وتشديد الحصار القاتل على غزة.

كما تتوجه الحكومة بالتهنئة إلى الشعب الفلسطيني الصامد ومجاهديه الأبطال، وشعوب الأمة العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. سائلة الله ـ سبحانه وتعالى ـ أن يوفق الجميع للاقتداء والتأسي بقدوة المؤمنين وأسوتهم رسول الله الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم، في جهاده وصبره وثباته وتحمله للمسؤولية لتتحقق لها عزتها وحريتها واستقلالها.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إصابة 15 شخصا إثر تصادم أتوبيسين بالطريق السياحي في المنيب (صور)
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • بذكرى وفاته الـ18.. فؤاد المهندس جمع بين التثقيف والترفيه في «كلمتين وبس»
  • إصابة 15 في حادث تصادم أتوبيسين أعلي الطريق السياحي بالمنيب| صور
  • «التعليم» توجّه المديريات بتفعيل حصة الريادة في جميع الصفوف الدراسية
  • الحكومة تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • حكومة التغيير والبناء تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس يتوجه بالشكر للحضور الملاييني المهيب في الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي
  • النائبة سحر طلعت مصطفى عن إنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية: تنوع الباقات ضرورة
  • طلب برلماني بإنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية