حثت النائبة الدكتورة حنان عبد الحميد سليمان عضو مجلس الشيوخ وأمين عام لجنة التعليم بحزب مستقبل وطن عن محافظة بني سويف، المواطنين، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرة إلى أن المشاركة فيها واجب وطني على كل مصري وحق أصيل له للخروج بمصر الي بر الأمان، مضيفة: صوتك هيفرق.. والتاريخ علمنا قوة صوت الناخب وإرادة الشعب المصري العظيم.

وأضافت حنان سليمان، عضو مجلس الشيوخ، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية ومراحل إجراءاتها، لافتة إلى أنه تم تحديد موعد الترشح وإغلاق باب الترشح، وتتم الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل في عرس ديمقراطي حقيقي مشرف لمصر أجمع.

وتابعت عضو مجلس الشيوخ حنان سليمان، أن فترة الانتخابات في غاية الأهمية لكل مصري، ونحتاج للمشاركة في هذه الانتخابات، من أجل مصر وتاريخها وكيانها الكبير الدولي وسط العالم، واختتمت عضو الشيوخ حديثها للإسبوع " انزل قول كلمتك بمنتهى الحرية، فتحديد مصيرنا في هذه الانتخابات واجب وطني وحق أصيل علينا جميعاً.

الكلمات المفتاحية: الانتخابات الرئاسية، الإستحقاق الدستوري. مجلس الشيوخ المصري. محافظة بني سويف. النائية حنان عبد الحميد سليمان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال أمين لجنة الانتخابات الإيرانية والمتحدث باسمها محسن إسلامي، إن عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية مستمر داخل الدوائر الانتخابية في الخارج، موضحا أنه لم يتم الإعلان عن انتهاء العملية لدى أي دائرة في أنحاء العالم حتى الآن.

وأشار إسلامي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، إلى أن عملية الانتخابات الرئاسية الـ 14 بدأت منذ الساعة الثامنة صباحًا، فقد تم توزيع أسماء وأرقام المرشحين للانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء البلاد حسب الترتيب الأبجدي.

وأوضح أن عدد مراكز الاقتراع داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية المخصصة للانتخابات الرئاسية الـ 14، يبلغ 58 ألفا و640 مركزا ويمكن لمواليد 29 یونیو 2006 المشاركة في هذه الانتخابات.

وأفادت وكالة أنباء (إرنا) بأن البعثات الإيرانية وبما يشمل السفارات والقنصليات العالمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدول المختلفة، شرعت في المهام الموكلة إليها من أجل تنفيذ عملية الاقتراع واستقبال الناخبين الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم.

وبحسب لجنة الانتخابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، فان عدد مراكز الاقتراع في الخارج يبلغ 345 مركزا لدى أكثر من 95 دولة.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. "الغزواني" يتصدر الانتخابات الرئاسية الموريتانية بنسبة 52.61%
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية
  • الانتخابات الرئاسية في تونس.. هل تدفع الشروط الجديدة المعارضة للمقاطعة؟
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • ترامب سيتقبل نتيجة خسارته في حالة عدالة الانتخابات وبايدن يشكك ويتهمه بنشر الأكاذيب
  • خيار حلّ مجلس كركوك مدعوم من ثلاث جهات.. هل ستعاد الإنتخابات؟
  • خيار حلّ مجلس كركوك مدعوم من ثلاث جهات.. هل ستعاد الإنتخابات؟- عاجل