البوابة:
2024-10-02@09:27:10 GMT

دعاء لأهل العراق

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

دعاء لأهل العراق

العراق هو دولة تقع في غرب آسيا وتعتبر جزءًا من منطقة الشرق الأوسط، عاصمتها بغداد، وتمتلك العراق ثروات طبيعية كبيرة، بما في ذلك احتياطيات كبيرة من النفط، والتي تعد إحدى أهم مصادر دخل البلاد، واللغة الرسمية هي العربية، فيما يلي أجمل دعاء لأهل العراق:

اقرأ ايضاًدعاء لأهل الياباندعاء لأهل العراقاللهم احفظ أهل العراق وارفع عنهم البلاء والضراء.

اللهم اجعلهم في أمن وأمان وسائر بلاد المسلمين.اللهم منحهم السلام والاستقرار والرخاء.اللهم ارفع عنهم كل مكروه واجعل أيامهم مليئة بالخير والبركة.اللهم اجعلهم دائماً في حفظك ورعايتك واحفظ لهم وحدة وسيادة بلادهم. آمين.اللهم اني استودعك العراق وطنييالله يا سامع الصوت ويا سابق الفوت ويا كاسي العظام لحما بعد الموت ويا من أجاب نوحا حين ناداه وكشف الضر عن أيوب في بلواه وسمع يعقوب في شكواه ورد إليه يوسف وأخاه وبرحمته ارتد بصيرا وعاد النور إلى عيناه وليس بعزيز عليك وليس بعسير عليك أن تحفظ العراق وان تحفظ العباد من كل مكروه وان لا تشمت الاعداء فينا يارب سبحانك لا إله إلا أنت يا ذا الجلال والإكرام.يا رب يا من نجيت محمد صلى الله عليه وآله وسلم حين نسجت على الغار خيوط العنكبوت وآمنت يونس في بطن الحوت وحفظت موسى في اليم والتابوت ليس بعسير عليك أن تحفظ العراق وامنها واستقرارها، سبحانك لا إله إلا أنت يا ذا الجلال والإكرام يا رب يا رب يا رب يا خالق السماوات والأرض والليل والنهار والشمس والقمر والنجوم والكواكب والشجر والدواب والماء والتراب وكل شي وعلمت الإنسان ما لم يعلم ورفعت السماوات بغير عمد نراه ليس بعسير عليك وليس بعزيز عليك أن تحفظ العراق وامانها واستقرارها ولا تشمت اعداء الامة فينا يارب العالمين، آمين يارب العالمين.اللهم انى استودعك العراق .. رجاله و شبابه نساءه وفتياته أطفاله وشيوخه، اللهم إنى استودعتك ممتلكاته ومبانيه ومنشآته، اللهم إنى استودعك أراضيه وخيراته دجلته وفراته، اللهم إنى أستودعك أمنه وأمانه وارزق يارب أهله من ثمراته وخيراته، اللهم انى استودعك ...حدوده و بحوره و جنوده فاحفظه وأحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائع و أنت خير الحافظين.

دعاء اللهم اني استودعك العراق واهله مكتوب

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ العراق دعاء لأهل

إقرأ أيضاً:

اللهم لا تكلني إلى نفسي فأضعف.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن

دعاء الصباح.. من الأمور التي يحرص عليها الكثير من المسلمين في صباح كل يوم، أدعية وأذكار الصباح، من أجل التقرب إلى الله تعالى وتيسير أمور يومهم.

دعاء الصباح

«اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن».

دعاء الصباح

«اللهم ارزقنا مع كل يوم جديد طيب الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافية وحسن الخاتمة واكتبنا عندك من الفائزين يارب العالمين ياذو الفضل العظيم».

«اللهم إن همومنا قد كثرت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم إني ضعيف فقوني، وإني ذليل فأعزني، وإني فقير فارزقني، وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه».

دعاء الصباح دعاء الصباح مكتوب

« اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم».

«اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

دعاء الصباح

حسبي الله لما أهمني، حسبي الله لمن بغى علي، حسبي الله لمن حسدني، حسبي الله لمن كادني بسوء، حسبي الله عند الموت، حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم».

«اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني».

أذكار الصباح أذكار الصباح

- أصـبحنا وأصـبح المـلك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له المـلك وله الحمـد، وهو على كل شيء قدير، رب أسـألـك خـير ما في هـذا اليوم وخـير ما بعـده، وأعـوذ بك من شـر ما في هـذا اليوم وشر ما بعـده، رب أعـوذ بك من الكسـل وسـوء الكـبر، رب أعـوذ بك من عـذاب في النـار وعـذاب في القـبر.

- اللهـم أنت ربـي لا إله إلا أنت، خلقتنـي وأنا عبـدك، وأنا علـى عهـدك ووعـدك ما استـطعـت، أعـوذ بك من شـر ما صنـعت، أبـوء لـك بنعـمتـك علـي وأبـوء بذنـبي فاغفـر لي فإنـه لا يغـفر الذنـوب إلا أنت.

- رضيـت بالله ربـا وبالإسلام ديـنا وبمحـمد صلى الله عليه وسلم نبيـا.

- اللهـم إنـي أصبـحت أشـهدك، وأشـهد حملـة عـرشـك، وملائكتك، وجمـيع خلـقك، أنـك أنـت الله لا إله إلا أنـت وحـدك لا شريك لـك، وأن محمـدا عبـدك ورسـولـك.

- اللهـم ما أصبـح بي مـن نعـمة أو بأحـد مـن خلـقك، فمـنك وحـدك لا شريك لـك، فلـك الحمـد ولـك الشكـر.

- حسبـي الله لا إله إلا هو علـيه توكـلت وهو رب العرش العظـيم.

دعاء الصباح

- بسـم الله الذي لا يضـر مع اسمـه شيء في الأرض ولا في السمـاء وهـو السمـيع العلـيم.

لم يضره من الله شيء.

- اللهـم بك أصـبحنا وبك أمسـينا، وبك نحـيا وبك نمـوت وإلـيك النـشور.

- أصبـحـنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين.

- سبحـان الله وبحمـده عدد خلـقه، ورضـا نفسـه، وزنـة عـرشـه، ومـداد كلمـاتـه.

- اللهـم عافـني في بدنـي، اللهـم عافـني في سمـعي، اللهـم عافـني في بصـري، لا إله إلا أنـت.

- اللهـم إنـي أعـوذ بك من الكـفر، والفـقر، وأعـوذ بك من عذاب القـبر، لا إله إلا أنـت.

- اللهـم إنـي أسـألـك العـفو والعـافـية في الدنـيا والآخـرة، اللهـم إنـي أسـألـك العـفو والعـافـية في ديني ودنـياي وأهـلي ومالـي، اللهـم استـر عـوراتي وآمـن روعاتـي، اللهـم احفظـني من بـين يدي ومن خلفـي وعن يمـيني وعن شمـالي، ومن فوقـي، وأعـوذ بعظمـتك أن أغـتال من تحتـي.

- يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طـرفة عين.

اقرأ أيضاًأعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة.. أجمل أدعية «رددها الآن»

من القرآن والسنة.. أدعية يوم الجمعة

رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي.. تعرف على أفضل الأدعية في شهر محرم

مقالات مشابهة

  • أدعية لتثبيت المعلومة في ذهن الطلاب
  • 5 أدعية رددها بنية التوفيق والنجاح
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي فأضعف.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن
  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • دعاء لأهل لبنان.. اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها
  • دعاء أول شهر أكتوبر.. ردده اليوم يفتح الله لك الأبواب المغلقة
  • 5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة
  • أصبحنا وأصبح الملك لله.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن
  • اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ.. دعاء بدء الشهر الجديد |ردده الآن
  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت