عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية، ندوة إرشادية عن التأمين على الماشية وصحة سلامة الحيوان والحفاظ على الثروة الحيوانية، وذلك بالاشتراك مع إدارة الارشاد وإدارة التأمين بمديرية الطب البيطرى.

 جاءت الندوة الإرشادية فى إطار خطة التدريب الشهرية بمديرية الزراعة، بتوجيهات المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، واللواء دكتور إبراهيم محمد متولى هاشم وكيل وزارة الطب البيطرى، والمهندس أشرف نصير مدير عام الزراعة.

وحاضر فى الندوة الدكتورة دعاء أحمد، والدكتورة ريهام رمضان،  ومسئول التأمين إسلام أحمد، والمهندس السيد عطية مدير إدارة الأمن الغذائى، وقامت بتنفيذ وتنظيم الندوة ماري عزمى.

وخلال أعمال الندوة، تم الإشارة إلى أن الهيئة العامة بالخدمات البيطرية، تقوم بالاشتراك مع الجهات المعنية بتقديم خدماتها للمربي والفلاح المصرى، لرفع مستوى دخل المواطن والمحافظة على صحته وصحة الحيوان، ورفع انتاجيته، منها خدمات التامين على الماشية من خلال صندوق التامين ضد الامراض الوبائية، والموت المفاجئ، والذبح الاضطراري، والسطو، وخيانة الأمانة، وبطاقة تسجيل الحيوانات، وذلك للإطمئنان على صحة وسلامة الحيوان ومنتجاته، والحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الارشاد خطة التدريب ندوة إرشادية الثروة الحيوانية زراعة الشرقية

إقرأ أيضاً:

«30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدًا ندوة احتفالًا بالذكرى الـ ١١ لثورة الثلاثين من يونيو، تناقش خلالها كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك، ، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان.

كما تناقش الندوة التي تحمل عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»، كيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، وتناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي. 

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة. 

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا