أشاد أسامة المشنب مدير عام إدارة البلينا التعليمية، جنوب محافظة سوهاج، بحسن تنفيذ المبادرة المتميزة (مطمئن بمدرستي)، التي أطلقتها الإدارة، استعدادا لاستقبال تلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، بمدرسة برديس الرسمية للغات بقيادة رأفت عبد الحميد خليل، بحضور كل من: هناء محمد موجه أول رياض الأطفال بالإدارة، ورشا حسين موجه رياض الأطفال .


 

وقال مدير عام الإدارة وأضاف، أن الهدف من هذه المبادرة التي اطلقتها الإدارة هو تهيئة المناخ المناسب والملائم لأبنائنا التلاميذ بالصف الأول الإبتدائي ورياض الأطفال لبدء عام دراسي جديد ، كما أن المبادرة تهدف إلي إدخال السعادة والطمأنينة في نفوس التلاميذ منذ اليوم الأول لدخولهم للمدرسة ، بالإضافة إلي ممارسة بعض من الفعاليات والأنشطة التربوية لخلق نوع من المحبة والألفة بين التلاميذ والمعلمين. 


 

كما أكد أسامة المشنب، بأن ماقدمته مدرسة برديس الرسمية للغات، نموذج يحتذي لأنه ينم عن جهود كبيرة بذلت من توجيه رياض الاطفال بالإدارة، ومشرفي الروضة ومعلماتها المجتهدات، وهو ما يستحق منا كل ثناء وتقدير، ويساهم بقدر كبير في تحقيق مانصبو إليه من أهداف في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣م/ ٢٠٢٤م ، ونتمني التوفيق لجميع مدارس الإدارة بمختلف المراحل التعليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنفيذ مبادرة التربية والتعليم سوهاج رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي ریاض الأطفال

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة.. إحالة مسئول التوريدات بمدرسة حسني الروبي للتحقيق

قامت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة،  اليوم الثلاثاء، بجولة مفاجئة على مدرسة حسنى الروبي للتعليم الأساسي بقرية جنبواى التابعة لمركز إيتاى البارود، وذلك فى إطار متابعتها الميدانية لسير العملية التعليمية بمدارس المحافظة والتأكد من تهيئة الظروف المثلى للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

وخلال جولتها، تفقدت المحافظ الفصول الدراسية بالمدرسة والبالغ عددها 33 فصلًا موزعة بين التعليم الابتدائي (20 فصلًا)، والتعليم الإعدادي (11 فصلًا)، وفصول رياض الأطفال (2 فصل) بإجمالي عدد 1500 تلميذ وتلميذة.

كما تابعت المعامل بالمدرسة وقاعات رياض الأطفال وقاعة المشاهدة، واطلعت على قوائم الطلاب وتسليم الكتب المدرسية، والتأكد من الالتزام بلائحة الانضباط المدرسي الصادرة عن وزارة التربية والتعليم.

وخلال الجولة تفاعلت المحافظ، مع الطلاب داخل الفصول، حيث تابعت الحصص الدراسية وسألت الطلاب عن محتوى الدروس والشرح المقدم لهم باليوم الدراسى بمختلف الفصول والمواد الدراسية الابتدائية والإعدادية وكذا برياض الأطفال، كما تابعت حصة التربية الرياضية، ووجهت بتشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية بانتظام.

وأكدت المحافظ على ضرورة الالتزام بالنظافة والنظام فى المدرسة، لا سيما دورات المياه، بالإضافة إلى توفير كافة الأدوات والوسائل اللازمة للمعامل وتوفير لائحة الانضباط.

وفي نهاية الجولة قررت الدكتورة جاكلين عازر، إحالة مسؤول التوريدات بالمدرسة للتحقيق لعدم توفير جميع الكتب المدرسية المخصصة للطلاب والمتواجده بمخازن الإدارة.

كما وجهت الإدارة التعليمية بالمرور والمتابعة المستمرة للمدرسة وأمهلتهم ثلاثة أيام لتلافي كافة الملاحظات التى تم رصدها خلال الزيارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة.. إحالة مسئول التوريدات بمدرسة حسني الروبي للتحقيق
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • العمل تُطلق مبادرة سلامتك تهمنا بالتعاون مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة
  • تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • قرار جديد يخص المدارس الرسمية للغات 2024
  • سيارات متنقلة ضمن مبادرة "أطفال بلا مأوى" لإنقاذ المشردين وحمايتهم.. وأستاذة علم اجتماع تحذر من تجاهل المجتمع لهم
  • تطبيق الفترتين.. قرار مهم من «التعليم» بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة
  • قرار هام من وزير التعليم بشأن الدارسة بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى بمركز الفتح