أعلنت القناة 12 العبرية، اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، أن جهاز الأمن القومي الإسرائيلي "الشاباك"، اعتقل مجموعة من الفلسطينيين بالضفة الغربية.

وزعمت القناة العبرية، أن اعتقال الفلسطينيين، جاء بسبب تخطيطهم لاغتيال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وعضو الكنيست السابق يهودا غليك، وذلك بتوجيه من إيران.

وبحسب مصادر عبرية، فإن الفلسطينيين المعتقلين بينهم 3 من الضفة الغربية المحتلة واثنان من مناطق الـ48، هم: مراد كمامجة (47 عاما) من كفر دان، حسن مجريمة (34 عاما) من جنين، زياد شنطي (45 عاما) من جنين، حماد حمادي (23 عاما) من الناصرة ويوسف حماد (18 عاما) من المقيبلة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون

القدس المحتلة - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الـ24 الماضية، 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، من بينهم أسرى سابقون.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات "الخليل" و"طوباس" و"رام الله" و"القدس"، إلى جانب ذلك تنفيذ قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة "سلواد" شرق رام الله، الذين أُفرج عن معظمهم لاحقا، وفق وكالة قنا القطرية.

وأوضح البيان أن الاحتلال يواصل عمليات اقتحام وتدمير واسعة في المحافظات والمخيمات والبلدات، ترافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل الفلسطينيين، وعمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم.

ونوه البيان إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 9550 حالة، لافتا إلى أنها شملت من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل ستة شباب شرق جنين فجر اليوم
  • مسؤولة سابقة في الشاباك تتحدث عن اليوم التالي لمحمود عباس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • جلسة ساخنة بين نتنياهو وغالانت: أنت لست رئيسا للوزراء.. وبن غفير يرى نفسه مزهرية‏
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • إضراب شامل في جنين عقب استشهاد 7 فلسطينيين 
  • هآرتس: رد حماس الأخير أشعل نزاعا حادا بين نتنياهو وقادة الأجهزة الأمنية