أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، عن تحصين 268 ألف من رؤوس الماشية، خلال الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ،  على مدار شهرين متتاليين.

 وذلك منذ انطلاقها في منتصف يوليو الماضي ، وحتى منتصف سبتمبر الجاري ، ونفذتها مديرية الطب البيطري ، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة ، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية ،على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

واستعرض الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا ، في تقريره جهود حملات تحصين الماشية للوقاية ، من مختلف الأمراض من خلال لجان بيطرية ثابتة ومتحركة مجهزة باللقاحات اللازمة، بالإضافة ، إلى لجان التأمين والترقيم وتسجيل الماشية ، ولجان الإرشاد والتوعية بالتنسيق بين الإدارات البيطرية والوحدات المحلية ، لتوفير كافة أوجه الدعم للمربين وأصحاب رؤوس الماشية.

موضحا ، أن المديرية قامت من خلال 477 لجنة بتحصين 268 ألف و360 رأس ماشية ، ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ، وتحصين 37148 رأس من الأبقار بلقاح الجلد العقدي،و9177 بلقاح جدري الأغنام حول البؤر، وترقيم وتسجيل 7725 رأس ماشية.

وأشار ، إلى أن المديرية قامت بزيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة ، للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ، إلى جانب عقد (550) ندوة وجولة إرشادية ، وتسيير سيارات إرشادية متنقلة بين القرى لتعريف المربين بالمرضين وأعراضهما، ومدى خطورتهما على الثروة الحيوانية ، وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرضين وتقليل الخسائر الناتجة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحصين الحمى القلاعية الوادي المتصدع أخبار محافظة المنيا الحمى القلاعیة وحمى الوادی المتصدع

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمنيا للصيانة.. اعرف المواعيد

أعلنت محافظة المنيا عبر صفحتها الرسمية عن انقطاع التيار الكهربائي في عدة قرى بمركز بني مزار لمدة 6 ساعات، وذلك لإجراء أعمال الصيانة الدورية للمغذيات الكهربائية.

قطع الكهرباء 3 أيام في بني مزار لأعمال الصيانة

أعلنت هندسة الكهرباء قطع التيار الكهربائي، قطع التيار في أوقات متفاوتة على مدار ثلاثة أيام، وجاءت المواعيد والأماكن المتأثرة كالتالي:

- السبت 28 سبتمبر: قرى (بني علي - أم الساس - أم السنط - سيوة).

- الاثنين 30 سبتمبر: قرى (بني علي - أم الساس - أم السنط - سيوة - الفرجان).

- الثلاثاء 1 أكتوبر: قرى (صندفا - أبو العودين).

عودة التيار بعد انتهاء الصيانة

ونصحت محافظة المنيا المواطنين في المناطق المتأثرة باتخاذ اللازم قبل انقطاع التيار الكهربائي، مثل إطفاء الأجهزة الكهربائية، وحفظ المواد الغذائية التي تتطلب التبريد.

ونوهت بأن فترة انقطاع الكهرباء ستمتد لمدة 6 ساعات متصلة، على أن يعود التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة.

مقالات مشابهة

  • سموحة يستعيد عبدالكبير الوادي في صفقة انتقال حر
  • الفوضى تعم مجمع مدارس كفر المنصورة بالمنيا
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • الوادي: الإطاحة بشبكة لترويج المهلوسات وحجز قرابة 15 ألف كبسولة 
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • بعد واقعة مؤمن زكريا.. دعاء التحصين من العين والحسد والسحر
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • ضبط 183 مخالفة تموينية بالمنيا
  • اتهام بسرقة ماشية.. استمرار حبس المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة في الوراق
  • انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمنيا للصيانة.. اعرف المواعيد