أكدت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني، أن ربط احتياجات الدولة بسوق العمل، أمر مهم للوقوف على المشكلات المشتركة ووضع حلول مناسبة لها، مؤكدة أنّ التنمية ستحلّ على الجميع، إذا بدأ كل مواطن بنفسه.

الرئيس السيسي يصدر قرارا جمهوريا بإنشاء جامعة بنى سويف الأهلية

وقالت شيماء البرديني، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «إكسترا نيوز»، إنّ المعوقات التي تقف أمام الدولة جزء كبير منها خارج عن الإرادة ومتعلق بالأزمات الاقتصادية، لكننا نواجه ونتحدى بإرادة من حديد.

وأضافت أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي حين يتحدث عن التحديات ويشير إلى الأرقام والإحصائيات يتحدث عن الحقائق، وكل مصري مخلص وساعٍ للإخلاص في عمله، بداية من القيادة السياسية وصولا إلى أصغر موظف يؤدي عمله.

وأوضحت: «نتسلح بالعلم والخطوات الثابتة والتمكين والإتاحة، فالمواطن يتحدث عن الجامعات الأهلية التي وصلت إلى الأقاليم المصرية، فالشاب أصبح لا يحتاج إلى الخروج خارج محافظته، والمشروعات الآن بكل المحافظات، والتعليم أصبح متاحا بكل ربوع مصر».

وشددت على أنّنا بحاجة إلى الإيمان والوعي والاطلاع، فالرئيس عبد الفتاح السيسي يشيد بقدرة المصريين، ويعي جيدا ما يستطيع المصري أن ينجزه، لكننا بحاجة إلى السعي المستمر، خاصة ونحن أمام مشهد عالمي مرتبك.

وأشارت البرديني إلى أنّ كل مواطن له دور، وكل دور له سعر، والفكرة هي الأم والجهد هو الابن، فنحن مكون من أشياء كبيرة، متابعة: «علينا جميعا أن نغيّر الواقع بالعلم والاجتهاد والعمل».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شيماء البرديني الاجتهاد احتياجات الدولة القيادة السياسي مشروعات مشكلات

إقرأ أيضاً:

غدًا.. عرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR" بنقابة الصحفيين

تنظم اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين بالتعاون مع مؤسسة "مصر المباركة للتنمية وإحياء التراث"، غدًا الإثنين مبادرة لعرض المشروع الترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR"، وبسبع لغات في خريطة تفاعلية تشرح المسار بأحدث التقنيات التكنولوجية، وجولة بالواقع الافتراضي لنقاط المسار، التي تحتوي على شواهد أثرية من سيناء إلى محافظة أسيوط بصعيد مصر، ومعرفة 25 نقطة للمسار في كل ربوع مصر.

تبدأ الفعاليات في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بافتتاح المتحف الإلكتروني الخاص بمؤسسة مصر المباركة، الذي يتضمن عرض الVR لمسار العائلة المقدسة، كما سيتم تنظيم عدة محاضرات على مدار 3 ساعات من الساعة 6 مساءً، وحتى التاسعة مساءً تتضمن محاضرة د. محمد إسماعيل - أستاذ تكنولوجيا المتاحف بجامعة عين شمس لتقديم أمثلة لمتاحف إلكترونية وشكل العروض فيها، وعرض بعض المشاهد من الـ VR الخاص بمؤسسة مصر المباركة.

ومحاضرة عن المخطط الاستثماري لنقاط مسار العائلة المقدسة، وخطة الدولة لترويجه سياحيًا يقدمها المهندس عادل الجندي - رئيس وحدة التخطيط الإستراتيجي بوزارة السياحة، وتتناول المحاضرة عرض المخطط الاستثماري على نقاط مسار العائلة المقدسة، والإجراءات والتسهيلات، التي تقدم للمستثمرين للاشتراك في تنفيذ هذا المخطط، إضافة إلى الترويج السياحي لهذا المشروع القومي.
وكذلك محاضرة عن برامج سياحية جذابة لزيارة مسار العائلة المقدسة، تقدمها د. ماري ميساك - أستاذة الإرشاد السياحي بجامعة حلوان، وتتناول المحاضرة فكرة تقسيم البرامج السياحية لقطاعات مختلفة في مصر، خلالها يتمكن السائح زيارة كل قطاع جغرافي، ومشاهدة كل الحضارات الموجودة به، ثم يعود إلى مصر أكثر من مرة لمشاهدة قطاعات جغرافية أخرى، إضافة لأمثلة لتلك البرامج، التي تبرز أيضًا معالم سياحية مهمشة.
 

مقالات مشابهة

  • أسرة مُستقرة في عالم مُتغيِّر
  • لعنة الانتهاكات يجب أن تطاردهم جميعا!
  • غدًا.. عرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR" بنقابة الصحفيين
  • الحواط: ماذا يبقى من لبنان عندما تهدّد قوة الأمر الواقع بالقتل والتصفية؟
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • عاجل.. حسام المندوه يكشف موعد التجديد لـ "زيزو".. وحقيقة التخوف من انتقاله إلى الأهلي
  • خالد الغندور: الزمالك بحاجة لتحسين الأداء وعبد الله السعيد يتألق مع التقدم في العمر
  • سيحول العراق إلى دولة منفتحة.. السوداني: طريق التنمية بحاجة إلى 5 سنوات لإنجازه
  • مسؤولة أممية تشدّد على أن النازحات في السودان بحاجة ماسة "للحماية الفورية"  
  • الرياضة العراقية .. هيمنة التقوقع واشكالية الواقع !