أنقرة (زمان التركية) – اعتقلت السلطات في تركيا شخصا يساهم في التوعية بالمنتجات الغذائية غير الصحية في تركيا.

وفي مطار إسطنبول تم اعتقال موسى أوزسوي الذي يملك صفحة تدعى “Gıda Dedektifi” والتي تعني “مخبر الغذاء”، والمعروفة بمشاركة معلومات تفضح شركات صناعة المواد الغذائية التي تخدع المستهلكين.

ويعمل أوزسوي على رفع الوعي العام حول المنتجات الغذائية غير الصحية، ونشرت الصفحة منشورًا جاء فيه: “تم احتجاز مالك الصفحة موسى أوزسوي في مطار إسطنبول بعد دعوى قضائية رفعتها إحدى الشركات” ضده.

 

Tags: Gıda Dedektifiاعتقالاعتقال في مطار إسطنبولتركيامخبر الغذاء

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اعتقال تركيا

إقرأ أيضاً:

“الداخلية”: شركات سياحية في بعض الدول غررت بحاملي تأشيرات الزيارة وشجعتهم على مخالفة أنظمة الحج

أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب، نجاح الخطط الأمنية في حج هذا العام، والتي تم العمل عليها من وقت مبكر، وفق توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – وبمتابعة وإشراف من سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.
ولفت الشلهوب، في مداخلة له مع قناة العربية، اليوم، إلى أن نجاح الخطط الأمنية دليل على تكامل الجهود بين الجهات الأمنية والعسكرية والأجهزة الحكومية المعنية بالحج كافة في خدمة ضيوف الرحمن وسلامتهم ليؤدوا مناسكهم بسكينة وطمأنينة.
وأشار إلى أنه بلغ عدد الوفيات قرابة (1079) ممن لا يحملون تصريح الحج، وهو ما يعادل نسبة 83% من إجمالي الوفيات خلال موسم الحج والبالغ عددهم (1301)، سائلا الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة، وأن يجبر مصاب أسرهم.
كما أكد العقيد الشلهوب على العمل المسبق في تكثيف الحملات الإعلامية والتوعوية التي تحذر من الحج بلا تصريح، وتشدّد العقوبات على المخالفين للأنظمة، مشيرًا إلى أنه تم استغلال البعض لتأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها والتأشيرات غير المخصصة للحج.
وأوضح أن هناك شركات سياحية في عددٍ من الدول الشقيقة أسهمت في التغرير بحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها، وقامت بمنحهم تأشيرات غير مخصصة للحج، وشجعتهم على مخالفة الأنظمة والتحايل عليها، والبقاء في العاصمة المقدسة قبل موسم الحج بشهرين.
وأشار إلى أن تصريح الحج ليس مجرد بطاقة عبور للمنافذ أو نقاط الفرز، وإنما وسيلة وأداة مهمة تسهل الوصول للحجاج والتعرف على أماكنهم؛ لتقديم الرعاية والخدمات المطلوبة في الوقت المطلوب، مؤكدًا أن عدم وجود التصريح كان تحديًا أمام الوصول للمخالفين، وعائقًا لتقديم الخدمة لهم أو رعايتهم.
وبين المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أنه تم الإعلان وبشكل مستمر عبر حساب الأمن العام عن ضبط قوات أمن الحج داخل المملكة لمن يروجون لحملات الحج الوهمية، وإحالتهم للنيابة العامة لتطبيق الأنظمة بحقهم، مثمنًا ما أعلنته بعض الدول الشقيقة باتخاذها إجراءات صارمة تجاه تلك الشركات، وما عملت عليه من إجراءات تصحيحية للقضاء على محاولة تكرار تلك المخالفات.

مقالات مشابهة

  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم
  • “الغذاء والدواء” تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة
  • الغذاء والدواء توضح بشأن مستحضر سيماغلوتيد الذي يحمل العلامة التجارية “أوزمبيك”
  • “الغذاء والدواء”: ضبط وإتلاف 277 منتجًا فاسدًا و187 منشأة مخالفة خلال مايو 2024
  • “الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة لتصنيعها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • “الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة العامة لتصنيعها وتسويقها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • “الداخلية”: شركات سياحية شجعت حاملي تأشيرات الزيارة على مخالفة الأنظمة في الحج
  • “الداخلية”: شركات سياحية في بعض الدول غررت بحاملي تأشيرات الزيارة وشجعتهم على مخالفة أنظمة الحج
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”