أولبيا -إيطاليا في 27 سبتمبر/وام/ يشارك فريق أبو ظبي للزوارق السريعة في الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 في إيطاليا، بدعم ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية.
وتقام هذه الجولة في جزيرة "سردينيا" بأولبيا الإيطالية بمشاركة 18 زورقاً، وتنطلق غداً مع الفحص الفني والتسجيل الرسمي، ثم تقام منافسات سباق أفضل زمن يوم السبت، وينطلق بعدها السباق الرئيسي والختامي للجولة الرابعة الأحد المقبل.


وأقيمت الجولة الأولى في إندونيسيا وتم إيقاف السباق بسبب الرياح، وجاءت الجولة الثانية في الصين، والتي شهدت غياب ثاني القمزي عن المشاركة، وحلول شون تورنتي ثانياً، فيما حقق القمزي المركز الثالث بالجولة الثالثة في فرنسا.
ويدخل فريق أبو ظبي حامل اللقب الموسم الماضي، المنافسة بطموحات كبيرة بمشاركة ثاني القمزي على زورق أبوظبي 2، وصاحب المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 19 نقطة، وراشد القمزي على زورق أبوظبي 1، بعد فوزه بلقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 مؤخراً.
ويترأس البعثة سالم الرميثي مدير عام نادي أبو ظبي للرياضات البحرية، ويضم الوفد أيضاً ماجد عتيق المهيري مدير إدارة الرياضات البحرية، وثاني القمزي و"الراديو مان" الخاص به جمعة القبيسي، والمتسابق راشد القمزي و"الراديو مان" ناصر الظاهري.
ويتصدر البطولة حالياً السويدي جوناس آندرسون برصيد 43 نقطة، ويأتي ثانياً زورق الفيكتوري بقيادة إريك ستارك برصيد 28 نقطة، وثالثاً زورق الشارقة بقيادة فرديناند زيندبيرجن برصيد 27 نقطة.
وأكد سالم الرميثي تطلعهم للمنافسة في هذه الجولة، لتعزيز موقفهم، وتعويض النقاط التي فقدها الفريق في بعض الجولات الماضية في مونديال الفورمولا1.
وأضاف: ثاني القمزي يمتلك القوة والكفاءة، وتسببت عدم مشاركته في إحدى الجولات الماضية، والتوقفات التي رافقت الجولة الأولى، في حرمانه من نقاط ثمينة كانت ستمثل دافعاً كبيراً في مشوار المنافسة، وفرصته جيدة في هذه الجولة.
وأوضح أن راشد القمزي سيشارك بديلا لشون تورنتي، ويتم إعداده ليكون متسابقاً أساسياً مستقبلاً عبر منافسات الفورمولا 1، بعدما أثبت جدارته وموهبته القوية في الفورمولا 2 بإحراز لقب البطولة في 4 مواسم.

عماد العلي/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

راشفورد يدخل حيز اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي

ماجد محمد

دخل الإنجليزي ماركوس راشفورد مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ضمن الأسماء المرشحة للانتقال إلى الاتحاد في الأيام المقبلة.

وكان راشفورد ارتبط بالانتقال إلى صفوف فريق الاتحاد في الموسم الجديد بعد رحيل رومارينيو وشكوك حول استمرار عبدالرزاق حمدالله ولكن لم يتم تقديم أي عقد رسمي حتى الآن.

ويعد راشفورد أحد الأهداف الرئيسية داخل العميد، لكن جناح أتالانتا أديمولا لوكمان هو الخيار المفضل، وسيكون راشفورد هو البديل المثالي في حال فشل التعاقد مع المهاجم النيجيري من أتالانتا.

مقالات مشابهة

  • الجزيرة يحصد لقب دوري الهواة بنادي مجيس
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • ميناء الناظور غرب المتوسط يدخل مرحلة التجارب الكبرى
  • الأهلي يخشى صحوة الطلائع.. والمصري يصارع الجونة بالدوري
  • راشفورد يدخل حيز اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق (طوفان المدمر)