رصدت هبة التميمي، مراسلة القاهرة الإخبارية، تطورات حريق قاعة أعراس في نينوى العراقية، قائلة إنه تم نقل المصابين والجثامين إلى خارج المحافظة بإقليم كردستان وغيره لقلة عدد المستشفيات، مشيرة إلى أن هناك مساعدات كثيرة يجرى استقبالها من كل المحافظات القريبة من مكان وقوع الحادث.

ملابسات وتداعيات الحريق

وأضافت «التميمي» خلال لقائها على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وجّه وزيري الداخلية والصحة بالتوجه إلى مكان الحريق لكشف ملابسات وتداعيات هذا الحريق، ومعرفة إذا كان متعمدا أم لا، مشيرة إلى أنه جرى إلقاء القبض على 4 أشخاص من أصحاب قاعة الأعراس والمسؤولين عن هذا الحريق لعدم وجود متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء في هذه القاعة.

أعداد حالات الوفاة والمصابين

وتابعت أن القاعة مغلفة بألواح الأيكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة، مشيرة إلى أن الإحصائيات حول معدل الوفيات والمصابين غير ثابتة حتى هذه اللحظة، فحسب المحافظة هناك 114 حالة وفاة و200 إصابة، أما البعض من وزارة الداخلية يقول إن الحريق أسفر عن 95 حالة وفاة وأكثر من 100 إصابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العراق حريق قاعة الأعراس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

القضاء الأردني يتهم أصحاب شركات الحج غير المرخصة بالاتجار بالشر

وجه القضاء الأردني تهم الاتجار بالبشر والاحتيال لـ28 شخصا، في قضية وفاة 99 حاجا أردنيا، خلال موسم الحج للعام 2024.

وحسب وكالة بترا، أعلنت الأمانة العامة في المجلس القضائي، نتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في قضية سفر أردنيين لأداء مناسك الحج خارج البعثة الرسمية، خلال العام الحالي 2024، والتي نجم عنها وفاة 99 شخصا وفق آخر الأرقام التي صدرت عن وزارة الخارجية الأردنية.

وقالت الأمانة العامة إن “النيابة العامة وبنتيجة التحقيق أسندت جناية الاتجار بالبشر وفقا لأحكام المادة 9/ج/1 و2 و8 من قانون منع الاتجار بالبشر، وجنحة الاحتيال وفقا لأحكام المادة (417) من قانون العقوبات بحق 28 مشتكى عليه”.

وقررت النيابة توقيف 19 شخصا من بينهم سيدة، ومنع 10 أشخاص من السفر على ذمة القضية التحقيقية، واستخدمت النيابة العامة صلاحيتها بتفعيل التدابير المنصوص عليها في المادة (15) من قانون منع الاتجار بالبشر، وذلك بإغلاق تلك الشركات التي قامت بدور بارز في مخالفة القانون وتسهيل الحج دون تصريح، كما أصدرت قرارها بالحجز على المتحصلات الجرمية التي كانت ثمرة للحج بهذه الطريقة”.

وأشارت الأمانة العامة إلى أن “التحقيقات الأولية بينت قيام بعض الأشـخاص من مالكي شركات خاصة مرتبطة بعمليات نقل المسافرين ومالكي شركات حج وعمرة أو عاملين في هذا المجال، باستقطاب ونقل وإيواء العديد من المواطنين الأردنيين لزيارة مكة المكرمة خلال موسم الحج، وذلك دون وجود تصاريح لأداء مناسك الحج وخارج إطار البعثة الرسمية”.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية أعلنت في وقت سابق وفاة 99 حاجا أردنيا أثناء ادائهم مناسك الحج، ووجود 21 آخرين يتلقون العلاج في مستشفيات مكة المكرمة في السعودية.

مقالات مشابهة

  • محاولة "فشنك" لمساعدة طلاب الثانوية العامة بستاد الاسكندرية
  • الخارجية الأمريكية: وفاة 11 مواطنا في الحج
  • كوريا الجنوبية.. إغلاق شركة “أريسيل” لتصنيع البطاريات بعد حريق أودى بحياة 23 شخصا
  • كوريا الجنوبية.. إغلاق شركة "أريسيل" لتصنيع البطاريات بعد حريق أودى بحياة 23 شخصا
  • ثامن حالة خلال أسبوعين.. وفاة شاب غرقاً في البصرة
  • تفاصيل الحريق بمنطقة عويريج الصناعية جنوب بغداد
  • القضاء الأردني يتهم أصحاب شركات الحج غير المرخصة بالاتجار بالشر
  • بعد تناوله على المواقع الإخبارية.. القبض على المتهم بقتل عامل في القطامية
  • "القاهرة الإخبارية" توضح تفاصيل الحريق بمعهد الأبحاث بالعاصمة الروسية موسكو
  • لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائف