نظمت وزارة التربية والتعليم الحفل الختامي لمبادرة ريادة الأعمال والابتكار وحاضنات المشاريع للدورتين الرابعة والخامسة اللتين نفذهما قطاع التعليم في الوزارة بالتعاون مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالبحرين «اليونيدو» بمدرج معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا.


وخلال الحفل الذي حضرته سعادة الأستاذة سهى صالح حمادة مدير عام شئون المدارس والأستاذ إبراهيم آل بورشيد القائم بأعمال الوكيل المساعد للتعليم والدكتور هاشم حسين مدير مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بمنظمة «اليونيدو»، تم تكريم المدارس الفائزة في الدورتين الرابعة والخامسة، حيث فاز عن الدورة الرابعة بالمركز الأول مدرسة جدحفص الثانوية الصناعية للبنين عن مشروعها «الري الذكي الإلكتروني» وفازت بالمركز الثاني مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات عن مشروعها «»People with special need، فيما فاز بالمركز الثالث مدرسة الوفاء الثانوية للبنات عن مشروعها «يد الحياة».
وفي الدورة الخامسة فازت بالمركز الأول مدارس الايمان الخاصة عن مشروعها «مليون حريرة» وفاز بالمركز الثاني مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين عن مشروعها «Kiosk Machine» فيما فاز بالمركز الثالث مدرسة الحكمة الخاصة عن مشروع «لا كوب». وتأتي هذه المبادرة في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة التربية والتعليم بتأسيسها لبرنامج ريادة الأعمال والابتكار بمدارس مملكة البحرين الحكومية والخاصة، إيمانا منها بأهمية إدماج ثقافة ريادة الأعمال والابتكار كجزء من منهج التعليم النظامي في مراحل التعليم المختلفة واستشعارا بالدور الذى تضطلع به هذه الأعمال في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ولدورها الهام في خلق فرص عمل جديدة.
وقد شارك في الدورتين الرابعة والخامسة 50 مدرسة حكومية وخاصة بالإضافة إلى 393 معلماً ومرشداً و420 طالباً وطالبة، ليصبح عدد الطلبة المشاركين الإجمالي في برنامج ريادة الاعمال والابتكار للمدارس 2254 طالباً وطالبة و1057 معلماً ومعلمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ریادة الأعمال والابتکار

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يستعرض مواهب طالبات مدرسة الشهيد كريم أبو زامل الثانوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء  عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، مدرسة الشهيد الرائد كريم أبو زامل الثانوية بنات بمركز فوه، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، والتي تضم 23 فصلًا، بعدد 1038 طالبة، وذلك بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء علاء يوسف، رئيس مركز ومدينة فوة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة سير العملية التعليمية بصفة منتظمة لتحقيق جودة التعليم بالمدارس، وتنفيذ الأنشطة المدرسية المختلفة، وتيسير أي معوقات؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية، وتنفيذ خطة المناهج، في موعدها.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف المرور على المدارس من خلال مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع المعنيين، لضمان حُسن أداء العملية التعليمية، وتوفير المناخ الملائم للتعليم وتحفيز أبناءنا الطلاب، لتحقيق أعلى معدلات التفوق.

IMG-20241003-WA0066 IMG-20241003-WA0065 IMG-20241003-WA0067 IMG-20241003-WA0069 IMG-20241003-WA0063

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد ‏مدرسة الشهيد الرائد كريم أبو زامل الثانوية بنات
  • محافظ كفرالشيخ يستعرض مواهب طالبات مدرسة الشهيد كريم أبو زامل الثانوية
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوة الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • "خدمات البترول البحرية" تنظم ورشة عمل بختام مرحلة في مشروعها الإستراتيجي لتطوير الكوادر البشرية
  • جامعة صحار تنظم منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار
  • الأحد.. حفل غنائي بالمركز القومي للمسرح احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو