أكّد سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة على العلاقات المتينة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة على كافة المستويات، وخصوصاً في القطاعات التجارية والصناعية.
جاء ذلك لدى لقاء وزير الصناعة والتجارة بمعالي السيد بندر بن إبراهيم الخريِّف وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة.



وخلال اللقاء، نوّه وزير الصناعة والتجارة بأهمية الاستمرار في دعم كافة البرامج والمبادرات والمشاريع التي من شأنها تنمية العلاقات الأخوية الراسخة وتطويرها بما ينعكس على تعزيز التكامل بين المملكتين الشقيقتين، مشيداً في الوقت ذاته بالتطلعات والخطوات الاستراتيجية التي تقودها المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي تعكس الاهتمام الكبير والتوجه نحو التنمية المستدامة لجميع القطاعات الاقتصادية وعلى رأسها القطاع الصناعي الذي يشهد تطوراً ونمواً متسارعاً.
كما تمّ بحث مسارات أهم الخطط والبرامج المشتركة والتي من شأنها الدفع بمستويات التعاون الثنائي القائم بما يعزز نماء وازدهار البلدين والشعبين الشقيقين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا العربیة السعودیة الشقیقة وزیر الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي

البلاد – الرياض

تواصل المملكة العربية السعودية دورها الكبير في تعزيز التعاون الدولي للاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، ومساهمتها المميزة في الاستكشاف وتطوير صناعة الفضاء العالمية.

في هذا الإطار، اختتم الوفد السعودي مؤخرًا مشاركته في الدورة السابعة والستين للجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية (كوبوس)، التي عقدت في فيينا بالنمسا خلال الفترة من 19 إلى 28 يونيو.

وبحسب “واس” ، استضاف الوفد لقاءً جانبيًا بعنوان” المملكة العربية السعودية نحو الفضاء: تحفيز قطاع الفضاء” الذي حضره أكثر من 80 من قادة وخبراء الفضاء، واستهدف الفرص الواعدة للدفع بصناعة الفضاء العالمية إلى آفاق جديدة.

واستعرض الوفد السعودي التقدم الكبير الذي تم تحقيقه في تطوير قطاع الفضاء في المملكة؛ وشملت الإنجازات الرئيسة جهود المملكة لتعزيز استدامة الفضاء من خلال مبادرات؛ مثل مؤتمر الحطام الفضائي الذي عقد في فبراير الماضي.

وعلى صعيد استكشاف الفضاء، سلط الوفد الضوء على نجاح مهمة رحلة السعودية نحو الفضاء، التي تضمنت إجراء 14 تجربة علمية وبحثية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى. كما استعرض الوفد التطورات في الإطار التنظيمي وحوكمة قطاع الفضاء السعودي، مؤكدًا على أهمية تعميق الشراكات الدولية لدعم الأنشطة الفضائية في المملكة.

وركزت المناقشات خلال اللقاء على تحفيز البحث والابتكار، وتحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بقطاع الفضاء، وتمكين النمو المستدام.

وقام الوفد بعقد سلسلة من اللقاءات الهامة مع عدد من قادة ومسؤولي الجهات ذات العلاقة؛ حيث تمحورت النقاشات حول تعزيز سبل التعاون في مجالات الفضاء واستدامته.

مقالات مشابهة

  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • سفير غينيا: المجتمع السعودي يتميز بحسن الضيافة
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف