أهدت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجوائز أوسكار منح الممثلة الراحلة هاتي مكدانيل، جائزة بديلة، بعد سرقة الجائزة الخاص بها الذي فازت بها في فئة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم «Gone With the Wind» عام 1940، إذ أوصت بإهداء الجائزة لجامعة هوارد بعد وفاتها في 1952، ولكن جرى سرقتها من قاعة العرض في 1960.

وقررت الأكاديمية أنها تصحح هذا الوضع من خلال منح كلية الفنون الجميلة بجامعة هوارد جائزة أوسكار بديلة، موضحة أن الجائزة التي حصلت عليها «ماكدانيال» في 1940 لم تكن تمثالاً صغيرا بل كانت لوحة، والتي كان يحصل عليها الفائزين في فئة التمثيل المساعد في الفترة من عام 1936 إلى عام 1942، ولكن البديل سيكون عبارة عن تمثال أوسكار، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

ومن المقرر تقديم الجائزة في الاحتفالية التي تقيمها الجامعة للاحتفال بحياة الممثلة الراحلة وإرثها، على مسرح «إيرا ألدريدج» في الأول من أكتوبر، بعنوان «عودة هاتي إلى المنزل».

فنانة واعدة غيرت مسار السينما

وقال بيل كرامر، الرئيس التنفيذي للأكاديمية: «كانت هاتي مكدانيل فنانة رائدة غيرت مسار السينما وأثرت على أجيال من الفنانين الذين تبعوها، يسعدنا تقديم بديل لجائزة الأوسكار التي حصلت عليها هاتي ماكدانيال إلى جامعة هوارد، ستحتفل هذه المناسبة المهمة بمهارة هاتي ماكدانيال الرائعة وفوزها التاريخي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوسكار جوائز أوسكار أوسكار 2024

إقرأ أيضاً:

Vision Pro يسمح بطرق دفع بديلة في الاتحاد الأوروبي

قامت المفوضية الأوروبية بتعيين شركة Apple كحارس بوابة بموجب قانون الأسواق الرقمية لمنصات iOS وiPadOS، بالإضافة إلى متجر التطبيقات الخاص بها ومتصفح Safari الخاص بها. لا يوجد VisionOS في تلك القائمة، لكن Apple تتقدم على العمولة هذه المرة وأعلنت أن تطبيقات سماعات الرأس الموزعة على متجر التطبيقات في الاتحاد الأوروبي يمكنها تقديم خيارات دفع بديلة. وكما يشير موقع 9to5Mac، فقد أصدرت شركة Apple هذا الإعلان قبل إطلاق Vision Pro في المنطقة مباشرةً – وستكون سماعة الرأس متاحة في فرنسا وألمانيا بدءًا من 12 يوليو.

لكي يتمكن المطورون من تقديم طرق دفع بديلة خارج متجر التطبيقات، يلزم توفر الإصدار 1.2 من VisionOS. يمكن للمطورين بالفعل تقديم حلول دفع بديلة على منصات Apple الأخرى في الاتحاد الأوروبي، وفي هذه الحالات، تتم إعادة توجيه المستخدمين إلى مزود طرف ثالث أو موقع ويب للدفع مقابل الشراء أو الاشتراك. من المحتمل أن هذه هي الطريقة التي ستعمل بها سماعات الرأس أيضًا.

قبل بضعة أيام، قال مسؤولو الاتحاد الأوروبي إن شركة Apple انتهكت قواعد DMA لأنه لا يوجد شيء في شروطها المحدثة يسمح للمطورين بإخبار المستخدمين بالمبلغ الأقل الذي يمكنهم دفعه إذا اختاروا استخدام خيارات الدفع البديلة التي يقدمونها. بدأت السلطات التحقيق مع شركة Apple بشأن انتهاكها المحتمل لقواعد مكافحة التوجيه الخاصة بـ DMA في مارس. وكانت النتائج التي أصدروها مجرد نتائج أولية، ولكن إذا ثبت أن شركة أبل مذنبة، فقد تضطر الشركة إلى دفع غرامة تصل إلى 10 بالمائة من إيراداتها السنوية العالمية، أو عشرات المليارات من الدولارات.

مقالات مشابهة

  • بعد مرور 49 عاما على وفاتها.. «أم كلثوم» تعود إلى خشبة المسرح وتبهر الملايين
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • لأول مرة.. سيدة تتولى منصب وزير التنمية المحلية.. تعرف عليها| شاهد
  • Vision Pro يسمح بطرق دفع بديلة في الاتحاد الأوروبي
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة