مريم المريخي: نذكر الجميع بتبنّي الاستهلاك المسؤول والحفاظ على الطبيعة

وجه فريق «عام الاستدامة»، الدعوة إلى كل من يعتبر دولة الإمارات وطناً له، لتكثيف الجهود نحو العمل المناخي، ودعا الفريق، في أحدث فيديو تم إطلاقه، ضرورة العمل سوياً، واتخاذ سلوكيات إيجابية ومستدامة، مثل استخدام وسائل النقل المستدامة، وتقليل النفايات والحفاظ على الكهرباء والمياه، وزراعة النباتات في المنزل، وأشار الفيديو إلى قوة التأثير الجماعي الذي تحدثه أعمالنا في مواجهة التغير المناخي.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، قد أعلن عام 2023«عام الاستدامة» تحت شعار «اليوم للغد» في الدولة.

وخلال عام الاستدامة، تدعو المبادرة الأفراد إلى تبني ممارسات الاستدامة البيئية على المستوى الفردي والمجتمعي باتباع نهج أساسه تعزيز الاستهلاك الواعي والمسؤول، والمحافظة على البيئة، وتحفيز العمل الجماعي نحو مواجهة تغير المناخ.

وقالت مريم المريخي، مدير الاستراتيجية الرقمية في فريق عام الاستدامة: «نود تذكير الجميع بأهمية الأفعال الفردية وتبنّي الاستهلاك المسؤول والحفاظ على الطبيعة، من خلال خطوات بسيطة وخلال أعمالنا اليومية، مثل تقسيم وجباتنا وتحضيرها بكميات مناسبة، وتقليل استهلاك اللحوم الحمراء، وتجنب البلاستيك ذي الاستخدام الواحد، واستعمال الأزياء المستدامة، مؤكدة أنه يمكن لهذه الاختيارات البسيطة أن تحدث أثراً فعالاً في المناخ».

من جهته قال عيسى السبوسي، مدير مشروع عام الاستدامة:«بينما تستعد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف«COP28»، ندعو الجميع إلى تكثيف الجهود والعمل سوياً لمواجهة تغير المناخ، وتقع على عاتقنا مسؤولية بذل كل ما في وسعنا تجاه العمل المناخي، فضلاً عن أن جهودنا الجماعية في الاستدامة اليوم، ترسم ملامح مستقبلنا للأجيال القادمة».

ولتشجيع الأشخاص على خوض رحلة الاستدامة، أطلق عام الاستدامة اختبار تحليل الشخصية المستدامة لمساعدة الجميع على فهم الطريقة الممكنة للمساهمة في مستقبل أكثر استدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.

ويستطيع الجميع الإطلاع على أحدث المبادرات والأنشطة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لعام الاستدامة في دولة الإمارات uaeyearof.ae. ويمكن أيضاً التفاعل مع الفريق ومشاركته الآراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المناخ الإمارات عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

*"المشاط": تكثيف الجهود مع الشركاء الدوليين لمساندة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي تعزز استقرار الاقتصاد الكلي

في إطار متابعتها لجهود تعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي على المستوى الاقتصادي، عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو، مع مسئولي الاتحاد الأوروبي، مناقشة الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة MFA، والتي بموجبها يتيح الاتحاد الأوروبي تمويلًا ميسرًا بقيمة مليار يورو لمساندة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية المحفزة للقطاع الخاص في مصر، وذلك بمشاركة وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وخلال اللقاء بحثت الدكتورة رانيا المشاط، مع مسئولي الاتحاد الأوروبي، الإجراءات الجارية لتنفيذ مصفوفة الإصلاحات الهيكلية بالتنسيق بين الوزارة والجهات الوطنية المعنية، البنك المركزي، ووزارات المالية، والتضامن الاجتماعي، والعمل، والاستثمار والتجارة الخارجية، والكهرباء والطاقة المتجددة، فضلًا عن جهاز حماية المنافسةومنع الاحتكار، ومركز دعم المعلومات واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

كما بحث الجانبان استعدادات البعثة الفنية المرتقب قدومها في نهاية سبتمبر الجاري، لاستكمال المباحثات الفنية بين الاتحاد الأوروبي والجهات المعنية.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أهمية برنامج الإصلاحات الهيكلية في إفساح المجال للقطاع الخاص، وتعزيز القدرة التنافسية وتحسين بيئة الأعمال والتعزيز من قدرة الاقتصاد الكلي على الصمود أمام الصدمات الخارجية ودعم الانتقال الأخضر وفتح آفاق مستقبلية لتنمية شاملة ومستدامة.

وأوضحت «المشاط»، أن مساندة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية يعد أحد محاور العمل التي تعمل عليها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، من خلال العلاقات المشتركة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، حيث ينعكس ذلك في النهاية على دعم جهود الدولة لبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، ودفع التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة.

مقالات مشابهة

  • *"المشاط": تكثيف الجهود مع الشركاء الدوليين لمساندة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي تعزز استقرار الاقتصاد الكلي
  • المشاط: تكثيف الجهود مع الشركاء الدوليين لمساندة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية
  • تطورات حرب غزة ولبنان.. توافق مصري أمريكي على تكثيف الجهود المشتركة للتهدئة وخفض التصعيد
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • أذربيجان تعلن أهدافًا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29.. فيديو
  • أذربيجان تعلن أهدافا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29
  • التمويل المناخي وتخزين الطاقة.. الإعلان عن أهداف "كوب29"
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • مشاركة 80 دولة في فعاليات "أسبوع عمان للمناخ" لمعالجة التحديات البيئية
  • «شئون البيئة»: على الجميع المشاركة في وضع استراتيجية لإدارة جودة الهواء