النمسا – أكد مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ألكسندر لوكاشيفيتش، إن الغرب المشبع بالروسوفوبيا يستخدم منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لنشر معلومات مزيفة حول روسيا.

وأضاف لوكاشيفيتش في حديث لوكالة “نوفوستي”: “تسعى الدول الغربية المشبعة بالروسوفوبيا لاستخدام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لنشر معلومات مزيفة بوضوح استنادا إلى قصص يفترض أن تكون لشخص ما حول “جرائم حرب روسية”.

إنهم يكذبون بشكل صارخ حتى عندما يكشف الصحفيون الغربيون، طوعا أو كرها، زيف هذه الأكاذيب”.

وذكر الدبلوماسي الروسي الضربة الصاروخية على محطة للقطارات بمدينة كراماتورسك التي وقعت في 8 أبريل عام 2022. وأوضح: “آنذاك أظهر الصحفيون الإيطاليون لقناة “TGLa7″ الرقم التسلسلي الأوكراني على شظايا الصاروخ التي سقطت في ساحة المحطة. لكن حتى بعد ذلك يواصل المندوب الأمريكي الدائم و”أصدقاؤه” في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بعد مرور عام ونصف، اتهام الجيش الروسي دون دليل. وهناك الكثير من الأمثلة المماثلة”.
وأضاف أنه لهذا السبب بالذات يعبر المعارضون عن غضبهم من مشاركة روسيا في عمل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وتابع: “هنا يسمع صوتنا الذي يوضح الحقائق غير المريحة حول دور الغرب في المأساة الأوكرانية والذي يحاول إسكاته. واعتادت النخب الموالية لأمريكا على الإملاء، ورمي الشعارات الدعائية في محاولة لعرض ما تريده على أنه أمر واقع. وتعد مشاركة روسيا في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالنسبة لهم بمثابة “عظمة في الحلق” تمنعهم من بناء “نظامهم العالمي المعتمد على القواعد” بحرية”.

وخلص لوكاشيفيتش للقول: “هذا على خلفية حقيقة أنهم هم أنفسهم يضعون الأسلحة الحديثة والمدمرة في أيدي المجرمين النازيين الجدد الأوكرانيين، بما في ذلك الذخائر العنقودية وقذائف اليورانيوم المنضب، من أجل إطالة أمد الصراع وزيادة عدد الضحايا ولكي تتحول أوكرانيا نفسها في نهاية المطاف إلى صحراء خالية من السكان وأراض غير صالحة للسكن”.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: منظمة الأمن والتعاون فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الطيران الإسرائيلي يستخدم صواريخ دقيقة وذكية للغاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد خالد حمادة، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن ما يحدث في لبنان وصل إلى نقطة اللاعودة وأن الإجراءات والعمليات العسكرية هي التي تتصدر المشهد ورأينا كيف جرى إحباط ورقة التفاوض الأمريكية الفرنسية ليس فقط من العدو الإسرائيلي، بل أيضًا من قبل حزب الله الذي رفضها وانسحبت الحكومة اللبنانية من عملية تأييد أو الترحيب بهذه الورقة.
وأضاف «حمادة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حبيبة عمر، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أننا الآن في قلب المعركة مما يعني ان الاشتباك يتسع بما لا يفتح مجال للقول أن هل ستتطور الأمور أو لا تتطور ولكن الأمور بالفعل بلغت منحنى خطير وربما كانت في بعض الأيام اقصى من العدوان على غزة لذلك نحن في قلب المعركة، وأن أساسها يعتمد على الطيران والمسيرات والصواريخ من قبل حزب الله.
وتابع العميد خالد حمادة، الخبير العسكري و الاستراتيجي: «الطيران الإسرائيلي يستخدم صواريخ وأسلحة دقيقة وذكية للغاية و حزب الله مازال يعتمد على الصواريخ التقليدية».
 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الطيران الإسرائيلي يستخدم صواريخ دقيقة وذكية للغاية
  • المبعوث الأمريكي: روسيا تعقد صفقات مع الحوثيين لضمان مرور سفنها والتعاون في نقل الأسلحة
  • بالفيديو … الحملة الوطنية لنشر ثقافة الدفع الالكتروني
  • سقوط تجار العملة المزورة بـ بني سويف في قبضة الأمن
  • روسيا تهدد الغرب بالأسلحة النووية: ستواجهون عواقب وخيمة
  • إعلام عبري: حزب الله لم يستخدم إلا 10% من قدراته
  • وزير الخارجية: الجيش الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والترويع في غزة
  • الألف بـ 200 جنيه.. القبض على شخصين يروجان عملات نقدية مزيفة في بني سويف
  • روسيا.. معسكرات تدريب للتلاميذ استعداداً للحرب
  • الأمن يضبط 369 قطعة أثرية في اسيوط