اطلعت على سلوكيات السفاح الحقيقي.. واستشرت طبيباً نفسياً أثناء التحضير للشخصية

يَعتبر الفنان أحمد فهمي، مسلسل "سفاح الجيزة" اختباراً حقيقياً لحرفيته كممثل، ويرى أنه قدم أداءً جيداً للشخصية المستوحاة من أحداث حقيقية.

وقال "فهمي" في حوار لـ"الأسبوع"، إن المسلسل دفعه لتغيير جلده، حيث اعتاد الجمهور على تقديمه الأعمال الكوميدية التي بدأت مع "سمير وشهير وبهير"، وانتهت بـ "مستر إكس"، ولكنه فاجأ محبيه بشخصية "قذافي عبد العاطي" سفاح الجيزة الحقيقي الذي أراق دماء ضحاياه بدم بارد، وأكد أن أداءه نال استحسان عدد كبير من المشاهدين، خاصة مع قدرته على تقمص الشخصية ببراعة شديدة، بحسب ردود الفعل التي تلقاها من الجماهير.

** في البداية.. كيف تفاعلت مع "سفاح الجيزة" وجهزت أدواتك لتجسيد الشخصية؟

- كان التعاون الأول مع المنتج طارق نصر والمؤلف محمد صلاح العزب، نحن أصدقاء وتربطنا علاقة جيدة، وعرضا عليّ الفكرة منذ عامين سابقين وسرعان ما نالت إعجابي، خاصة أنها شخصية مختلفة وجديدة بالنسبة لي، وزاد إعجابي بها بعد القراءة والبحث عنها وكتابة السيناريو.

** ما سر انجذابك لشخصية السفاح؟

- ما لفت انتباهي لشخصية سفاح الجيزة أنها مستوحاة من أحداث حقيقية، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الدراما لا نطرق الباب عليه كثيرا فهو متواجد في جميع أنحاء العالم، ولكن قليل في السوق المصري، وكذلك صعوبة الشخصية والعمل.

** كيف حضرت أدواتك لتجسيد الشخصية؟

- في الحقيقة التحضير لشخصية سفاح الجيزة استغرق منا الكثير من المجهود والوقت، خاصة أنها شخصية صعبة جدا تحتاج الكثير من المذاكرة والتدريب، وقد استعنا بمدربين في التمثيل والطبخ، ذلك لأن شخصية السفاح الحقيقي غرائزية جدا يعشق الطبخ والستات وهو ما منح الحلقات الكثير من التشويق والإثارة.

** حدثا عن التعاون مع المخرج هادي الباجوري؟

- "هادي" مخرج متميز جداً، وسعيد جدًا بالتعاون معه، فهو شخصية دقيقة في العمل يهتم بأدق التفاصيل والديكور والملابس، كما يقدم الملاحظات البناءة دائماً لفريق العمل.

** هل "سفاح الجيزة" خطوة لتغيير مسار أحمد فهمي؟

- هذا حقيقي، فأنا منذ فترة كنت أنوي كسر الأدوار الكوميدية التي كنت أقدمها من خلال عمل فني قوي، وهو ما اتقفت عليه مع المخرج هادي الباجوري عندما سألني ماذا "لو فكرت في تغيير شكل أدواري الفنية فما الشخصية التي أود تقديمها؟"، فقلت له إنني "أود تقديم شخصية لبطل غير مثالي"، خاصة بعدما قدمت فيلم "العارف" والذي أتاح لي تقديم شكل مختلف بعيداً عن الأدوار الكوميدية، ما فتح لي باباً للخروج من الكوميديا بشكل عام.

** هل عرضت نفسك على طبيب نفسي بعد الانتهاء من تصوير المسلسل؟

- بالفعل توجهت إلى استشارة طبيب نفسي، ولكن في أثناء التحضير للشخصية، وليس بعد انتهاء التصوير. نظرا لصعوبتها ومن ثم تابعت معه.

** هل توجد خلافات مع النجم تامر حسني بسبب أول "سوبر هيرو عربي"؟

- مفيش بيننا مشاكل و"الراجل العناب" و"تاج"، ليسا أول سوبر هيرو عربي ولن يكونا الأخيرين، ومفيش بينه وبيني خلافات حتى على إيرادات الأفلام، لأن الرقم ليس دليلاً على النجاح.

** عام 2023 وش السعد عليك وعلى هنا الزاهد.. ما رأيك في مسلسل "سيب وأنا أسيب" الذي لعبت "هنا" بطولته؟

- المسلسل كان حلو جدا وكان خفيف على القلب ونجح نجاحا كبيرا لأنه طبيعي والكوميديا بتاعته غير مصطنعة، والكيمياء بتاعتهم والمكس حلو جدا بينهم، ومعهم مخرج عظيم، وأعتقد أن "هنا" في الفترة الأخيرة قدرت تنجح وخطواتها ثابته وبإذن الله اللي جاي يكون أقوى.

** هل تضيف وجهة نظرك في أعمالها؟

- طبيعي بنتناقش في العمل، وبتكون ليها حرية الاختيار في الآخر، لأن "هنا" كمان بقيت نجمة دلوقتي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سفاح الجيزة هنا الزاهد أحمد فهمي العارف سفاح الجیزة

إقرأ أيضاً:

فيلم عصابة الماكس يحقق 404 آلاف جنيه خلال 24 ساعة بالسينما

يواصل الفنان أحمد فهمي حجز مكانه في المركز الثالث في شباك التذاكر بدور العرض السينمائية بفيلمه الجديد عصابة الماكس، الذي ينافس من خلاله في موسم أفلام عيد الأضحى.

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن فيلم عصابة الماكس للفنان أحمد فهمي حقق 404 آلاف جنيه، خلال 24 ساعة.

أبطال فيلم عصابة الماكس

ويشارك في فيلم عصابة الماكس عددا كبيرا من الفنانين، من بينهم أحمد فهمي، روبي وأوس أوس، لبلبة، بيومي فؤاد، محمد لطفي، حاتم صلاح، وعدد أخر من الفنانين وهو من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، وإخراج حسام سليمان.

الأفلام المنافسة لـ عصام الماكس

ينافس فيلم عصابة الماكس بجانب عدد من الأفلام في دور العرض السينمائية، من بينها فيلم ولاد رزق 3 الذي احتل المركز الأول، وفيلم اللعب مع العيال الذي جاء في المركز الثاني، وأهل الكهف الذي جاء في المركز الأخير.

مقالات مشابهة

  • «أوس أوس» يوجه رسالة بعد العرض الخاص لفيلم عصابة الماكس في الرياض «صور»
  • فيلم «عصابة الماكس» يتخطى الـ 17 مليون جنيه بدور السينما
  • أحمد فهمي يحقق 17 مليون بفيلم عصابة الماكس.. يحتل المركز الثالث بدور العرض
  • أحمد عز يوقف عرض مسرحيته بشكل مفاجئ.. ماذا حصل؟
  • بـ 400 ألأف جنيه.. فيلم «عصابة الماكس» يحافظ على المركز الثالث بدور العرض
  • فيلم عصابة الماكس يحقق 404 آلاف جنيه خلال 24 ساعة بالسينما
  • النائب أحمد عبدالجواد: رضا الشعب والملف الاقتصادي أبرز التحديات أمام الحكومة
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • بحضور أبطال العمل.. عرض العرض الخاص لفيلم «عصابة الماكس» بالسعودية اليوم
  • أحمد فهمي لـ«الأسبوع»: شخصية «الماكس» أرهقتني.. وإنتاج جزء ثاني من «السفاح».. شائعات