النقب المحتل - صفا

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب الفلسطيني المحتل، وذلك للمرة الـ122.

واقتحمت أليات الهدم مدعومة بقوات كبيرة من شرطة الاحتلال ووحدة "يوآب"، القرية، وأخرجت الأهالي من مساكنهم تحت تهديد السلاح، قبل أن تقدم على هدمها.

وخلال الهدم اندلعت مواجهات بالأيدي بين قوات الاحتلال والأهالي، الذين تصدوا للقوات وحاولوا منع عملية الهدم.

وفي كل مرة يعيد أهالي القرية إعادة بناء مساكنهم من الصفيح والخيام، تأكيدًا على صمودهم وقرارهم بعد الخروج منها، أو الاستسلام لسياسة الاستنزاف التي تنتهجها سلطات الاحتلال، بهدف اقتلاعهم من القرية.

ومؤخرًا أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بسلب ملكية الأهالي لقرية العراقيب، بزعم أنها مقامة "على أراضي دولة".

والعراقيب واحدة من أكثر من 42 قرية فلسطينية، تواجه مخططًا اسرائيليًا اقتلاعيًا، يهدف لتهجير سكانها وتجميعهم في قرية واحدة، لمصادرة أراضيهم لصالح مشاريع استيطانية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاحتلال يهدم العراقيب

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل

قالت حركة حماس، إن عملية الطعن في الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال، والمقاومة هي السبيل الوحيد للدفاع عن شعبنا الفلسطيني وحماية حقوقه .

وأعلنت حماس في بيانه عبر حسابها: أن عملية الطعن الفدائية التي نفذها أحد أبطال شعبنا من الداخل المحتل ضد جنود الاحتلال الصهيوني في مستوطنة "كرمئيل" في الجليل شمال فلسطين المحتلة صباح اليوم؛ هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان الدموي على شعبنا في غزة والضفة.

 

وأكدت حماس: أن عمليات المقاومة الباسلة، التي أثخنت في الاحتلال في طولكرم وجنين والداخل المحتل، وأذلت جيشه في غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية؛ هي السبيل للرد على هذا الاحتلال المجرم، والدفاع عن حق شعبنا الفلسطيني المشروع في تحرير أرضه واستعادة مقدساته وتقرير مصيره.

 

ودعت حماس أبناء شعباها، إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع جنود العدو المجرم ومستوطنيه الإرهابيين في كل مكان، ومواصلة التصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا.

 

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يهدم 9 منازل شرق مدينة الخليل
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان
  • الاحتلال يهدم منزل الشهيد زواهرة في بيت لحم
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • الدكتور بن حبتور يشيد بالمسيرة الشعبية لأحرار حضرموت ضد قوى الاحتلال
  • بن حبتور يشيد بالحراك الشعبي ضد قوى الاحتلال بحضرموت
  • الاحتلال يهدم منزلين وبركسين جنوب نابلس
  • الاحتلال يهدم غرفة زراعية ويجرّف أراضي المواطنين في بيت لحم
  • الاحتلال يهدم منزلين قيد الانشاء جنوب نابلس