قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن السياحة تمثل قوة هائلة يمكن الاستفادة منها لدفع عجلة التقدم وتعزيز التفاهم المتبادل، ولكن لكي تحقق هذه القوة فوائدها الكاملة، يجب حمايتها ورعايتها.
جاء ذلك في رسالة لجوتيريش بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، ونشرها الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم /الأربعاء/.


وأشار جوتيريش، إلى أن حالة الطوارئ المناخية تهدد حاليا العديد من وجهات السفر وبقاء المجتمعات والاقتصادات التي تعتمد على السياحة. كما أن العديد من الدول النامية التي تتأثر بشدة بتغير المناخ تواجه أيضا عجزا متزايدا في الاستثمار وأزمة في تكاليف المعيشة.
وأضاف أنه في اليوم العالمي للسياحة، ندرك الحاجة الماسة للاستثمارات الخضراء لبناء قطاع سياحي يحقق الخير للناس والكوكب، مؤكدا أنه يجب على الحكومات والشركات الاستثمار في ممارسات السياحة المستدامة والقادرة على الصمود. ويجب على الجهات الفاعلة في القطاع الخاص أن تتبنى مسارات خالية من الانبعاثات، وتخفض استهلاكها للطاقة، وتستفيد من أشكال الطاقة المتجددة، كما ينبغي على الجميع حماية التنوع البيولوجي والتوازن البيئي في جميع الوجهات.
وقال جوتيريش، إنه يمكن للاستثمارات المستهدفة توفير فرص العمل ودعم الشركات والصناعات المحلية مع تخفيف الآثار البيئية للسياحة، وتمكين المجتمعات، وتعزيز ثقافاتها، والمساهمة في أنظمة الحماية الاجتماعية الأساسية.
واختتم جوتيريش رسالته بالدعوة إلى بذل المزيد من الجهود لتسخير الإمكانات الكاملة للسياحة المستدامة، لأن الاستثمار في السياحة المستدامة هو استثمار في مستقبل أفضل للجميع.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوتيريش

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: خطة لاستغلال المتاحف وإدارتها بالشراكة مع القطاع الخاص

ألقى الدكتور شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بيانا في الاجتماع الرابع للجنة البرلمانية الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل.

وزير السياحة والآثار في أولى جولاته: حريص على الاستفادة بكل كفاءات الوزارة وزير السياحة الجديد: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح الأمن الاقتصادي السياحي

وقال وزير السياحة والآثار، إن أبرز المقومات اللازمة لتحقيق الأمن الاقتصادي السياحي تعزيز الاستثمار السياحي وجذبه من خلال عدد من المبادرات ستقوم الوزارة بطرحها.

وأضاف أن الوزارة أعدت خطة لاستغلال المتاحف وإدارتها من خلال المشاركة مع القطاع الخاص لتعظيم الاستفادة منها.

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: خطة لبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته.. واقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • منتجع جزيرة الدوم السياحي.. هل غضت الحكومة الطرف عن التنفيذ؟
  • محافظ أسيوط يتفقد بدء أعمال تطوير محطة بني سند للماشية بمنفلوط
  • رئيس الحكومة يستقبل الرئيس المدير العام لمجموعة فنادق أكور
  • وزير الري يتابع إجراءات استثمار أملاك الوزارة وتعظيم الاستفادة منها
  • رئيس "أكور" يعبر عن "رغبة قوية" في تعزيز استثمارات شركته بالمغرب مع استعدادات مونديال 2030
  • وزير السياحة يؤكد إعداد خطة لاستغلال المتاحف وإدارتها
  • وزير السياحة: خطة لاستغلال المتاحف وإدارتها بالشراكة مع القطاع الخاص
  • وزير السياحة: نستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح
  • وزير السياحة والآثار: نستهدف الوصول إلى ٣٠ مليون سائح سنوياً