كشفت وزارة الدفاع الوطني عن الحصيلة العملياتية للجيش خلال الفترة الممتدة من الممتدة من 20 إلى 26 سبتمبر 2023. عديد العمليات، والتي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد .الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع، أن مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن.

خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، أوقفت 55 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 08 قناطير و74 كيلوغرام من الكيف المعالج. عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (2,6) كيلوغرام من مادة الكوكايين و(170174) قرص مهلوس.
وأوضح ذات المصدر أنه بكل من تمنراست وإن ﭭزام وبرج باجي مختار وإن صالح وجانت. أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 320 شخصا وضبطت 12 مركبة و336 مولدا كهربائيا و217 مطرقة ضغط و03 أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.
في حين تم توقيف 25 شخصا آخر وضبط 03 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و27 بندقية صيد و170 قنطار من مادة التبغ و336851 وحدة من مختلف الألعاب النارية، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.
كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 32582 لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف.
من جهة أخرى، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 562 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

شنقريحة يستقبل قائد الأفريكوم المشرف على مناورات الأسد الإفريقي بالصحراء المغربية

زنقة20ا أنس أكتاو

استقبل قائد القوات المسلحة الجزائرية والحاكم الفعلي في الجزائر، سعيد شنقريحة، مايكل لانغلي، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، في لقاء مثير للاهتمام بالنظر إلى التوترات الإقليمية والمناورات العسكرية السنوية التي تنظمها الولايات المتحدة بالتعاون مع المغرب.

وجاء هذا اللقاء في وقت تزداد فيه المنافسة الجيوسياسية في المنطقة، حيث تظهر من الزيارة رغبة واشنطن في تعزيز علاقاتها مع الجزائر، إلا أن الزيارة تكتسب أبعاداً إضافية بالنظر إلى السياق الخاص بمناورات الأسد الأفريقي، التي تُجرى سنوياً في المغرب، بما في ذلك في الصحراء المغربية.

يُذكر أن مناورات الأسد الأفريقي، التي تُعد من أكبر التدريبات العسكرية المشتركة في القارة الأفريقية، تهدف إلى تعزيز قدرات الجيوش المشاركة في مجالات متعددة مثل مكافحة الإرهاب والتدخل السريع والاستجابة للأزمات.

وتنظم هذه المناورات بمشاركة عدة دول أوروبية وأفريقية، من بينها المغرب بخريطته الكاملة، وتعتبر فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز التنسيق العسكري بين الحلفاء.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الصحراء المغربية جزء لا يتجزأ من التراب المغربي وتحت السيادة المغربية، بعد توقيع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتفاقية الاعتراف في دجنبر من عام 2020.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: هناك زيادة قادمة في أسعار الكهرباء
  • 461.5 مليون جنيه أوامر إسناد لـ«مختار إبراهيم»
  • إخماد العديد من الحرائق وأخرى لا تزال مشتعلة عبر التراب الوطني
  • شنقريحة يستقبل قائد الأفريكوم المشرف على مناورات الأسد الإفريقي بالصحراء المغربية
  • فتح أبواب التجنيد في صفوف الجيش الوطني الشعبي
  • على رأس وفد عسكري هام.. قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا يحل بالجزائر
  • تفاصيل إحباط 3 عمليات لتهريب المخدرات في جازان
  • رئيس مجلس الدوما الروسي ينهي زيارته للجزائر
  • نغيز: “أتمنى إقامة مباراة ودية بين الجزائر وتونس”
  • وزير خارجية الجزائر يلتقي أمين عام اتحاد المغرب العربي.. هل هي نهاية القطيعة؟