في ضوء حرص واهتمام اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتحسين مستوى معيشة الأسر الأولي بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وبالتنسيق مع جمعية الأورمان بالمنوفية، أشار العقيد عصام محمد مدير جمعية الأورمان بالمحافظة الى أنه تم تنظيم معرض للملابس الجديدة بكفر النصارى بمدينة الباجور والقرى المجاورة لها.

حيث أفاد مدير جمعية الأورمان بأنه تم توزيع ملابس جديدة بالمجان على (300) مستفيد من الأسر الأكثر احتياجا لتخفيف العبء عن كاهلهم ومساعدتهم على تحمل الحياة المعيشية، مؤكداً علي أن المستفيدين من هذا المعرض الخيري هم غير القادرين من الأرامل والمطلقات والأيتام ومحدودي الدخل وذوي الهمم، مشيرا إلي أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى.

من جانبه ثمن محافظ المنوفية على الدور الرائد والحيوي الذي تقوم به جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم فضلاً عن إقامة مشروعات خدمية تخدم المواطنين الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة، مؤكدا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد علي أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية أورمان المنوفية جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية تنموية بقرية كفر الحلواصى بأشمون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، استمرار تنظيم القوافل الطبية المتنقلة وتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

حيث أطلق الهلال الأحمر قافله تنمويه   طبيه مكبرة ضمت  بها 4 تخصصات طبية(باطة- جلدية - أطفال- عظام) وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان علي أهل القرية؛ كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لعدد 400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال،جاء ذلك ضمن حملة "إيد واحدة" والتى تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

وأشار المهندس أسامة مدكورالأمين العام للجمعية إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج بالمجان في كافة التخصصات فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية  بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية وما تقدمه لخدمة  المواطنين  ودورهم الرائد فى العمل الخيرى والمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية والمساهمة في تخفيف العبء عن أهالينا بالقرى والنجوع كون الإنسان المصري أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة .

IMG-20240930-WA0169 IMG-20240930-WA0165 IMG-20240930-WA0167 IMG-20240930-WA0160 IMG-20240930-WA0168 IMG-20240930-WA0161 IMG-20240930-WA0162 IMG-20240930-WA0164 IMG-20240930-WA0163

مقالات مشابهة

  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية تنموية بقرية كفر الحلواصى بأشمون
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدة مالية ومواد غذائية لذوى الهمم