الوطن:
2024-09-29@06:13:50 GMT

ورشة عمل عن اشتراطات البناء الجديدة في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

ورشة عمل عن اشتراطات البناء الجديدة في كفر الشيخ

نظم مركز استدامة للتدريب والتطوير، التابع لديوان عام محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بحضور ممثل وحدة التراخيص بكلية الهندسة، التابعة لجامعة كفر الشيخ، وأعضاء لجنة متابعة المراكز التكنولوجية والعاملين بالمراكز التكنولوجية، وذلك من موظفي شباك أمامى ومشرفين النظام.

توضيح شروط تراخيص البناء

وتضمنت ورشة العمل شرح وتوضيح كل مايخص تراخيص البناء وتوضيح قانون الاشتراطات البنائية الجديدة لتلافي الملاحظات الموجودة لدى الجامعة، ولدى المراكز التكنولوجية على المنظومة لعدم تكرارها مرة أخرى عند تسجيل أي تراخيص جديدة، كما تضمنت الورشة الرد على جميع الاستفسارات من موظفي المراكز التكنولوجية إلى ممثل الجامعة والعكس.

13 مركزا إداريا في كفر الشيخ

يذكر، أن محافظة كفر الشيخ بها 13 مركزا ومدينة علي نطاق المحافظة، وكذلك أكثر من 355 قرية أم وأكثر من 1320 عزبة وتابع، كما يقطنها نحو 4 ملايين مواطن بالريف والخضر.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون البناء الجديد كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

تعرف على عدد الأدوار المسموح بها في قانون البناء الجديد.. التفاصيل الكاملة

أعلنت وزارتا التنمية المحلية والإسكان وقف الاشتراطات البنائية والتخطيطية وعودة العمل بالقانون رقم 119 لسنة 2008، يتساءل كثيرون عن عدد الأدوار المسموح بها في قانون البناء الجديد والتفاصيل الكاملة، وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن قرار العمل بقانون البناء في إصدار تراخيص المباني وإلغاء اشتراطات البناء جاء لصالح المواطن، حيث يهدف لإزالة أي عراقيل وتبسيط إجراءات تراخيص المباني في المدن مع تحديد خطوات الحصول على الرخصة والمدة الزمنية لذلك.

كم دور يمكنك بناؤه وفقا لقانون البناء الجديد؟ إليك كل ما تحتاج معرفته

وفيما يتعلق بعدد الأدوار التى يمكن بناؤها وفق قانون البناء الجديد، أكد الدكتور قاسم أنه يتم الالتزام بالارتفاعات المحددة بالاشتراطات الواردة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية، وضوابط واشتراطات التقاسيم المعتمدة وأيضا خطوط التنظيم المعتمدة، مع التأكيد على الالتزام بتنفيذ المباني والمنشآت وفقاً للأكواد المصرية، كما يتم السماح بإقامة النشاط التجاري والإداري بالدورين الأرضي والأول بالمباني السكنية الواقعة على الطرق التى يتخطى عرضها 10 أمتار.

اشتراطات البناء الملغاة

وأشار إلى أن اشتراطات البناء الملغاة كانت تقصر عدد الأدوار في المدن على أرضي و4 أدوار فقط كحد أقصى، أما قانون البناء يسمح بانفراجة في نسبة البناء والارتفاع، ومن المقرر أن تصل إلى المراكز التكنولوجية كل تفاصيل وخطوات الحصول على تراخيص البناء خلال الأسبوع الجاري بعد إلغاء دور الجامعات في مراجعة رخص البناء، وإلزام الوحدات المحلية وتحديدا الإدارات الهندسية بالبت في طلبات تراخيص البناء.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية تواصل مع الجهات المختصة العمل على تخفيف العبء عن المواطنين وإحداث انفراجة في العمران وأعمال البناء بتسهيل إجراءات الحصول على تراخيص البناء فى المدن.

مقالات مشابهة

  • تعرف على عدد الأدوار المسموح بها في قانون البناء الجديد.. التفاصيل الكاملة
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • موقف طلبات تراخيص المباني بعد انقضاء المدة المحددة
  • ماذا يعني عودة العمل بقانون تراخيص البناء 2008؟.. التفاصيل الكاملة
  • وكيل القوى العاملة بالنواب: عودة العمل بقانون 119 يكفل مواجهة مشكلة تراخيص البناء
  • النائب حازم الجندي: إلغاء الاشتراطات البنائية يساهم في تسهيل إجراءات استخراج تراخيص البناء
  • بعد العودة للقانون الموحد.. ننشر أبرز اشتراطات البناء الجديدة
  • تفاصيل إجراءات استخراج رخصة البناء بعد إلغاء اشتراطات قانون 2021
  • «التنمية المحلية» تعلن موعد تطبيق تراخيص البناء الجديدة في المحافظات
  • وزير الإسكان يصدر قرارا يهدف إلى تبسيط واختصار استخراج تراخيص البناء