أعلن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، رئيس مجلس إدارة هيئة التراث، رفع نسبة دعم التوظيف إلى 50% في 160 مهنة ثقافية.

وقال وزير الثقافة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «رفع نسبة دعم التوظيف من 30٪ إلى 50٪ لـ 160 مهنة ثقافية في 286 نشاطاً؛ لتعزيز الاستدامة المهنية في القطاعات الثقافية».

وأشار وزير الثقافة، إلى أن رفع نسبة دعم التوظيف تم بالتعاون بين وزارة الثقافة وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف».

رفع نسبة "دعم التوظيف" من 30٪ إلى 50٪ لـ 160 مهنة ثقافية في 286 نشاطاً؛ لتعزيز الاستدامة المهنية في القطاعات الثقافية بالتعاون بين @MOCSaudi و @HRDFKSA .
#رؤية_السعودية_2030

— بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود (@BadrFAlSaud) September 27, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزارة الثقافة صندوق هدف دعم التوظيف أهم الآخبار وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: السينما قادرة على تغيير العالم

اكد الدكتور احمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ان السينما قادرة على تغيير العالم وان الحلم بواقع افضل لا يزال ممكنا.

 

 وأعرب وزير الثقافة، عن تفاؤله بأن يظل المهرجان، في خصم هذه التحديات، صوتًا للعقلانية والحوار، يدعو إلى التسامح والتفاهم بين الشعوب والثقافات، كونه بمثابة رسالة أمل نوجهها إلى العالم، 

جاء ذلك خلال افتتح ، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط، والتي تقام في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر الجاري، برئاسة الناقد الفني، الأمير أباظة، وتحمل اسم النجمة نيللي.

 

 حيث أقيم حفل الافتتاح في القاعة الكبرى، بمكتبة الإسكندرية، وسط حضور جماهيري كبير، وعدد من صناع السينما من النجوم المصريين والعرب والأجانب.

 

وخلال كلمته، قال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة: من أرض الإسكندرية -حاضنة الفنون-، وعلى ضفاف البحر المتوسط، ومن مكتبة الإسكندرية، -منارة الثقافة-، يُضيء مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، شمعته الأربعين، ليؤكد مجددًا دوره الرائد على خارطة المهرجانات الدولية، فبعد رحلة استمرت أربعة عقود، أصبح هذا المهرجان ملتقى لإبداع السينمائيين الشباب، وبوتقةً للأفكار، ومحفزًا للحوار بين الثقافات، وسفيرًا للسينما المصرية والعربية في العالم.

وأضاف وزير الثقافة: في هذه الدورة الاستثنائية، نحتفي بتراثنا السينمائي الغني، ونستشرف آفاقًا جديدة، فنحن لا نحتفل بالأفلام فحسب، بل نحتفل أيضًا بالقصص التي تحكيها، والأحلام التي تحملها، والشعوب التي تجمعها.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً.. الأحد
  • وزير الثقافة: السينما قادرة على تغيير العالم
  • فى اليوم العالمي للمسنين.. الإحصاء يعلن عدد كبار السن في مصر 2024
  • مكتبة محمد بن راشد تبحر بالجمهور في «رحلة الترجمة من القواميس الورقية إلى الذكاء الاصطناعي»
  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • وزير الإسكان يعلن تخفيض نسبة 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال والأراضي
  • فيديو| مهنة النحاس تواجه الاندثار بسبب غلاء الأسعار
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • وزير النقل يبحث مع محافظ ومستثمري قنا تحديات المناطق الصناعية وسبل حلها