دمشق-سانا

أعلنت الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي عن مواعيد وشروط التفاضل للتسجيل للعام الدراسي 2023 – 2024 للتعليم العام والموازي، وذلك في مقر مركز التدريب السياحي والفندقي بدمر.

وذكرت وزارة السياحة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن التقدم لمفاضلة التعليم العام يبدأ في الأول من الشهر القادم ولغاية يوم الخميس الواقع في الـ 5 من تشرين الأول، كما حددت شروط التسجيل بأن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الثانوية العامة أو الفندقية ولا يتجاوز عمره 22 عاماً، وحاصلاً على معدل لا يقل عن 60 بالمئة باللغة الإنكليزية للتفاضل لقسم دبلوم وكالات السياحة والسفر ومعدل 55 بالمئة لقسم دبلوم التسويق والإعلام السياحي ودبلوم الإقامة الفندقية ودبلوم الإطعام والمشروبات.

أما بالنسبة لمفاضلة التعليم الموازي في المركز فبينت الوزارة أنها تبدأ يوم الثلاثاء الواقع في الـ 10 من تشرين الأول ولغاية يوم الأحد الـ 15 من الشهر نفسه، لافتة إلى أن شروط التسجيل أن يكون من حملة إحدى الشهادتين الثانوية الفندقية أو العامة دورة 2022 و2023 على ألا يتجاوز عمر المتقدم 23 عاماً وحاصلاً على معدل لا يقل عن 55 بالمئة باللغة الإنكليزية للتفاضل بقسم دبلوم وكالات السياحة والسفر وعن معدل لا يقل عن 50 بالمئة في اللغة الإنكليزية للتفاضل لقسم دبلوم التسويق والإعلام السياحي ودبلوم الإقامة الفندقية ودبلوم الإطعام والمشروبات.

ولفتت الوزارة إلى أنه لا يعد الطالب مقبولا بشكل نهائي إلا بعد اجتياز فحص المقابلة الشخصية وامتحان اللغة المفاضل عليها شفهيا بنجاح، مشيرة إلى أنه تم تحديد نسبة 5 بالمئة من عدد الطلاب المقبولين لذوي الشهداء وأبناء الجرحى والعجز الجزئي والكلي الذي لا يقل عن 70 بالمئة وأبناء المفقودين وأزواجهم من العسكريين في الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي، وحددت نسبة 5 بالمئة من أعداد المقبولين لاتحاد نقابات العمال وأبناء العاملين في وزارة السياحة وفق شروط التعليم الموازي من حيث شرط اللغة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: لا یقل عن

إقرأ أيضاً:

إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني

أطلقت الهيئة العامة للبريد اليمني حملتها الإعلانية الجديدة “قدوه وقت” للتعريف بخدمات محفظة يمن والت الإلكترونية، وذلك ضمن توجهات واستراتيجية البريد لتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي.

تهدف الحملة إلى تعريف الجمهور بخدمات المحفظة الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين تنفيذ عمليات السداد والتحويلات المالية عبر التطبيق دون الحاجة إلى حمل النقود. وتشمل الحملة جميع الوسائل الإعلانية ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز الوعي بهذه الخدمات.

تتيح محفظة يمن والت للمستخدمين مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل الشراء عبر الإنترنت، القسائم الإلكترونية، ارسال الحوالات، دفع المشتريات، دفع المرتبات والمساعدات الإنسانية، سداد الرسوم الجامعية، وفواتير الخدمات والعديد من الخدمات المميزة التي تقدمها المحفظة بالإضافة إلى ذلك، ستقدم المحفظة حزمة من الخدمات والميزات والعروض خلال الأيام القادمة وذلك ضمن توجيهات وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد المهدي.

وأكد عمار وهان، مدير عام الهيئة العامة للبريد اليمني، على أهمية المحفظة في دعم التنمية الرقمية وربط المناطق النائية بالخدمات المالية الحديثة مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن تنفيذ موجهات واستراتيجية حكومة البناء والتغيير، ودعا المواطنين إلى الاشتراك في خدمة المحفظة الإلكترونية والاستفادة من العروض والخدمات المالية المميزة التي تقدمها.

وأشار حسن العذري مدير عام محفظة يمن والت، إلى أن الهيئة تسعى من خلال هذه المحفظة إلى تطوير الخدمات المصرفية بمكاتبها البريدية ومواكبة أحدث الأنظمة التقنية وأوضح أن المحفظة تستعد لإطلاق تحديثات جديدة مواكبة للتطور التقني الذي يشهده العالم اليوم وتلبي احتياجات المشتركين في تطبيق محفظة يمن والت سواء تطبيق الوكيل أو تطبيق العميل.

يشار إلى أن محفظة يمن والت أحد منتجات الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي والتي نالت ثقة آلاف المستخدمين للمحافظ الإلكترونية في البلاد.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية الأمريكية.. تعلن شروط تقديم اللوتري الامريكي 2025 لبعض الدول
  • كورسات في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأمريكية لذوي الهمم.. اعرف المواعيد
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • شروط تسجيلات الحج 2025 بالجزائر عبر رابط “www.interieur.gov.dz” .. ووزارة الداخلية توضح طريقة التسجيل
  • أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية 
  • الأوقاف تطلق معسكرا تدريبيا للائمة وتسير قوافل دعوية لـ5 محافظات
  • الرقابة النووية والإشعاعية تعلن مسابقة لشغل عدد من الوظائف