صوت أعضاء SAG-AFTRA لصالح ترخيص الإضراب لفناني الأداء العاملين في ألعاب الفيديو، بما في ذلك أولئك الذين يقومون بالأعمال الصوتية والتقاط الحركة والحركات المثيرة لهذه الصناعة. 

ومن بين 34687 عضوا أدلوا بأصواتهم، صوت 98.32% بـ "نعم". وهذا لا يعني تلقائياً أن فناني الأداء سيضربون عن العمل، بل يعني فقط أن هذا قد يحدث بعد 26 سبتمبر.

أوضحت النقابة أنها تتفاوض بشأن عقد جديد مع شركات ألعاب الفيديو منذ عام 2022، لكنها رفضت الموافقة على الشروط المهمة التي يحتاجها أعضاؤها. وبالنسبة لجلسات التفاوض المقبلة في 26 و27 و28 سبتمبر، فإنها تعتقد أن ترخيص الإضراب يمنحها النفوذ الإضافي اللازم لحمل الشركات على الموافقة على شروطها. 

في الوقت الحالي، تجري النقابة محادثات مع Activision وBlindlight وDisney Character Voices وElectronic Arts وEpic Games وFormosa Interactive وInsomniac Games وTake 2 Productions وVoiceWorks Productions وWB Games.

على وجه التحديد، تكافح SAG-AFTRA من أجل زيادة الأجور التي من شأنها أن تسمح لفناني الأداء بكسب لقمة العيش من عملهم في مواجهة التضخم، بالإضافة إلى اتخاذ تدابير سلامة أكثر صرامة في موقع التصوير. وتكافح النقابة أيضًا من أجل إبرام عقد يحمي فناني الأداء من الاستخدامات الاستغلالية للذكاء الاصطناعي، مثل قيام الشركات بعمل نسخ غير مصرح بها لأشكالهم وأصواتهم. تعكس كل هذه القضايا التي أشعلت الإضرابات المستمرة في صناعة السينما والتلفزيون. يُعتقد أن رابطة الكتاب الأمريكية (WGA) تقترب من التوصل إلى اتفاق مع الاستوديوهات الكبرى، وكانت إحدى النقاط الشائكة الأخيرة في مفاوضاتهم هي استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنتاج المحتوى.

قالت أودري كولينج، المتحدثة باسم منتجي ألعاب الفيديو الذين يتفاوضون مع SAG-AFTRA، لموقع Engadget: "سنواصل التفاوض بحسن نية للتوصل إلى اتفاق يعكس المساهمات المهمة لفناني الأداء الممثلين من SAG-AFTRA في ألعاب الفيديو". "لقد توصلنا إلى اتفاقات مبدئية بشأن أكثر من نصف المقترحات ونحن متفائلون بإمكانية إيجاد حل على طاولة المفاوضات."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ألعاب الفيديو الإضراب الذكاء الاصطناعي التوليدي ألعاب الفیدیو

إقرأ أيضاً:

نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية

إصابات عديدة قد يتعرض لها الصغار، بسبب الألعاب المهداة من الوالدين إذ إنها قد تكون غير آمنة بشكل كامل عليهم، لذلك يجب الاهتمام بكل ما يشترونه من أدوات تسلية خاصة بصغارهم، ونقدم مجموعة من النصائح للوالدين لاتباعها عند الشراء.

نصائح لاختيار الألعاب الآمنة

في سن الحضانة أو السنوات الأولى يجب شراء الألعاب التي لا تعرضهم إلى الخطر، وتتمثل هذه النصائح في الآتي، بحسب ما قدم موقع kidshealth العالمي:

شراء الألعاب المصنوعة من القماش. شراء الألعاب المحشوة القابلة للغسل. شراء الألعاب المطلية بطلاء خالٍ من الرصاص، إذ أنه من المهم ألا تحمل الألعاب أي مواد سامة. الابتعاد عن الألعاب القديمة الغير حاملة لمعايير السلامة اللازمة. اختيار الألعاب ذات الصوت المنخفض حتى لا تؤي أذنيه. فحص الألعاب بانتظام للتأكد من أنها صالحة للاستعمال. التأكد من أن اللعبة المختارة غير قابلة للكسر. التأكد من أن اللعبة غير قابلة للمضغ. يمكن استخدام معظم الألعاب التي يصبح الطفل فيها قادرًا على الجلوس وحده ليلعب بها.

محاذير ابتعد عنها

كما أنه يجب الانتباه للتالي حتى لا تؤثر على صحتهم أو تسبب لهم الحوادث:

لا ينبغي أن تعطي لهم ألعاب قابلة لأن تصدأ، لأنها تؤثر على رئتهم أو على جلدهم. لا ينبغي إعطاء الطفل الأسلحة الهوائية مثل مسدسات الخرز، حتى لا يؤذوا أنفسهم. يجب عليك التخلص من الألعاب المكسورة أو تصليحها على الفور. عدم تركلهم الأقلام أو الألعاب التي تحتوي على أدوات حادة. يجب قراءة إرشادات الشركة المصنعة للعبة.

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو»
  • بسبب الروزنامة المزدحمة.. رودري يدعو إلى الإضراب
  • سمسم شهاب: المهرجانات والذكاء الاصطناعي خطر كبير على الفن (خاص)
  • اعتماد "حماية الأجور".. قرارات جديدة لـ"مجلس محافظي المركزي" تتضمن "السداد الجزئي للشيكات" عاجل
  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف
  • Boubyan Mind Games فعالية مميزة وجديدة لتنمية القدرات الذهنية
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية
  • متعاقدو اللبنانية: للإضراب المفتوح لحين إقرار ملف التفرغ
  • ???? مأساة جامعة نيالا البحير وحكاية الفيديو الخطير