قال مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات "الغرب" الروسية، سيرغي زيبينسكي، اليوم الأربعاء، إن المدفعية الروسية دمرت نقطة إمدادات الذخيرة للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك.

 وقال زيبينسكي، في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "خلال سجال مدفعي، دمرت مدفعية مجموعة الغرب منصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز (2 إس 1 جفوزديكا)، ونقطة إمداد بالذخيرة في منطقتي بيشانوي ونوفوجوروفكا".

وأشار زيبينسكي إلى أن إجمالي خسائر العدو في هذا القطاع من الجبهة، بلغ نحو فصيلين من القوات البشرية، وشاحنتين صغيرتين، وطائرة بدون طيار، ومحطة اتصالات عبر الأقمار الصناعية ستارلينك. وبالإضافة إلى ذلك، فقد أحبطت مدفعية المجموعة محاولة تناوب للقوات الأوكرانية بالقرب من بلدة سينكوفكا على محور كوبيانسك.

المدفعية الروسية تدمر نقطة إمداد الذخيرة للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسكhttps://t.co/UDH3zGGcOI

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 27, 2023 قصف روسي مكثف

ومن جهتها، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن القوات الجوية شنت 12 هجوماً على مواقع ارتكاز للقوات والأسلحة والمعدات العسكرية الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية، في بيان في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، إن قوات الدفاع الأوكرانية تواصل إجراء عمليات دفاعية في شرق وجنوب أوكرانيا وعمليات هجومية في قطاع ميليتوبول وفي قطاع باخموت، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم".

وأضافت هيئة الأركان أن القوات الروسية شنت 10 هجمات صاروخية و77 هجمة جوية، و44 هجوماً من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق على مواقع القوات الأوكرانية والمنشآت المدنية.

وقالت الهيئة إن الهجمات الإرهابية الروسية أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى بين السكان المدنيين، وأن أضراراً لحقت بالمباني السكنية والبنية التحتية المدنية الأخرى.

Swiss to sell back Leopard II tanks to help restock after Ukraine donations https://t.co/9grogxDkaQ pic.twitter.com/2CPfGTYear

— CNA (@ChannelNewsAsia) September 27, 2023 موافقة سويسرية

وفي سياق منفصل، أيد البرلمان السويسري أمس الثلاثاء، بيع 25 دبابة ليوبارد 2 إلى الشركة المصنعة الألمانية، في قرار سيمكن من نقل الدبابات التي خرجت من الخدمة إلى دول أوروبية أخرى.

ووافق المجلس الوطني السويسري بالفعل على هذه الخطوة. ولا تزال الحكومة السويسرية بحاجة إلى اتخاذ قرار بشأن تفاصيل البيع وتوقيته.

وعلى الرغم من غزو روسيا لأوكرانيا، والعديد من الدول الأوروبية التي تنقل الأسلحة إلى كييف، تلتزم سويسرا بسياسة الحياد. وينص قانون العتاد الحربي السويسري على أنه لا يجوز تسليم أي مواد حربية إلى البلدان المشاركة في نزاع مسلح.

وقالت برن إن هذا ينطبق بغض النظر عما إذا كانت دولة مثل أوكرانيا قد تعرضت لهجوم وتريد الدفاع عن نفسها. وسيتم استخدام الدبابات السويسرية التي تم تفكيكها لتجديد المخزونات في دول الاتحاد الأوروبي أو حلف شمال الأطلسي، التي انخفضت بسبب توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، والتي تتصدى حالياً لغزو روسي واسع النطاق.

تقدم أوكراني

وبدوره، قال مسؤولون أوكرانيون أمس الثلاثاء، إن روسيا قصفت بنية تحتية للموانئ وصوامع للحبوب بأوكرانيا، وأكدوا أيضاً على إحراز تقدم في الهجوم المضاد الذي تشنه كييف منذ 3 أشهر.

وقال زيلينسكي في خطابه المسائي المصور: "العقوبات ليست كافية. سيكون هناك أيضاً المزيد من الإجراءات الأوكرانية ضد الدولة الإرهابية. وطالما استمر العدوان الروسي، يجب أن تشعر روسيا بخسائرها".

وقال إيليا يفلاش، المتحدث باسم القوات في الشرق للتلفزيون الوطني إن "القوات الأوكرانية أحرزت نجاحاً في القرى القريبة من باخموت"، وهي بلدة رئيسية استولت عليها القوات الروسية في مايو (أيار) الماضي، بعد معارك عنيفة مستمرة منذ 19 شهراً.

وقال المتحدث باسم القوات في الجنوب، أولكسندر شتوبون لموقع إسبرسو تي.في الإخباري، إن القوات الأوكرانية تتخذ مواقع حصينة وتستعد للزحف نحو قرية فيربوف في إطار تقدمها صوب بحر آزوف، وقال: "أعتقد أننا سنتلقى أخباراً جيدة قريباً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، سيرهي بوبكو، في بيان، أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت نحو عشرين طائرة مسيرة معادية في المجال الجوي حول كييف في وقت مبكر صباح اليوم الاثنين.

وقال بوبكو إن “الهجوم الجوي الروسي هو الثامن على كييف، خلال النصف الأول فقط من أيلول/سبتمبر الجاري! ومثل الهجمات السابقة، استخدم العدو مجددا طائرات مسيرة هجومية، من المحتمل أن تكون من طراز شاهد. ولكن هذا الهجوم كان هائلا، بخلاف الهجمات الأخيرة”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم).

وأضاف بوبكو أن التحذير من الهجمات الجوية بدأ في العاصمة نحو الساعة الثانية صباحا واستمر أكثر من ثلاث ساعات.

وقال بوبكو إن “الطائرات المسيرة الروسية كانت تتجه في مجموعات من اتجاهات مختلفة نحو كييف. واعترضت دفاعاتنا الجوية نحو عشرين طائرة مسيرة معادية في المجال الجوي حول العاصمة!”.

وأضاف بوبكو أنه لم تقع إصابات أو أضرار في العاصمة، بحسب التقارير الأولية.

المصدر د ب أ الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع روسيا
  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية