موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم توسيع قائمة عقوباتها ضد بريطانيا لتشمل 23 شخصية جديدة.

ونقل موقع RT عن الوزارة قولها في بيان على موقعها الرسمي: “فيما يتعلق بتنفيذ لندن لمسار مناهض لروسيا، والذي يتم في إطاره استخدام آلية العقوبات الشخصية، وتقديم الدعم الشامل لنظام النازيين الجدد في كييف، تم اتخاذ قرار بتوسيع قائمة الحظر من دخول روسيا ضد مسؤولين بريطانيين رفيعي المستوى”.

وأشار البيان إلى أن القائمة تضم 23 شخصاً، بينهم ممثلون عن المؤسسة العسكرية والسياسية والهيئات الصحفية والمجتمع العلمي في بريطانيا، وعلى رأسهم رئيس أركان الدفاع في القوات المسلحة البريطانية أنتوني راداكين الذي يشرف على تدريب عناصر القوات المسلحة الأوكرانية على الأراضي البريطانية ورئيسة لجنة الاستخبارات المشتركة التابعة للحكومة البريطانية مادلين أليساندري، التي شاركت في صياغة إستراتيجية لندن في الاتجاه الأوكراني، وكذلك رئيس مجلس إدارة شركة الدفاع البريطانية باي سيستيمز، كريسيدا هوغ.

وفرضت موسكو أيضاً قيوداً شخصية على موظفي مراكز العلوم السياسية البريطانية المشاركين في جمع وتحليل المعلومات لمحاربة روسيا، مثل المعهد الملكي المتحد للدراسات الدفاعية، ومؤسسة هنري جاكسون ومعهد سيفيتاس التحليلي.

وجدد البيان التأكيد على “أن محاولات الجانب البريطاني لزيادة ضغط العقوبات على روسيا ستلقى حتماً ردا حاسماً من جانبنا، وسيستمر العمل على توسيع قائمة الإيقاف الروسية رداً على تصرفات لندن العدائية”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري في لندن

التقى عدد من طلاب الجامعة البريطانية في مصر، من كليات الاتصال والإعلام وإدارة الأعمال، والقانون والهندسة والآداب والإنسانيات، خلال تواجدهم في المملكة المتحدة، بالسفير شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة، بمقر السفارة المصرية في لندن، وذلك بمناسبة مشاركتهم في برنامج التبادل الطلابي والرحلات الصيفية العلمية التي تنظمها الجامعة البريطانية لطلابها بالتعاون مع جامعة لندن ساوث بانك بالمملكة المتحدة.

برامج التبادل الطلابي الصيفية

وأدار سفير مصر في لندن حوارًا مع  طلاب الجامعة البريطانية، طرحوا خلاله انطباعاتهم عن دراستهم في المملكة المتحدة، وبرامج التبادل الطلابي الصيفية التي توفرها الجامعة لهم، بالإضافة إلى الحديث عن زيارة الطلاب لجامعة «لندن ساوث بانك»K أحد أكبر الجامعات البريطانية، التي تساهم في صقل مهاراتهم مما يعد فرصة حقيقية لاكتساب خبرات جديدة. 

وأبرز السفير كامل أهمية مثل هذه الزيارات الخارجية في صقل مهارات الطلبة وإضافة الخبرات إلى دراستهم الجامعية وتوسيع دائرة معرفتهم وتأهيلهم لحياتهم العملية. 

 

يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي تنفيذًا لاستراتيجية الجامعة البريطانية في مصر لإشراك الطلاب في العملية التعليمية والتعليم بالممارسة والتدريب، وخوض التجارب الثقافية العالمية لاكتساب مهارات متقدمة والاطلاع على ثقافات البلدان الأخرى والاستفادة منها.

جديرًا بالذكر، أن الجامعة البريطانية في مصر برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، تطبق نظام التعليم البريطاني، كما تمنح خريجيها الشهادات المزدوجة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن الجامعات الأجنبية الشريكة للجامعة البريطانية في مصر وهم  (London South Bank University & Manchester Metropolitan University & Queen Margaret University)، كما تتيح لطلابها فرصة قضاء فصل دراسي بالخارج بالجامعات الشريكة.

مقالات مشابهة

  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري في لندن
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت
  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • الحكومة البريطانية تحذّر من خطر تدخل روسي في الانتخابات العامة
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات