المشهد اليمني:
2024-07-07@07:22:37 GMT

كاتب مصري: لهذا يحتفل الشعب اليمني بثورة سبتمبر

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

كاتب مصري: لهذا يحتفل الشعب اليمني بثورة سبتمبر

أكد كاتب أن وحدة اليمن قادرة على إنهاء معاناة اليمنيين، مشيرًا إلى أن احتفال اليمنيين بثورة السادس والعشرين من سبتمبر أكدت تلك الفرضية.

وقال الكاتب الصحفي المصري، جلال عارف إنه وسط مآسي الحرب والدمار والانقسامات التي عصفت بوحدة اليمن واستقراره، يقف شعب اليمن الشقيق بإكبار وإجلال أمام ذكرى ثورته قبل 61 عاما، تلك الثورة التي أخرجته من ظلمات القرون الوسطى، وفتحت أمامه أبواب التقدم، وجعلته يستنشق نسائم الحرية رغم ما واجهه من تحديات وحروب داخلية ومؤامرات خارجية أوصلت البلاد إلى أزمتها الحالية.

وأكد الكاتب، في مقاله في الصميم بصحيفة "الأخبار" وتحت عنوان (لهذا يحتفل الشعب اليمني بثورته) أن الأشقاء في اليمن يحتفلون بثورتهم وهم يتمسكون بالأمل في أن يعبروا أزمته الحالية ويعودوا لإعمار بلادهم بعد التخلص من كل تدخل أجنبي في شئون بلادهم، وبعد أن تعلو عروبة اليمن على كل انتماء آخر، وهذا ما كان حين انفجرت الثورة قبل 61 عاما لتكون اليمن مركز الإشعاع الذي ينبض بصوت العروبة في منطقة كان الاستعمار يهيمن عليها قبل أن يسمع صوت جمال عبدالناصر من أرض اليمن الشقيق وهو يؤكد أن على الاستعمار أن يحمل عصاه على كاهله ويرحل.. وهو ما حدث بالفعل!.

ولفت الكاتب إلى أنه بعد 61 عاما.. مازالت دروس الثورة حاضرة في ضمير شعب اليمن لتذكر الجميع بأن وحدة اليمنيين قادرة على إنهاء المأساة التي يعيشها اليمن الآن، وأن السلاح محرم استخدامه بين أبناء الشعب الواحد، وأن عروبة اليمن ليست محل اختبار، وأن الهيمنة الأجنبية لابد أن تختفي، وأن صوت اليمنيين وحده هو القادر على تقرير مصير بلادهم الذي لا يمكن أن يكون إلا في قلب أمته العربية دائما وأبدا، وهو القادر على إنهاء أي أوهام حول قدرة أطراف أجنبية على رفع أعلامها في صنعاء وغيرها من العواصم العربية.

اقرأ أيضاً الأمطار تمتد إلى 15 محافظة خلال الساعات القادمة تفاصيل اتصال ولي العهد السعودي بملك البحرين عقب الهجوم الحوثي على القوات البحرينية البحرين توجه طلبًا هامًا للمليشيات الحوثية عقب الهجوم على قواتها في السعودية مسؤول يمني يقلل من تداعيات الهجوم الحوثي الأخير على السعودية.. والتحالف يكشف عن استهداف منشآت أسعار الصرف اليوم في صنعاء وعدن درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الأربعاء السفارة اليمنية في الصين تغلق أبوابها وتمنع الاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر للعام الثاني على التوالي (وثيقة) حالة طوارئ بصنعاء وانتشار كثيف للمليشيات وتخوفات غير مسبوقة ثورة 26 سبتمبر 1962م تتصدر الترند وتصبح حديث منصات التواصل الإجتماعي ثورة 26 سبتمبر 1962م .. نهاية الحكم الامامي الكهنوتي إلى غير رجعة (تقرير) ”على الحوثي أن يخشى أشبال الثورة قبل أسودها ”.. شاهد اجمل مشهد اثلج صدور اليمنيين في احتفالات الجمهورية -فيديو نساء اليمن الجمهوري ترعب مليشيات الكهنوت المتخلفة.. والأخيرة تستدعي ”الزينبيات” إلى شوارع صنعاء ”فيديو”

وشدد الكاتب على أن الاحتفال بثورة اليمن بعد 61 عاما هو احتفال بانحياز اليمن الذي لا يتغير لعروبتها، ولاستقلالها، ولوحدة شعبها، ولكونها عنصرا أساسيا في الأمن العربي كما ثبت في حرب أكتوبر المجيدة، وهو وعد بأن تتخطى اليمن أزمتها وأن تعود لتستكمل ما بدأته حين ثارت على التخلف والمذهبية، واختارت السير في طريق الحرية والتقدم والعروبة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع في جميع المحافل الدولية

قال الكاتب السياسي إبراهيم العقيلي، إن «الصوت السعودي مسموع في مختلف المحافل الدولية الأمريكية والأوروبية والآسيوية».

وأضاف «العقيلي»، بمداخلة لقناة «الإخبارية»، أن «دعوة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، إلى الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي في إسبانيا تمثل اعترافًا أوروبيًا بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة للتأثير على العالم».

وتابع الكاتب السياسي، أن «الأوروبيين تتجدد قناعاتهم يوميا بالدور الكبير الذي تعلبه هذه الدولة في إقليمها وفي العالم، ولذلك من المهم أن يسمع الأوروبيون للموقف السعودي بشأن قضايا المنطقة وفي مقدمتها الحرب التي يتم شنها على الشعب الفلسطيني في غزة».

فيديو | "الصوت السعودي مسموع في مختلف المحافل الدولية"

الكاتب السياسي إبراهيم العقيلي: دعوة وزير الخارجية إلى الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي في إسبانيا تمثل اعترافا أوروبيا بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة للتأثير على العالم #عين_الخامسة | #الإخبارية pic.twitter.com/3NXroa6eC8

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعام الهجري 1446هـ
  • كاتب مصري: اللجوء هو الهجرة واللاجئين هم المهاجرين
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • كاتب: بعض المدارس مقصرة في اكتشاف المبدعين بمختلف المجالات
  • ملايين اليمنيين في مسيرات بالعاصمة والمحافظات: مع غزة ثبات وجهاد
  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع في جميع المحافل الدولية
  • قائد الثورة: معركة الأمريكي مع الشعب اليمني كشفت عجز وضعف حاملات طائراته وأثبتت أنها نظام قديم عفا عليه الزمن
  • قائد الثورة: نحذر الدول العربية من التورط في العدوان الأمريكي على الشعب اليمني
  • مديرية زبيد بالحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي دورات التعبئة العامة
  • كاتب بلا مقال