المناطق_واس

عقدت هيئة المكتبات مساء أمس لقاءً افتراضياً مفتوحاً بعنوان: “تحفيز الابتكار في قطاع المكتبات”، والذي تستهدف من خلاله اطلاع المهتمين بالقطاع على إستراتيجية الهيئة وتحفيزهم على الابتكار في مشاريع وبرامج هيئة المكتبات، وذلك بحضور عدد من المهتمين والمتخصصين في القطاع.

 

أخبار قد تهمك هيئة المكتبات تنظّم لقاءً مفتوحاً حول الوعي المعلوماتي 30 أغسطس 2023 - 6:32 مساءً هيئة المكتبات تُنظّم لقاءً مفتوحاً حول الوعي المعلوماتي 24 أغسطس 2023 - 4:08 مساءً

وبدأ اللقاء بنبذة تعريفية عن هيئة المكتبات وأهدافها الإستراتيجية، وجهودها في المشاركات الدولية، وعقد الشراكات، وتعزيز ثقافة القراءة ومحو الأمية المعلوماتية، إضافة إلى إعداد البحوث والدراسات ووضع التشريعات والمعايير وتنفيذ البرامج التدريبية.

 

وتناول اللقاء المبادرات والبرامج التعليمية والأكاديمية في المكتبات وعلوم المعلومات، والتحديات التي تواجه القطاع، كما تطرق إلى إستراتيجية الهيئة التي تتمحور حول خمسة أهداف: “الوصول إلى المعلومات”، “المشاركة الثقافية”، “التعليم وتطوير الذات”، “مشاركة المجتمع”، “الهوية الوطنية”.

 

وناقش اللقاء المجالات التي تعمل وفقها الهيئة لتحدث أثراً اقتصادياً واجتماعياً مميزاً من حيث استحداث فرص العمل، ودعم التعليم، وتنمية القدرات وازدهار المجتمع، وتعزيز الحضور الدولي الثقافي السعودي.

 

 

واستعرض اللقاء جهود هيئة المكتبات في تحفيز الابتكار من خلال تنفيذ مبادراتها الإستراتيجية على ثلاث مراحل رئيسية، هي: وضع الأساسيات وحل القضايا الرئيسية لتمكين تطوير القطاع في المملكة، وطرح المبادرات التي تسهم في تسهيل الوصول إلى المعرفة، إضافة إلى ما تقوم به الهيئة لنشر فرص ريادة الأعمال من خلال ثلاث مسارات، وهي: البرامج المكثفة، والتي تعنى بتصميم المعسكرات والهاكثونات وحاضنات الأعمال والمسرعات، ومسار المسابقات الذي يعتمد على تصميم المسابقات والمارثونات لكافة فئات المجتمع، إضافة إلى مسار الإثراء والإلهام الذي يقدم برامج متنوعة وملهمة كاللقاءات والرحلات المعرفية.

 

 

ويأتي هذا اللقاء ضمن مجموعةٍ من اللقاءات المفتوحة التي دأبت هيئة المكتبات على تنظيمها بشكلٍ دوري كقناةٍ اتصالية مفتوحة مع مجتمع المكتبات والمعلومات في المملكة، وتعريفهم بجهودها وإستراتيجيتها الرامية إلى تطوير القطاع، واستجلاب الأفكار والرؤى التي تُسهم في ذلك.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة المكتبات

إقرأ أيضاً:

“هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة

المناطق_واس

أطلقت الهيئة العامة للعقار هويتها البصرية الجديدة المنبثقة من الهوية الوطنية والثقافية والمعمارية السعودية، وتأتي تجسيدًا لرؤية الهيئة في تنظيم وتنمية وتحسين آليات الإشراف في القطاع العقاري؛ لرفع كفاءته وتشجيع الاستثمار فيه، وزيادة إسهامه في الناتج المحلي.

 

أخبار قد تهمك “هيئة العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية مشتركة خلال شهر مايو لضمان الامتثال في السوق العقاري 31 مايو 2024 - 1:42 مساءً “هيئة العقار” في ختام سيريدو العقاري.. 18 تشريعاً حتى الآن من أجل مستقبل العقار السعودي 18 مايو 2024 - 12:35 مساءً

 

وأوضح المتحدث الرسمي “للهيئة” الأستاذ تيسير بن محمد المفرج، أن هذه الخطوة تأتي تأكيدًا على مواصلة الهيئة العامة للعقار دورها الريادي في تعزيز نمو القطاع العقاري بالمملكة، بالإضافة إلى التزامها برؤيتها وإستراتيجيتها التي تتمثل في التمكين والشفافية والموثوقية، لتطوير القطاع وتحفيز النمو الاقتصادي فيه، مؤكدًا مواصلة الجهود في تحقيق أعلى المعايير الإشرافية والتنظيمية لضمان تحقيق المستهدفات.

 

 

 

يُذكر أنًّ الهيئة العامة للعقار تعمل على تنظيم وتطوير القطاع العقاري في المملكة، عبر سن الأنظمة والتشريعات التي تمكّن الفاعلين في القطاع من ممارسة أعمالهم وفقًا لأعلى المعايير المعتمدة، وتسهم في تأهيل المختصين في مجالات متعددة تشمل تطوير العقارات والتمويل العقاري، بالإضافة إلى إدارة الممتلكات والاستثمار العقاري، كما تسهم في تحقيق رؤية المملكة في القطاع العقاري عبر تحقيق تنمية عقارية مستدامة وشاملة.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة العقار: الإعلام شريك في تنمية واستدامة القطاع العقاري
  • «هيئة الابتكار» و«منشآت» تُطلقان برنامجًا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • رئيس هيئة قناة السويس يُهنئ محافظ الإسماعيلية ويبحث سبل التعاون المشترك
  • الفريق أسامة ربيع يقدم التهنئة لمحافظ الإسماعيلية الجديد
  • “هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • تجسيدًا لرؤيتها في تنظيم وتنمية القطاع.. “العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة