وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه للشعب المصري، قائلًلا: "لازم يكون عندنا ثقة في الله وفي المسار اللي احنا ماشيين بيه، مهما كانت الظروف صعبة، ومش هقولكوا اطمنوا بينا أو بالحكومة، اطمئنوا بالله سبحانه وتعالى”.

نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشـريف الرئيس السيسي: النبي محمد علمنا الثبات في مواجهة العواصف الهوجاء (شاهد)

وأضاف "السيسي" خلال كلمته في احتفال المولد النبوي الشريف، الذي تقيمه وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء: "لا يوجد نجاح إلا بسبيل المصلحين، المنهج اللي احنا ماشين به منهج بنحاول أنه يبقى مستقيم وأمين ومخلص لله، ومعنديش شك رغم الظروف اللي بنمر بيها دي أن ربنا سبحانه وتعالى سيصدد الخطى”.

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إعجابه بشباب الخريجين، قائلا: “كان لازم أسجل ده لأن ده إحساس اتولد في حينه وما لحقتش أقوله امبارح”.

وتابع: “أنا بقول كده للناس علشان الفترة اللى إحنا فيها كتير من البهتان والإفك والإثم والشرور، والكلام الذى لا يليق”.

ووجه الرئيس رسالة لأهل الشر، قائلًا: "أقول لكل الناس اللى بتتكلم بالطريقة دى، مفيش أمم قامت على الكذب والافتراء ولا على الهدم، الأمم تقوم على الصدق والعمل والأمانة”.

وذكر السيسي، أن سيرة حياة النبي محمد نبي الرحمة والهدي تحمل قيما عظيما عابرة للزمان والمكان، لعل من بينها الثبات على الحق والإيمان خاصة في الأوقات الصعبة والقاسية. 

أزمة النقد الأجنبي

وشدد على أن النبي محمد كان عليه اجتياز المحن والشدائد التي تعرض لها وتعرضت لها الرسالة المحمدية وتعلمنا الثبات في مواجهة العواصف الهوجاء، مؤكدًا أن النبي محمد كان عظيما وشامخا في نصرة الله وعمل مستمر لا يعرف للتواكل طريقا.

ولفت الرئيس، أن الدولة تبذل مجهودا كبيرا لتخفيف صعاب الظروف الاقتصادية على المصريين، موضحًا أن الجميع مر بظروف عالمية صعبة.

وشدد على أن أزمة النقد الأجنبي في مصر جاءت نتيجة الأزمات العالمية وعلى رأسها الأزمة الأوكرانية، مشيرًا إلى أن أزمة فيروس كورونا، وبعدها الأزمة الروسية الأوكرانية أثَّرتا بشكل كبير على الجميع.

وكان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وللأمة العربية والإسلامية بذكرى مولد سيدنا محمد، قائلًا: “محمد صلى الله عليه وسلم رسول الإنسانية، ورحمة الله للعالمين، وبرسالته التي سوف تبقى ما بقي الليل والنهار منارة الإنسانية، وضوءها الذي يرشدها، ويصحح مسيرتها، كلما ضلت الطريق، وتقطعت بها السبل”.

تعاليم الأنبياء ضرورة لازمة

وأضاف “الطيب” خلال كلمته في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن النبوة، وتعاليم الأنبياء ضرورة لازمة لا مفر منها لاستقامة حياة الأفراد والمجتمعات، وإسعادهم في الدنيا والآخرة، ولا يمكن أن يستعاض عنه بغيره من القوانين والسياسات والأعراف والعادات.

وتابع: “الإنسان كائن اجتماعي، لا مفر له من العيش مع آخرين من بني نوعه، يحتاج إليهم ويخالطهم، ويدخل معهم في علاقات اجتماعية شديدة التعقيد، مع وجود حالة من الخلاف والتنازع، والحب والبغض، والخير والشر، وغير ذلك من الثنائيات المتضادة المغروسة في فطرة الإنسان وطواياه، وكلها تدور على الصراع بين المصلحة العامة والمنفعة الشخصية، التي عادة ما تتغلب على نوازع الخير والعدل والرحمة، المركوزة في نفسه”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى بوابة الوفد الوفد الحكومة المولد النبوي الله النبی محمد

إقرأ أيضاً:

مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”

المدينة المنورة : محمد قاسم

أقام فريق مبادرون التطوعي التابع لجمعية التنمية الأهلية بحي العوالي بالمدينة المنورة، مبادرة جماهيرية تحت عنوان” على خطى النبي نفوز بسنة المشي” في موسمها الثاني، وذلك بإشراف فرع وزارة الرياضة بالمدينة المنورة، وبمشاركة من فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

وتهدف المبادرة الى إتباع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، ونشر ثقافة الحفاظ على الصحة البدنية.

وجاءت إنطلق المشاركين مشيا بقيادة قائدة الفريق /عيشة فلاته ، وبحضور ممثلي وزارة الرياضة، وممثلي الجهات الحكومية، وأعضاء فريق مبادرون التطوعي وأعضاء الفرق التطوعية.

وكانت نقطة الانطلاق من ساحة مسجد الغمامة، بمشاركة عدد من ضيوف الرحمن والزوار  . الجدير بالذكر بأن المشاركة في المبادرة متاحة لجميع فئات المجتمع وقد شارك في المبادرة أصغر متطوع بعمر السابعة أعوام

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)
  • الاتحاد العام للمصريين برومانيا يهنئ الرئيس السيسى والشعب بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • رسائل مهمة من السيسي للمصريين في الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • السيسي: الشعب المصري صلب وصامد ومتطلع لمستقبل أفضل منذ 12 عامًا (شاهد)
  • نساء في حديث خاص لـ (الأسرة): الولاية إكمال للدين وإتمام النعمة لأمة محمد وغلبة وفلاح للموالين