المناطق_محليات

سلمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أمس، هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – من المصاحف الشريفة وترجمة معاني آيات القرآن الكريم والبالغ عددها (50.000) ألف نسخة من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، للإدارة الدينية بجمهورية كازاخستان، وذلك في مقر الإدارة بالعاصمة نور سلطان، بحضور مفتي كازاخستان الشيخ نوريزي حاج تاغانولي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كازاخستان فيصل بن حنيف القحطاني، وممثل وزارة الشؤون الإسلامية طلال بن ضيف الله المالكي.

وأوضح السفير القحطاني، أن هذه الهدية تعكس حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على تلمس احتياجات المسلمين في أنحاء العالم.

أخبار قد تهمك تحت رعاية خادم الحرمين .. وزارة الشؤون الإسلامية تنظم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ 25 لعام 1445هـ 13 سبتمبر 2023 - 3:32 مساءً وزارة الشؤون الإسلامية تعتمد دليل مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 43 24 أغسطس 2023 - 9:47 مساءً

من جانبه، عبر مفتي كازاخستان، عن شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين على هذه الهدية القيمة، منوهاً بما يقومون به من أعمال جليلة لخدمة الإسلام والمسلمين.

وتعد هذه الهدية الدفعة الثانية التي تم تسليمها لهذا العام، حيث تم تسليم الدفعة الأولى في 31 مايو 2023م بعدد (36,500) ليصل إجمالي ما تم تسليمه (86,500).

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الإسلامية وزارة الشؤون الإسلامیة خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج

استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ, اليوم ، بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالطائف, رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وأشاد سماحة مفتي عام المملكة بالجهود والإنجازات الكبيرة التي حققتها رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ لإثراء تجربة الزائرين والقاصدين للحرمين الشريفين وتهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية لهم في موسم الحج عام 1445 هـ, مبينًا أن الحرمين الشريفين قبلة المسلمين ولها من المكانة أجلها وأبلغها.

‎واستعرض رئيس الشؤون الدينية لسماحة المفتي جهود الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي التي قامت بها طوال موسم الحج فضلاً عن تقديم شرح موجز عن الخطة الإستراتيجية التي أعدتها رئاسة الشؤون الدينية لموسم العمرة لعام 1446 هـ.

وثمن رئيس الشؤون الدينية دعم سماحة مفتي عام المملكة لنشر رسالة الحرمين الشريفين، ونشر هدايات الإسلام وفق المنهج الشرعي الصحيح المستمدّ من الكتاب العزيز والسنة المطهرة، منهج الوسطية والاعتدال الذي قامت عليه دولتنا المباركة.

وعرض معاليه على سماحته خطة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ الخطط والترتيبات الجارية لاقامة ندوة الفتوى في الحرمين المرتقبة وآثارها على التيسير على القاصدين في رحاب المسجد النبوي العلمية في نسختها الثانية بالشراكة مع رئاسة العامة للبحوث العلميةً.

مقالات مشابهة

  • إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً