أكد الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أهمية استضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، وأنها تعكس الدور الريادي الذي تلعبه مصر إقليميًا وعالميًا، مشيرًا إلى أن هذه الاجتماعات كشفت لجميع الدول المشاركة فى هذا الحدث العالمى الكبير حجم المشروعات القومية العملاقة بصفة عامة والمشروعات العملاقة بالبنية التحتية والاساسية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى جميع أنحاء البلاد.

وفد البنك الآسيوي: «حقًا.. عظمة المصريين في كل مكان وزمان» مجلس إدارة البنك الآسيوي العالمي يجتمع للمرة الأولى بإفريقيا في العاصمة الإدارية


وأشاد "عبد الحميد" فى بيان له أصدره اليوم بحرص البنك الآسيوى للاستثمار في البنية التحتية على اعطاء أولوية قصوى لعقد شراكات مع القطاع الخاص بتسهيلات تمويلية جاذبة للاستثمارات الخاصة في البنية التحتية بمفهومها الشامل والمتكامل بما يساعد في تحسين مستوى معيشة المواطنين والخدمات المقدمة إليهم، معتبرا هذا المؤتمر بمثابة فرصة كبيرة وجيدة للترويج للفرص الاستثمارية والتنموية ذات المزايا التنافسية والتفضيلية التي تجعل مصر مركزًا إقليميًا وعالميًا للإنتاج والتصدير.

 دفع الحراك التنموي متعدد الأطراف والعابر للحدود


كما أشاد الدكتور محمد عبد الحميد بجميع القضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام هذا المؤتمر بصفة عامة وحرصه خلال كلمته على استعراض التحديات الاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية والاحتياجات التنموية للشعب المصري، والتي تحتاج إلى تمويلات ضخمة لضخ المزيد من الاستثمارات على نحو يدعم المسار التنموي القارى بصفة خاصة مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسى سوف آفاقًا واسعة وكبيرة أمام البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتُسهم في دفع الحراك التنموي متعدد الأطراف والعابر للحدود.


وأكد الدكتور محمد عبد الحميد الأهمية الكبيرة للتمويلات التى قدمها البنك الآسيوى والتى وصلت لأكثر من 44 مليار دولار لـ 35 دولة لـ 232 مشروعا مشيرا إلى أنه منذ انضمام مصر للبنك ساهم البنك في تمويل عدد من المشروعات التي تأتي في ضوء الأولوية الاستراتيجية للدولة للقطاعين الحكومي والخاص لتسجل المحفظة نحو 1.3 مليار دولار، في قطاعات البنية التحتية المختلفة، في لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة.


وأعرب الدكتور محمد عبد الحميد عن ثقته التامة فى أن مشروعات البنية التحتية والاساسية العملاقة التى تمت فى مصر سيكون لها اثارها الايجابية والكبيرة فى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية لمصر خلال السنوات القليلة القادمة فى مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية والسياحية وغيرها مؤكداً أن مصر أصبحت من الدول الواعدة اقتصادياً على مستوى منطقة الشرق الاوسط باسرها وافريقيا والعالم كله
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اقتصادية النواب اجتماعات البنك الآسيوي البنية التحتية الدكتور محمد عبد الحميد الدکتور محمد عبد الحمید فی البنیة التحتیة البنک الآسیوی

إقرأ أيضاً:

اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال

الثورة نت/
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” اليوم السبت، من أن “التصعيد المستمر للعنف في الضفة الغربية يؤدي إلى تدمير البنية التحتية الحيوية، ما يؤثر في سلامة الأطفال ورفاهيتهم.
وأضافت المنظمة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة “إكس”، أن “الأطفال في قطاع غزة والضفة الغربية وكل مكان يحتاجون إلى السلام”.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا.
وتشير تقديرات غير نهائية، إلى أن هناك أكثر من 20 ألف طفل في غزة مفقودين، إلى جانب نحو 17 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما أو تُركوا دون مرافقين.
وفي الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، استُشهد في الفترة ذاتها منذ (السابع من تشرين الأول) 553 مواطنا، بينهم 136 طفلا.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تعلن تعزيز تعاونها مع مصر لتطوير البنية التحتية ووسائل النقل
  • 30 يونيو.. سطرت مستقبل الجمهورية الجديدة بإصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم
  • جرافات الاحتلال تدمر البنية التحتية في طولكرم وتحاصر مخيم نور شمس
  • وزير الاتصالات: 2.5 مليار دولار حجم استثمارات تطوير البنية التحتية الرقمية منذ 2018
  • 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • البنية التحتية تقضي على آمالهم.. مبرمجون يخسرون وظائفهم في مصر
  • اليونيسيف تحذر من تدمير سلطات الاحتلال البنية التحتية الحيوية في الضفة الغربية
  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال