نظمت جمعية الأورمان، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، معرضًا لتوزيع 281 شنطة وأدوات مدرسية على الطلاب الأيتام، وغير القادرين، بالتزامن مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد، وذلك في عدد من قرى مركزي إطسا وأبشواي.

وتضمن المعرض، تقديم الشنط والأدوات المدرسية على طلاب قرى قلمشاه، وعزبة قلمشاه، وبريك، والسلام، والحجر، والوابرو بمركز إطسا، والنصارية بمركز أبشواي.

وقال رمضان أبو حامد، مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بمركز إطسا، إنه تنفيذًا لتعليمات حمدية محمد شعبان وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، تم تنظيم المعرض حرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم، مؤكدًا على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين، وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

تخفيف العبء عن الأسر

من ناحيته، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أنّ الهدف من وراء تقديم الشنطة المدرسية تخفيف العبء عن أسرهم في مواجهة أعباء العام الدراسي، وكذلك حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

تنمية القرى الفقيرة

وأضاف أنّ الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية، ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة، تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، وكذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان، وبطاطين الشتاء، ولحوم الأضاحي.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية الأورمان التضامن الاجتماعي محافظة الفيوم شنط المدارس مستلزمات الدراسة العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق

تنظيم إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الفيوم، صباح اليوم السبت وعلى مدار يومين قافلة طبية مجانية، بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق بالفيوم، لتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان وتوصيل الخدمة الصحية للمواطنين

وأكدت مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، برئاسة الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة، إنّ القافلة تنطلق في قرية المقراني بمركز يوسف الصديق ضمن القوافل الطبية المجانية التي تنظمها وزارة الصحة بصورة دورية.

وتشمل القافلة الطبية، عيادة الجراحة، عيادة أسنان، عيادتان للكشف عن أمراض الباطنة، عيادة للكشف عن أمراض النساء والتوليد، عيادتان للكشف على الأطفال، عيادة للكشف عن الأمراض الجلدية، عيادة للكشف على أمراض المسالك. 

وأوضحت الدكتورة نشوى جلال عمار مسؤول العلاقات العامة والإعلام بمديرية الصحة بمحافظة الفيوم، إنّ القافلة الطبية تقدم كافة الخدمات الطبية من كشف، وفحوصات، وصرف أدوية بالمجان، فضلًا عن تنظيم بعض ندوات التثقيف الصحي للمواطنين.

وصول الخدمة الطبية اللائقة لجميع المواطنين

وأشارت إلى استمرار القوافل الطبية والعلاجية في القرى النائية بمختلف مركز محافظة الفيوم، لضمان وصول الخدمة الطبية اللائقة لجميع المواطنين في مختلف القرى والنجوع خصوصًا التي تبعد عن المدينة بمسافة طويلة، تيسيرًا عليهم.

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • مصرع طفل سقط من أعلى مرجيحة بمركز إطسا بالفيوم
  • مصرع طفل سقط من أعلى «مرجيحة» بمركز إطسا في الفيوم
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  •  وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز