في منطقة البيطاش بحي العجمي بالإسكندرية، فكرت هدير عباس، الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على طريقتها الخاصة، لتحاكي مظاهر البهجة بطريقة مختلفة، من خلال تصنيع عروسة المولد بـ15 جنيه، للتيسير على الجميع، باستخدام خامات بسيطة من أول الخيط إلى حياكة الفساتين، بروح اكتسبتها في حب الجميع، لاستقبال مولد النبوي في فرحة.

عروسة المولد بـ15 جنيها

قبل 8 سنوات بدأت «هدير»، تحقيق طموحها في صناعة الأشغال اليدوية مختلفة الأشكال النهائية من خلال ماكينة خياطة، إلى أن فتحت ورشة تساعدها على حلم الوصول إلى العالمية، ما دفعها إلى التفكير في استغلال المناسبات المختلفة، لحياكة الأشكال المرتبطة بها، مع التيسير على الجميع: «بدأنا نعمل عرايس من أول 15 جنيه، عشان تبقى في متناول الإيد والكل يفرح».

عرائس المولد من الإسكندرية للقاهرة

«فكرت أطور عروسة المولد وأخلي شكلها أجمل، فاتشديت للفكرة وبدأت أشتري جسم العروسة وخصل الشعر، وألف الشرايط وأثبتها بمسدس الشمع، وأصنع الباروكة على قد راسها، وبعدين ابتديت أنفذ الفستان، وأخيطها عشان أعمل قواعد تنفشها، بمساعدة فريق العمل في الورشة، واختارنا السعر تيسيرًا وفرحة للناس، حتى الكبيرة كانت بأقل من الأسعار المتداولة بـ100 جنيه بس»، بحسب ما روت هدير عباس، ابنة محافظة الإسكندرية، لـ«الوطن».

زوجها الداعم الأول لها في كل خطواتها، فبمختلف الأشكال والأحجام ساعدها في البيع بداية من الإسكندرية وصولا لأماكن البيع في القاهرة: «في أشكال بزود لها تل منفوش تحت الفستان، عشان منخرجش بره إطار أنها عروسة مولد، وأشكال بتبقى عادية زي عروسة الأطفال، وكله فساتين مختلفة، عشان مفيش عروسة تتكرر وكل الأطفال تفرح». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عروسة المولد المولد النبوي حلاوة المولد عروسة المولد

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أن ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة مليار ونصف المليار جنيه في شهر مايو الماضي فقط، نتيجة الطفرة التي حققتها محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، وهي أعلى إيرادات بالميناء، والتي تم تنفيذها وفق المواصفات والمعايير العالمية، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركزاً للتجارة العالمية واللوجستيات.

محطة تحيا مصر حققت طفرة كبيرة

وقال الوزير، في لقاء مع صحفيي النقل، إن تكلفة إنشاء محطة تحيا مصر 10 مليارات جنيه، وحققت طفرة كبيرة منذ افتتاحها رسمياً من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً أنه يجري تنفيذ مشروعات تطوير متعددة بميناء الإسكندرية في إطار تطوير منظومة النقل.

وأوضح أنه تم إنشاء محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بإجمالي أطوال 2,5 كيلومتر ومساحة 560 ألف متر مربع وبطاقة استيعابية (12-15 مليون طن)، وتم إنشاء رصيف 85/3 لتداول الأخشاب والغلال بطول 433 مترا طوليا ويسمح بتراكى سفن حتى 70 ألف طن من البضائع.

إنشاء 3 محاور لربط ميناء الإسكندرية بمحور الفريق أبو ذكري

كما تم إنشاء 3 محاور لربط ميناء الإسكندرية بمحور الفريق أبو ذكري «محور التعمير»، وجارٍ إنشاء محطة متعددة الأغراض على رصيف 100 بأطوال أرصفة 1680 مترا وتكلفة 3,14 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • سر بيع أواني فخارية مكسورة بـ200 ألف جنيه إسترليني.. أبهرت الجميع
  • فنان دنماركي يحول النفايات إلى أشكال فنية غريبة.. يجوب العالم لصنع «المتصيدون»
  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر
  • خانه الجميع (1)
  • «الدخلية» تكشف تفاصيل فيديو أطفال يخرجون من نوافذ سيارة بالمنصورة
  • عشان ميضحكش عليك.. مفاجأة في سعر الأرز والزيت والسكر
  • تامر حسني يفاجئ عروسة تونسية من معجباته .. فيديو
  • من القاهرة لـ الإسكندرية.. تعرف على أسعار تذاكر القطارات المكيفة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • تحديث أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في أسواق الإسكندرية اليوم