أكد السفير السعودي في فلسطين، نايف السديري، أن زيارته إلى رام الله تمهد لتعزيز العلاقات وتنفيذ كل ما يخدم فلسطين، حسبما أفادت شبكة “العربية”.

وصل السفير السعودي، إلى رام الله، أمس الثلاثاء، لتقديم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، سفيراً فوق العادة ومفوضاً (غير مقيم) لدى فلسطين.

ونشر السديري، صورا من زيارته إلى فلسطين، على موقع “إكس”- تويتر سابقا- وعلق عليها: "من دولة فلسطين الحبيبة، أرض كنعان، أجمل التحيات، مقرونة بمحبة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد".

ومن جانبه، تسلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ظهر الثلاثاء، أوراق اعتماد السديري، سفيرا فوق العادة مفوضا غير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما في القدس.

وعيَّنت السعودية سفيرها لدى الأردن، نايف السديري،  سفيراً فوق العادة غير مقيم لدى فلسطين وقنصلاً عاماً في القدس، في أغسطس، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

بدورها، رحبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووزارة الخارجية والمغتربين، أمس الاثنين، بزيارة سفير السعودية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس الفلسطيني سفيرا فوق العادة غير مقيم لدى فلسطين

إقرأ أيضاً:

يلون ويقلم الأشجار.. روبوت يخدم قطارات

السومرية نيوز – منوعات
تبدأ شركة قطارات في اليابان، استخدام "روبوت" ضخم ليؤدي أعمال الصيانة في خطوط الشبكة. ويتميز الروبوت بحجمه الكبير وأذرعه الطويلة ورأسه الصغير، فضلا عن "عينين" على شكل زجاجة مياه غازية مثبتة في رأسه، حسبما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.   ويجلس مشغل الروبوت في قمرة قيادة خاصة، ويرى من خلال عيون الروبوت، وهي كاميرات، ويستطيع تحريك أطرافه عن بعد.   ويبلغ طول الروبوت 12 مترا، وله أذرع بها ملحقات يستطيع الروبوت من خلالها الإمساك بأدوات تصل أوزانها إلى 40 كيلوغراما واستعمالها، فيمكنه حمل فرشاة للرسم واستخدام المنشار الكهربائي.   وقالت الشركة إن "المهمة الأساسية للروبوت في الوقت الحالي ستركز على تقليم أغصان الأشجار على طول خط السكك الحديدية، وطلاء الإطارات المعدنية التي تحمل الكابلات فوق القطارات".   وأوضحت الشركة أن "هذه التكنولوجيا ستساعد في سد النقص في العمالة باليابان، حيث تعاني البلاد زيادة نسبة كبار السن، كما يسهم الروبوت في الحد من الحوادث مثل سقوط العمال من الأماكن المرتفعة أو تعرضهم لصدمات كهربائية".   وقال رئيس الشركة كازواكي هاسيغاوا في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا: "نأمل في المستقبل أن نستخدم الآلات بجميع عمليات صيانة البنية التحتية لدينا".

مقالات مشابهة

  • ماذا قال السفير السعودي عن اليمنيين بعد تعرضه لكمين مسلح ؟
  • العدو يمنع المصلين الفلسطينيين من دخول الأقصى ويعتدي عليهم بالضرب ويعتقل صحفيا
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • يلون ويقلم الأشجار.. روبوت يخدم قطارات
  • روبوت ضخم يخدم قطارات اليابان
  • فلسطين والنِّكروبوليتيكس: هل يملك أحد الحق في قتلنا؟
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية