قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: "لم تعرف البشرية عبر تاريخها الطويل ولن تعرف إلى أن تقوم الساعة إنسانًا أنبل ولا أشرف ولا أعظم ولا أكرم ولا أعز على الله (عز وجل) ولا أرحم بالخلق من سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم): والله ما حملت أنثى ولا وضعت.. أبر وأوفى ذمة من محمد.. وما في بقاع الأرض حيًّا وميتًا.

. ولا بين أرض والسما كمحمد..صلوا عليه وسلموا تسليما.. فنبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) هو نبي الإنسانية ورسولها، سواء من حيث ما تضمنته رسالته (صلى الله عليه وسلم) من قيم أخلاقية قائمة على الأمانة والصدق، أم من حيث كونها للناس كافة.

 

وتابع وزير الأوقاف: "يقول الحق سبحانه وتعالى: "‌وَمَا ‌أَرْسَلْنَاكَ ‌إِلَّا ‌كَافَّةً لِلنَّاسِ"، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "وَكَانَ النَّبِيُّ يُبْعَثُ إِلَى قَوْمِهِ خَاصَّةً، وَبُعِثْتُ إِلَى النَّاسِ كَافَّةً، وَأُعْطِيتُ الشَّفَاعَةَ"، أم كان ذلك من جهة ما تضمنته الرسالة المحمدية من جوانب إنسانية وتكريم الإنسان لكونه إنسانًا بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسه أو لغته، حيث يقول الحق سبحانه وتعالى: "‌وَلَقَدْ ‌كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ"، فكرَّم الإنسان على إطلاق إنسانيته دون تمييز، فحين مرت عليه جنازة يهودي وقف (صلى الله عليه وسلم) إجلالًا للموقف، ومواساة لأهل الميت، فقال بعض أصحابه: إنها جَنازة يهودي؟! فقال (صلى الله عليه وسلم): أليست نفسًا؟!".

 

وأضاف جمعة في كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم إنَّا لنؤمن أن حب رسولنا (صلى الله عليه وسلم) جزء لا يتجزأ من إيماننا به (صلى الله عليه وسلم)، وهو شرطُ صحةٍ لا شرطُ كمال، كما نؤمن بأن الحب الحقيقي لسيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يتطلب ويقتضي حسن الاقتداء به (عليه الصلاة والسلام)، وحسن التخلق بأخلاقه (صلى الله عليه وسلم) صدقًا ورحمةً وعفةً ووفاءً وأدبًا مع الله (عز وجل) ومع الخلق.
 

وأوضح: "ومن أهم علامات حبه (صلى الله عليه وسلم) كثرة الصلاة والسلام عليه (صلى الله عليه وسلم)، حيث يقول الحق سبحانه: "‌إِنَّ ‌اللَّهَ ‌وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "أولَى النَّاس بي يَوْمَ القيَامَة أَكْثرهم عَلَيَّ صَلاةً"، ويقول (عليه الصلاة والسلام): "مَنْ صلَّى علَيَّ صَلاةً صَلَّى اللهُ بِهَا علَيْه عَشْرَا"، وقد قال بعض العلماء العارفين: كلُّ الأعمالِ بينَ القبولِ والرَّدِّ إلَّا الصلاةَ على الحبيبِ مُحمدٍ (صلى الله عليه وسلم) فإنَّها لَا تُرد.
يقول شوقي: 
يا جاهِلينَ عَلى الهادي وَسُنَّتِهِ
هَل تَجهَلونَ مَكانَ الصادِقِ العَلَمِ
يا أَفصَحَ الناطِقينَ الضادَ قاطِبَةً
حَديثُكَ الشَهدُ عِندَ الذائِقِ الفَهِمِ
أَخوكَ عيسى دَعا مَيتاً فَقامَ لَهُ
وَأَنتَ أَحيَيتَ أَجيالاً مِنَ العَدَمِ
مَديحُنَا فيكَ حُبٌّ صَادِقٌ وَهَوىً
(واحتفالُنا بذكرى مولِدِكَ حُبٌّ صادقٌ وهوى ، وإحيَاؤُنا لِسُنَّتِكَ اتباعٌ واجبٌ وحُبٌّ صَادقٌ وهوى)
وَصادِقُ الحُبِّ يُملِي صَادِقَ الكَلَمِ
صلوا عليه وسلموا تسليمًا
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الاوقاف المولد النبوي الرئيس السيسي صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

كاتبة إسرائيلية: مرارة الفشل أمام حماس تطغى على الإنجازات ضد حزب الله

شدد كاتبة إسرائيلية على أن مرارة الفشل الإسرائيلي الذريع أمام حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تطغى على ما وصفته بـ"الإنجازات العسكرية" ضد حزب الله في لبنان، وذلك على وقع تصعيد الاحتلال عدوانه العنيف على الأراضي اللبنانية.

وأشارت الكاتبة الإسرائيلية سارة كوهين في مقال نشرته صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، إلى أن العمليات التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في لبنان بدء من تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية إلى بدء الغارات الإسرائيلية العنيفة منذ الاثنين الماضي.

واعتبرت أن ما وصفته بـ"البراعة والاقتدار"، اللذين أظهرهما جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد حزب الله "تركا الإسرائيليين مطمئنين بأنهم لن يواجهوا مواقف ولحظات صعبة على هذه الجبهة".


واستدركت الكاتبة الإسرائيلية، موضحة أن هذا "النجاح ضد حزب الله يفقد زخمه في نفوس الإسرائيليين لدى مقارنته بالفشل الذريع" الذي مُنيت به دولة الاحتلال أمام حركة حماس، ليس في يوم السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023 فحسب، وإنما أيضا بعد ذلك التاريخ.

ونددت الكاتبة بما وصفته بـ"ازدواجية المعايير الإسرائيلية بين حماس وحزب الله"، معتبرة أن الفشل الإسرائيلي الذريع أمام حماس جاء بسبب "عدم رغبة إسرائيل في تصنيف حماس كعدو".

واختتمت مقالها، بالقول إن "الخوف من تمييز عدو، يكون في بعض الأحيان نابعا من الحرص على أن نحيا حياة طبيعية بلا قلق، وهو ما ينتهي بالعكس تماما"، حسب تعبيرها.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا، وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.


في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

من جانب آخر، يواصل الاحتلال لليوم الـ358 على التوالي ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 41 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • النائبة دينا هلالي: حديث السيسي كشف عن سياسة مصر الحكيمة
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
  • وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات
  • وزير الأوقاف اليمني: مات حسن نصر الله وقد أشبع اليهود سبًا وأَثخن في المسلمين قتلًا
  • كاتبة صهيونية: مرارة الفشل أمام غزة تطغى على الإنجازات ضد حزب الله
  • أسوة حسنة.. 5 مظاهر لأخلاق النبي عليك التحلي بها
  • كاتبة إسرائيلية: مرارة الفشل أمام حماس تطغى على الإنجازات ضد حزب الله