صفا

غزة-متابعة صفا

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة اليوم الأربعاء عن انطلاق حملة التخفيض على رسوم تراخيص المركبات بكافة أنواعها ورخص القيادة ابتداءً من يوم الأحد 01/10/2023 حتى نهاية العام الجاري.

وقال المتحدث باسم الوزارة أنيس عرفات " خلال مؤتمر صحفي عقده بالمكتب الإعلامي الحكومي بمدينة غزة "على مدار السنوات الماضية سعت الوزارة لتعزيز السلامة على الطرق ورفع مستوى الوعي المروري لدى السائقين وتشجيعهم على الالتزام بقوانين السير".

وأوضح عرفات أن ذلك يتم من خلال مشاريع وحملات عديدة أطلقتها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والأمن الوطني ممثلة بالإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة، وفي إطار مساعيها الدائمة لتعزيز الحالة المرورية ومراعاة للظروف التي يعيشها أبناء شعبنا.

وبيّن أن هذه الحملة تأتي ضمن حرص الوزارة على التسهيل والتيسير على السائقين، "ونتيجة لاستشعارنا بأهمية مساعدة السائقين في تسوية أمورهم القانونية وأثره الإيجابي على الحالة المرورية في غزة، ودوره في الحد من الحوادث المرورية.

وذكر عرفات أن تفاصيل حملة التخفيض على رسوم الترخيص على النحو الآتي:

أولًا: تخفيض نسبة 50% من رسوم ترخيص المركبات بكافة أنواعها، ويسري ذلك على الديون المتراكمة على المواطنين.

ثانيًا: تخفيض نسبة 50% من رخص القيادة، وإتاحة إمكانية التجديد لمدة 10 سنوات بحد أقصى.

وأكد عرفان أن الإعلان عن التخفيض على رسوم التراخيص يأتي في ظل حاجة قطاعنا الحبيب إلى حالة مرورية آمنة خالية من الحوادث من خلال مساعدة السائقين في تسوية أوضاعهم القانونية.

وأشار إلى أن وزارة النقل والمواصلات وبالتعاون مع شركائها المحليين تسعى إلى اتخاذ قرارات تساهم في تعزيز الأمن المروري، قائلاً: "إن حماية أرواح أبناء شعبنا واجب وأمانة ومن واجبنا جميعًا؛ حكومةً ومجتمعًا ومؤسسات أن نتعاون، ونتكاتف، ونَتعاضد، من أجل تحقيق هذه الغاية النبيلة".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: النقل والمواصلات

إقرأ أيضاً:

في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية

في إطار المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان» وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، تم افتتاح «دار الهدية للمسنين» بمحافظة الإسكندرية، والتي تم تطويرها كمرحلة أولى ضمن خطة التطوير التي تنفذها مؤسسة أجاويد الخير للتنمية المسند لها المشروع.

وشملت عملية التطوير الخدمات المقدمة من النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية، ويأتي هذا في إطار دعم التعاون بين الوزارة والقطاع الأهلي في ظل اهتمام الدولة المصرية بكبار السن والعمل علي توفير احتياجاتهم وإدماجهم مرة أخرى في المجتمع.

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أن سعة الدار تبلغ 28 مستفيدًا، ويستفيد من خدماتها في الوقت الحالي 18مسنة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172 دار على مستوى 22 محافظة، و191 ناديا للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعي و26 مركز خدمات لكبار السن.

وأشار إلى أن الوزارة توفر خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

اقرأ أيضاًالتضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة

براتب 10 آلاف جنيه.. «التضامن» تُعلن وظائف شاغرة في هذه التخصصات

التضامن تشارك في فعاليات معرض «سوق الدار» بالسعودية

مقالات مشابهة

  • عاجل.. "الإسكان" تعلن عن تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال والأراضي بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال والأراضي بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يعلن تخفيض نسبة 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال والأراضي
  • ظهور الدفتيريا والملاريا ببعض ولايات الجنوب .. وزارة الصحة تكذب ماتم تداوله   
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين
  • "موديز" تعلن تخفيض التدريج الائتماني لإسرائيل بدرجتين