تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "إكس" فيديو لقس مصري يدعى إرميا بولس جاد السيد، يتحدث عن علاقة دمار مدينة درنة الليبية بمقتل 21 قبطيا بعدما تم ذبحهم على الشواطئ عام 2015.

إقرأ المزيد "ليبيا ذنبها غير مغفور".. مقتدى الصدر يعلق على كارثة "دانيال"

وتحدث القس المصري بشكل تسبب في غضب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال إن ما حدث في درنة انتقام من الله للأقباط الذين قتلوا في سرت.

ورغم أن حديث القس المصري تسبب في جدل واسع، إلا أنه بالرجوع إلى الفيديو الرئيسي تم التأكد أن كلامه تم اجتزائه من سياقه، حيث قال القس في الفيديو الذي تم اجتزائه: "سبحان الله ربنا انتقم للشهداء الـ21 بتوع ليبيا والدم اللي نزل في البحر، البحر هاج وخد درنة بالكامل".

#أسيوط.. القس إرميا بولس جاد السيد يقول بأن ماحدث في #درنة انتقام من الله للأقباط الذين قتلوا في #سرت. pic.twitter.com/zfK46jn0QR

— ليبيا لايف (@libyalive218) September 25, 2023

أما في الفيديو الأساسي قال القس المصري وهو يوبخ أحد الشامتين: "انهاردة هبعت رسالة من على هذا المنبر لكل مسيحي العالم، وللأقباط أخص وللمؤمنين المسيحيين الأقباط الأخص الأخص، والموضوع بخصوص الكارثة اللي حصلت في ليبيا في درنة، للأسف أحد الأشخاص عمل فيديو والفيديو دة مختوم بختم الشيطان، قال فيه سبحان الله ربنا انتقم للشهداء الـ21 بتوع ليبيا والدم اللي نزل في البحر، البحر هاج وخد درنة بالكامل".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشرته مجلة “ميدل إيست مونيتور” البريطانية عن اجتماع معنيين من ليبيا وتركيا بهدف التعاون لتعزيز السياحة بشرق البحر الأسود.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار لمشاركة منظمي الرحلات السياحية الليبيين والمسؤولين الأتراك من منطقة شرق البحر الأسود ومنهم القائمين على إدارة بلديتي غيرسون وطرابزون ومحافظة جوموشان بالاجتماع الذي احتضنته تركيا ونظمته مجموعة “كرانفيل” التركية.

وبحسب التقرير ناقش الجانبان بروتوكول المدينة الشقيقة المقترح بين طرابزون وطرابلس واستراتيجيات الترويج للأولى كوجهة سياحية في ليبيا فيما سلط رئيس المجموعة “مرتضى كرانفيل” الضوء على طفرة قياسية في السياحة العام الماضي إذ زار تركيا 57 مليون سائح.

ونقل التقرير عن “كرانفيل” تفاؤله بتحقيق رقم قياسي آخر في عام 2024 وأن يتجاوز دخل السياحة 60 مليار دولار في وقت قال فيه:”نهدف إلى المساهمة في نمو عدد السائحين والمسافرين القادمين إلى بلادنا من خلال جذب المزيد من السياح من ليبيا”.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • الداخلية تكشف حقيقة تمزيق شاب بالسلاح فى السلام
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • الشرطة التركية تعتدي على سوريين.. ما حقيقة الفيديو؟
  • تعرض صانع محتوي مصري لحادث اعتداء في تركيا
  • صبا مبارك تكشف حقيقة وجود جزء جديد من مسلسل «حكايات بنات»
  • حقيقة فيديو هروب سودانيين لمنع ترحيلهم من مصر
  • شاهد بالفيديو.. شاب مصري ينصح: (الجنسية العربية الوحيدة الممكن تريحك في السكن هم السودانيين.. ناس طيبين وما بعملوش قلق ولا مشاكل) ومصريون يردون عليه: (فعلاً حقيقة والسودان أخت بلادي)
  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة