تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "إكس" فيديو لقس مصري يدعى إرميا بولس جاد السيد، يتحدث عن علاقة دمار مدينة درنة الليبية بمقتل 21 قبطيا بعدما تم ذبحهم على الشواطئ عام 2015.

إقرأ المزيد "ليبيا ذنبها غير مغفور".. مقتدى الصدر يعلق على كارثة "دانيال"

وتحدث القس المصري بشكل تسبب في غضب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال إن ما حدث في درنة انتقام من الله للأقباط الذين قتلوا في سرت.

ورغم أن حديث القس المصري تسبب في جدل واسع، إلا أنه بالرجوع إلى الفيديو الرئيسي تم التأكد أن كلامه تم اجتزائه من سياقه، حيث قال القس في الفيديو الذي تم اجتزائه: "سبحان الله ربنا انتقم للشهداء الـ21 بتوع ليبيا والدم اللي نزل في البحر، البحر هاج وخد درنة بالكامل".

#أسيوط.. القس إرميا بولس جاد السيد يقول بأن ماحدث في #درنة انتقام من الله للأقباط الذين قتلوا في #سرت. pic.twitter.com/zfK46jn0QR

— ليبيا لايف (@libyalive218) September 25, 2023

أما في الفيديو الأساسي قال القس المصري وهو يوبخ أحد الشامتين: "انهاردة هبعت رسالة من على هذا المنبر لكل مسيحي العالم، وللأقباط أخص وللمؤمنين المسيحيين الأقباط الأخص الأخص، والموضوع بخصوص الكارثة اللي حصلت في ليبيا في درنة، للأسف أحد الأشخاص عمل فيديو والفيديو دة مختوم بختم الشيطان، قال فيه سبحان الله ربنا انتقم للشهداء الـ21 بتوع ليبيا والدم اللي نزل في البحر، البحر هاج وخد درنة بالكامل".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

نجوى فؤاد تكشف حقيقة تأمينها على قدميها: «يارتني عملت كدة»

تصدرت الفنانة نجوى فؤاد محركات البحث بعد حديثها عن العملية الأخيرة التي أجرتها في قدمها، وحقيقة التأمين عليها، وأيضاً تحدثت عن بداية دخولها الوسط الفني، ونعرض في التقرير التالي أبرز تصريحات لـ نجوي فؤاد، خلال حديثها عن مشوارها الفني، خلال تصريحات تلفزيونية.

هربت من والدها بعمر الـ 13 عاما

قالت نجوي فؤاد عن بداية مشوارها الفني «إنها هربت من والدي إلى القاهرة في سن 13 عاماً بسبب إجباري على الزواج، «وجدت بالصدفة مكتب للتوظيف كـ«تلفونيست»، وطلبت من صاحبه الغناء ولكنه بعد أن سمع صوتي رفض، وسألني عن الرقص، قولتله بعرف طبعا، ووافق وحاول مساعدتي بسبب أن زوجة أبي كانت تعيش معي، وقالي هنزلك أفراح بدري الساعة 7 بليل».

حكاية أول «بدلة رقص»

وأشارت إلى أن أول «بدلة رقص» استأجرتها من نعمة مختار وكان ثمنها «ربع جنيه»، وكان لونها أصفر على أخضر، مشيرة إلى أنها تزوجت من الموسيقي الشهير أحمد فؤاد حسن، وكان أكبر منها في العمر، ورقصت على ألحانه، وفتح لها أبواب الشهرة عن طريق الالتحاق بإحدى الفرق الاستعراضية.

وأوضحت أنها لم تتزوج من رجل وكان له زوجة أولى، «عمري ما كنت زوجة ثانية ولا عمري رقصت لأزواجي، ودائماً كنت بلبس بـ «الييجامة كستور» في البيت»، مؤكدة أنها لم تؤمّن  على قدميها «يارتني كنت عملت كدا، ولكن ماكنش عندي الوعي، وقمت بإجراء عمليات على حسابي الشخصي وصرفت أموال كثيرة»، حسبما أكدت في تصريحات تلفزيونية.

مقالات مشابهة

  • البحوث الفلكية تكشف حقيقة زلزال ضرب منطقة المعادي والبساتين
  • "موحشتنيش الكاميرا".. منى جبر تكشف حقيقة عودتها للتمثيل
  • نيللي تكشف حقيقة قراءتها لفنجان عبد الحليم حافظ
  • إضرام النار في سفارة إسرائيلية.. ما حقيقة الفيديو؟
  • شقيقة غادة رجب تكشف حقيقة اعتزالها الغناء
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • رئيس النواب المصري: مستمرون في جهود تعزيز الاستقرار في ليبيا
  • نجوى فؤاد تكشف حقيقة تأمينها على قدميها: «يارتني عملت كدة»
  • قناة عبرية تكشف عن حقيقة اعتزام إسرائيل استهداف زعيم وقيادات جماعة الحوثي !
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول