موقع 24:
2024-07-01@19:28:17 GMT

قرقاش: عودة سوريا للجامعة العربية قرار صائب

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة الدكتور أنور قرقاش، خلال جلسة عقدها ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام العربي في دبي، تحت عنوان "المنطقة العربية: السيناريو والمستقبل"، أن السياسة الخارجية لدولة الإمارات عنوانها الاستقرار للجميع، مشيراً إلى الحاجة لتعزيز التعاون في جميع المجالات.

د.قرقاش: لابد من إعادة استرجاع صيغة التعاون العربي بعيداً عن الصياغة القديمة

وأضاف د.

قرقاش بأن "جميع الدول لها مصلحة للازدهار المشترك، ودولة الإمارات هي المحرك الأول ولا تتحرك من دون شركاء، لدينا الإبداع والمبادرات، لكن دائماً نبحث عن الشركاء، وهذه القناعة جداً مهمة".
واستذكر الدكتور أنور قرقاش تعليقاً على الصداقات الدولية وأهميتها، بحديث لرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أشار فيه إلى أنه لا يوجد هنالك سقف محدد للصداقات بين الدول، ونريد لعلاقتنا الدولية أن تتعزز، ونريد لعلاقتنا أن تكون أكثر اقتصادية من سياسية. 

عودة سوريا 

وفي الشأن العربي، صرح الدكتور أنور قرقاش بأن عودة سوريا لجامعة الدول العربية هو قرار صائب، ولكن يجب على دمشق تسهيل القرار العربي. لافتاً إلى أنه لابد من إعادة استرجاع صيغة التعاون العربي بعيداً عن الصياغة القديمة.

وعلى الصعيد الاقتصادي، قال الدكتور أنور قرقاش، وفقاً للحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر منصة "X"، إن "دولة الإمارات تسعى لتنمية اقتصادها من خلال مسارات مختلفة ومنها التكنولوجيا مثل الاستدامة، والذكاء الاصطناعي"، مؤكداً على أن طموح الإمارات لا يقتصر فقط على الاقتصاد والتجارة، بل اللوجستية ورفع شعار الازدهار.

وحول الاستعدادات لاستقبال مؤتمر الأطراف COP28، قال قرقاش إن" هذا المؤتمر هو أحد أهم المؤتمرات التي تقام في دولة الإمارات، وهنالك حاجة لتحقيق تقدم"، مؤكداً أن الإمارات كانت من أول الدول التي أطلقت مبادراتها في هذا المجال".

 

 



 
 
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتدى الإعلام العربي الإمارات الدکتور أنور قرقاش

إقرأ أيضاً:

لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان

التقت لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، في جنيف، للتباحث في علاقة الترابط الجوهرية بين حقوق الإنسان وتحقيق السلام والازدهار في الشرق الأوسط والعالم.

وناقشا طرائق تعزيز الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان. كما أكدا التعاون المتزايد بهدف تحقيق الأولويات المشتركة، ومواجهة التحديات الإنسانية العالمية بفعالية.

وأكدت لانا نسيبة، التزام دولة الإمارات بتعزيز حقوق الإنسان، بصفتها ركيزة أساسية للوصول إلى سلام مستدام والتطور عالمياً.

كما شددا خلال الاجتماع، على دور دولة الإمارات الفعال في تشجيع الحوار العالمي في حقوق الإنسان، وحرص الدولة على دعم جهود التعاون العالمي لتحقيق المزيد من العدل والازدهار في العالم.

حضر الاجتماع، جمال المشرخ، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف. (وام)

مقالات مشابهة

  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • الإمارات تتوج الثلاثاء أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب وطالبة
  • الإمارات تتوج أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب الثلاثاء
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب
  • البرلمان العربي للطفل رافد رئيسي في تأهيل قيادات الطفولة العربية
  • شطب حزب الله عن لائحة الإرهاب العربي... مسار طبيعي لهذا الاتفاق
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان