بوابة الوفد:
2024-09-19@21:21:21 GMT

الإيسيسكو تكرم نجيب الغياتي وأحمد سعيد ولد أباه

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

شهدت الجلسة الختامية للمؤتمر الثاني عشر لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي، الذي عقدته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو ، واستضافته دولة قطر ممثلة في وزارة الثقافة، تكريم السيد نجيب الغياتي، المستشار الثقافي للمدير العام للإيسيسكو، والدكتور أحمد سعيد ولد اباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي المشرف على الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات، تقديرا لعطائهما خلال فترة عملهما في المنظمة.

 

إطلاق كرسي الإيسيسكو للهندسة المستدامة في الجامعة الإسلامية الإيسيسكو تطلق المرحلة الأولى لإعداد ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي

وتسلم كل من المكرمين درع الإيسيسكو التكريمي وشهادة تقدير، من الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، والشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة بدولة قطر رئيس المؤتمر، والدكتورة حياة قطاط القرمازي، وزيرة الشؤون الثقافية بالجمهورية التونسية مقرر المؤتمر.

وأكد الدكتور المالك أن التكريم يأتي في إطار العرفان والامتنان من الإدارة العامة للإيسيسكو وكل العاملين بها، لكل ما قدمه السيد الغياتي، والدكتور أحمد سعيد، على مدار العقود الماضية، مشيرا إلى أن إسهاماتهما ستظل علامة مضيئة في تاريخ الإيسيسكو والعمل الثقافي على مستوى العالم الإسلامي.

ويأتي تكريم السيد الغياتي على ما قدمه من جهود بكل تفان وإتقان على مدار أربعة عقود، أشرف خلالها  على عدد من قطاعات وإدارات الإيسيسكو ،وتوجت بتقلده رئاسة قطاع الثقافة والاتصال، ثم مستشارا ثقافيا للمدير العام للإيسيسكو.

فيما تم تكريم الدكتور أحمد سعيد ولد اباه على مسيرته المتواصلة داخل الإيسيسكو، والتي بدأت في منتصف التسعينيات، حيث ترأس وأشرف خلالها على العديد من قطاعات وإدارات المنظمة، وأضحى نموذجا يحتذى به في القيادة المستنيرة والعمل بكل جد واجتهاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإيسيسكو وزراء الثقافة منظمة العالم الإسلامي المدير العام للإيسيسكو العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

حفل غنائي يجمع الشاب خالد وأحمد سعد ونانسي عجرم في مهرجان Road Rush Festival

يستعد الفنان أحمد سعد لإقامة حفل غنائي في الكويت يوم 29 نوفمبر المقبل، بمشاركة الشاب خالد والفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وذلك ضمن فعاليات مهرجان Road Rush Festival.

 

نشرت الصفحة الرسمية للشركة المنظمة للحفل على إنستجرام بوستر الحدث، وعلقت: "أكبر وأفضل وأعلى صوتًا، أكبر حدث في الكويت، 29 نوفمبر 2024، في مدينة الكويت لرياضة المحركات".

 

أغنية زين 

 

يُذكر أن الشاب خالد اجتمع مؤخرًا مع أحمد سعد في دويتو جديد بعنوان الزين، جمع بينهما لأول مرة، وتم طرح الأغنية بالأسبوع الماضي على يوتيوب، وهي من كلمات مصطفى حدوتة وعبدو سعود، ألحان أحمد سعد، توزيع إيهاب كلوبيكس، ومكس أمير محروس.

 

كلمات أغنية زين 

 

وتقول كلمات الأغنية: "كانت فين العيون دي وكان فين الجمال ده كانت فين السهرة دي وكان فين القمر ده كانت فين الضحكة دي وكان فين الدلع ده؟ أنا بحب الحاجات دي ده أنا بموت في الكلام ده في شوفتك هبلني الزين يا عمري عينيك شابين وین اداني عشقك وين Ca veut dire ca y est قلبي يبغيك أنتي وين تروحي اديني معاك ننسى روحي وما ننساك وأنتي داويني بدواك يا عمري حياتي نهديها لك أنتي تعالي هنا مرة مرة وأنا معاك كل مرة ده أنت بس اللي في قلبي والباقيين بره بره قلبي ليك دقة دقة ما تزقوش زقة زقة ده أنت بس اللي في عيني والباقين لا لا في شوفتك هبلني الزين يا عمري عينيك شابين وین اداني عشقك وين Ca veut dire ca y est قلبي يبغيك انتي وين تروحي اديني معاك ننسى روحي وما ننساك وانتي داويني بدواك يا عمري حياتي نهديها لك أنتي".

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي: نعبر عن تقديرنا واعتزازنا العميق بما ورد في خطاب السيد نصرالله
  • خلاف زياد برجي وأحمد ماضي حديث السوشيال ميديا.. ما علاقة فضل شاكر؟
  • حفل غنائي يجمع الشاب خالد وأحمد سعد ونانسي عجرم في مهرجان Road Rush Festival
  • رابطة العالم الإسلامي ترحِّبُ باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يُطالِب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة المطالب بإنهاء الاحتلال في فلسطين
  • «القاهرة الإخبارية»: نجيب ميقاتي يتابع التطورات الأخيرة من وزارة الصحة
  • تكريم مستحق.. لعطاء مستمر
  • «الغرف التجارية»: تنفيذ برامج لدعم رواد الأعمال يجعل العالم الإسلامي قوة اقتصادية
  • خالد الظنحاني: حاكم الفجيرة يؤمن بدور الثقافة في بناء الإنسان ونهضة المجتمع