شرح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشكل مفصل سبب الأزمة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر في الفترة الراهنة مؤكدا أنها ترجع في الأساس للظروف العالمية المحيطة ، وأن مصر لا تعاني وحدها من هذا الوضع ولكن تمر به دول أخرى نامية وحتى متقدمة . 

وقال الرئيس إن الكارثة الصحية التي تسبب فيها جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية عميقة الأثر الناجمة عن توقف عجلة الانتاج في كبرى دول العالم وما أعقب ذلك ذلك من موجة ارتفاع اسعار عالمية تسببت الازمة الروسية الاوكرانية في تفاقمها بشدة مما دفع الدول الكبرى لرفع اسعار الفائدة على نحو غير مسبوق أملا في احتواء التضخم وهو ما استدعى نزوحا كثيفا لرؤس الاموال من الدول النامية للدول الغنية من هنا جاءت أزمة النقد الاجنبي التي يمر بها اقتصادنا والعديد من الاقتصادات الناشئة ".

وتابع الرئيس خلال كلمته بالمولد النبوي : “ الحق أقول لكم إن عاصفة طاغية كتلك كانت كفيلة في الظروف العادية باقتلاع اقتصادنابشكل كلي والعصف بمكتسبات الشعب المصري السنوات الأخيرة من العمل المكثف غير المسبوق في نطاقه وسرعته قد أثمرت صلابة ومرونة كبيرة لدى اقتصادنا ".

وبشر الرئيس المصريين قائلا : " الصعاب الحالية إلى زوال قريب خاصة أننا نبذل أقصى جهودنا و المنهج اللي احنا ماشين به منهج بنحاول أنه يبقى مستقيم وأمين ومخلص لله.. ومعنديش شك رغم الظروف اللي بنمر بيها دي أن ربنا سبحانه وتعالى سيسدد الخطى”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الإثنين، إن الدعوة إلى إلغاء الحدود بين دول الجوار يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة بين المسلمين.

وأوضح بزشكيان خلال مؤتمره الصحفي الأول منذ انتخاباً رئيساً للجمهورية الإسلامية، أن القصد من تصريحه الذي دعا فيه إلى إلغاء الحدود بين الدول الإسلامية، يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة.

وقال “كلنا إخوة، لماذا لا يتمكن من هو في باكستان والعراق من السفر بسهولة إلى المدينة المنورة وإسطنبول بالقطار؟”.

وأضاف “علينا تحسين الاتفاقيات مع الدول الأجنبية من أجل حل المشكلات الداخلية والخارجية، ومن المؤكد أننا سنعمل على تطوير الدبلوماسية الخارجية على أساس الشرف والحكمة والمصالح”.

وشدد الرئيس الإيراني “إذا تمكنا من حل مجموعة العمل المالي وخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) وتحسين علاقاتنا مع العالم يمكننا تحقيق أهداف الرؤية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر
  • الرئيس الإيراني في العراق.. لماذا وماذا أراد وماذا حقّق؟
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • «الغرف التجارية»: تنفيذ برامج لدعم رواد الأعمال يجعل العالم الإسلامي قوة اقتصادية
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر
  • الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • لماذا لم تخسر إسرائيل أوروبا حتى اللحظة؟
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين