لاباز في 27 سبتمبر/ وام/ التقى سعادة محمد عبدالله الشامسي، سفير غير مقيم فوق العادة للدولة لدى بوليفيا ، معالي روخيليو مايتا مايتا، وزير العلاقات الخارجية في دولة بوليفيا، وذلك في العاصمة البوليفية لاباز.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات القائمة بين دولة الإمارات وبوليفيا وأهمية تعزيز التعاون في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وتطرق سعادة الشامسي إلى رئاسة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ “COP28”، حيث أكّد على أن المؤتمر يمثل فرصة مهمة لتعزيز العمل المناخي على المستوى الدولي، وأنّ دولة الإمارات تسعى إلى أن يشكل"COP28" نموذجاً للتعاون متعدد الأطراف الناجح في مواجهة التحديات العالمية.

وأضاف سعادة الشامسي أن دولة الإمارات ستركز خلال المؤتمر على دعم جهود توفيق الآراء للتوصل إلى إجماع عالمي لتنسيق استجابة عاجلة وشاملة لتداعيات تغير المناخ، والعمل على تحقيق التوافق الدولي الشامل لتفعيل الإجراءات اللازمة للانتقال من مرحلة التعهدات إلى الإنجازات العملية، بما يتماشى مع متطلبات اتفاق باريس بحلول عام 2030.

وأشار سعادته إلى أنه تماشياً مع رؤية قيادة دولة الإمارات الرشيدة ، تحرص رئاسة المؤتمر على أن يشكِّل “COP28 ” نقطة تحول لإنجاز تقدم ملموس وجوهري في العمل المناخي العالمي بالتزامن مع تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للجميع، وذلك عبر خطة عملها التي تستند إلى أربع ركائز هي: تسريع تحقيق انتقال منظم ومسؤول وعادل في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي، والحفاظ على البشر وتحسين الحياة وسُبل العيش، ودعم الركائز السابقة من خلال احتواء الجميع بشكل تام في منظومة عمل المؤتمر.

من جانبه، أكد معالي مايتا على أن بوليفيا تشارك رؤية دولة الإمارات بشأن مؤتمر الأطراف، وأهمية وضع خطوط عملية وواقعية للتوصل إلى الأهداف التي تسعى إليها عبر رئاستها لمؤتمر الأطراف، معربا عن استعداد بلاده للمشاركة في حوار دولي بناء للتوصل معاً إلى أفضل النتائج.

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية

الثورة نت|

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية، كونستانتيونس موسكوخوريتس، الذي يزور بلادنا للاطلاع على المشاريع التي تنفذها المنظمة في مجال الخدمات الصحية.

وفي اللقاء رحب الوزير عامر، بمدير المنظمة، مؤكداً أن هناك توجهاً جاداً من القيادة في صنعاء للانفتاح على المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية العاملة في اليمن، وتضمن برنامج عمل حكومة التغيير والبناء التأكيد على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وأكد أهمية أن ترتكز العلاقات بين السلطات الحكومية والمنظمات الدولية على أساس الثقة المتبادلة، مع الاحترام التام لدستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة والقيم الاجتماعية للمجتمع.

من جانبه أكد موسكوخوريتس، أن المنظمة حريصة أشد الحرص على أن تكون العلاقات مع السلطات اليمنية قائمة على أساس الثقة المتبادلة، وهذا ما يساعد المنظمة في حث الجهات المانحة لرفع حصص التمويل لتنفيذ المشاريع الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سفير الإمارات يلتقي فهد الصباح
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • رئاستا مؤتمر الأطراف COP28 وCOP29 تستضيفان حدثاً رفيع المستوى لدعم العمل المناخي
  • وزير الخارجية: يجب تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار بغزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق لحرب إقليمية
  • رئاستا «COP28» و«COP29» تستضيفان حدثًا رفيع المستوى لدعم العمل المناخي وتحقيق الأمن والإغاثة والتعافي
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الابتكارات المفيدة للكوكب
  • آمنة الضحاك: «COP28» وضع ملف الغذاء في صميم أجندة العمل المناخي
  • سفير مصر في مونروفيا يلتقي مع وزيرة الدفاع الليبيرية